قال الكاتب الصحفي محمد أمين، إن الرئيس الراحل محمد أنور السادات منذ بداية توليه السلطة كان له هدف استراتيجية حدده لنفسه، وكان قارئا للمشهد بشكل جيد جداً سواء على المستوي الداخلي، أو الخارجي.

 

كاتب صحفي: السادات كان سابق عصره بـ 50 سنة أسامة السعيد: الرئيس الراحل أنور السادات كان يقف على حافة الخطر دائما

وأضاف «أمين» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أنه على المستوي الداخلي كان يرى أنصار الرئيس جمال عبد الناصر أن وجود السادات في السلطة أمر خاطئ، ولا بد لهذا الرجل الذي أتي بالصدفة حسب وصفهم أن يخرج مهزوماً من السلطة.

 

وتابع رئيس تحرير مجلة أكتوبر: «السادات كان محدد المسار، أن الدولة أمامها أكثر من تحدي، على رأس تلك التحديات، استرداد الأرض، وأن يحيى الشعب حياة كريمة».

 

وأكد أن السادات كان يرى أن الوطن، لن يحصل على المكانة التي تليق به، نتيجة حجم من الملفات التي دخلت فيها الدولة المصرية وخسرت جزء كبير منها، فكان يرى السادات أنه لابد أن تتحرك الدولة في المسار الصحيح، والنقطة الأولى التي واجهها في بداية حكمه، التعامل مع مراكز القوة التي كانت موجودة، وتعطل كل شئ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السادات أنور السادات مصر حرب اكتوبر اخبار التوك شو السادات کان

إقرأ أيضاً:

متخصصة بالشأن الإسرائيلي: انتصار أكتوبر شهد له العالم أجمع.. وتل أبيب تحاول التزييف

قالت رشا يسري، الكاتبة المتخصصة في الشؤون الإسرائيلية، إن إسرائيل تحاول كل عام في ذكرى انتصار أكتوبر تشويه الحقائق وتزييفها ولكنها تفشل في كل مرة.

وذكرت"يسري"، خلال ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بعنوان: " نصر أكتوبر.. 51 عاماً على انتصار الإرادة المصرية بـ"معركة العزة"، أن الإرادة المصرية في حرب أكتوبر شهد لها العالم أجمع.

وتحدثت عن الرئيس الراحل محمد أنور السادات، قائلة: "إن دعوة الرئيس الراحل أنور السادات للسلام كانت من منطق قوة وليست من منطق ضعف".

وذكرت أن هناك عائلات إسرائيلية تعرف جيدًا الانتصار المصري في حرب أكتوبر، ومهما مر الزمن لا يمكن أن تُنسى ملامح الحرب والانتصار.

وتناقش ندوة التنسيقية كيف تحول النصر ليكون رمزا لإرادة المصريين وقدرتهم على تخطي كل الصعاب، علاوة على دور رجل الحرب والسلام الرئيس الراحل أنور السادات في قيادة حرب أكتوبر وما بعدها من عمليات السلام.

مقالات مشابهة

  • متخصصة بالشأن الإسرائيلي: انتصار أكتوبر شهد له العالم أجمع.. وتل أبيب تحاول التزييف
  • كاتب صحفي: الرئيس السادات هيأ الجبهة الداخلية لتكون على قلب رجل واحد
  • كاتب صحفي: إقرار دستور 1971 من أهم إنجازات الرئيس السادات
  • رقية السادات: أشاهد كفاح والدي منذ أن كان عمري 4 سنوات
  • محمد الباز: تعاون الرئيس الراحل أنور السادات مع الإسلاميين كان خطأ كبيرا
  • رقية السادات: الفنان صلاح ذو الفقار كان الضابط المسؤول عن حراسة أبي في محبسه
  • كاتب صحفي: الرئيس السادات أول من بدأ فكرة الاهتمام بقناة السويس
  • كاتب صحفي: السادات كان سابق عصره بـ 50 سنة
  • أسامة السعيد: الرئيس الراحل أنور السادات كان يقف على حافة الخطر دائما