بوابة الوفد:
2024-10-10@19:19:20 GMT

تيك توك تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

يجتمع أكثر من مليار شخص شهريًا على منصة تيك توك، لمشاركة قصصهم الحقيقية، وبناء علاقات مع أشخاص يشاركونهم نفس الاهتمامات وإيجاد مجتمع داعم لهم.

وبمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، تواصل المنصة تعزيز بيئتها لتكون أكثر أمانًا ودعمًا،  مما يشجع أفراد المجتمع على مشاركة رحلاتهم نحو تحقيق السلام النفسي. 

من خلال الحوارات المتعلقة بالصحة النفسية، التي تنتشر عبر  هاشتاجات مثل #MentalHealth و#MentalHealthAwareness، والتي ألهمت صانعي المحتوى لتقديم ما يقارب من 25 مليون فيديو حتى الآن.



دعم مجتمع المبدعين بالتعاون مع Headspace 
وفي إطار التزام تيك توك المستمر بدعم مجتمع المبدعين العالميين، نتعاون مع تطبيق Headspace لإطلاق مبادرة جديدة تهدف إلى تزويد المبدعين بالموارد اليومية التي تساعدهم  في الحفاظ على صحتهم  النفسية، من خلال هذه الشراكة، توفر  لحوالي 20 ألف مبدع حول العالم وصولًا مجانيًا لمدة ستة أشهر إلى تطبيق Headspace، ويقدم التطبيق مجموعة من الأدوات الهامة في مجال الصحة النفسية، والتي أثبتت قدرتها على تقليل التوتر وتعزيز الإيجابية وزيادة القدرة على التعامل مع تقلبات الحياة المختلفة

وقالت إيما نمتين، رئيس الشراكات مع المستهلكين والتوزيع في Headspace: "نسعى لجعل دعم الصحة النفسية أكثر سهولة وفعالية، ، ونأمل أن يشعر المبدعون بالقدرة على السيطرة على صحتهم النفسية، وأن يعتمدوا على Headspace كمصدر دعم خلال تقلبات الحياة، من خلال التعاون مع تيك توك في اليوم العالمي للصحة النفسية".

وأضاف فالينت ريتشي، رئيس قسم الشراكات والتواصل من أجل السلامة والأمان العالمي في تيك توك : "مع تزايد عدد المستخدمين  الذين يشاركون تجاربهم المتعلقة بالصحة النفسية على منصة تيك توك، ندرك مدى أهمية تزويدهم بمعلومات موثوقة وموارد دعم في هذا المجال، فبمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية عززنا دعمنا لمجتمع المبدعين في من خلال توفير وصول مجاني إلى الأدوات والموارد الموثوقة التي قدمها منصة Headspace".

مجتمع آمن وداعم عبر الإنترنت 
نحن نولي أهمية كبيرة لعافية أفراد مجتمعنا، سواء كان ذلك عبر الإنترنت أو خارجه. ونعمل بشكل وثيق مع خبراء وشركاء ومنظمات ذات أهداف نبيلة حول العالم لمشاركة معلومات موثوقة، وتوفير موارد دعم مثل دليل الصحة النفسية، وتعزيز مجتمع داعم على الإنترنت.

ولزيادة جهودنا في منع انتشار المحتوى الضار عبر الإنترنت، انضممنا مؤخرًا إلى برنامج Thrive التابع لتحالف الصحة النفسية، حيث سنقوم بمشاركة معلومات حول المحتوى الذي ينتهك سياساتنا المتعلقة بالانتحار وإيذاء النفس مع شركائنا في الصناعة، مثل Meta وSnapchat، ويتيح لنا هذا التعاون الحفاظ على سلامة الأشخاص على منصة تيك توك وخارجها.

الريادة في دعم الصحة النفسية 
يواصل أفراد مجتمعنا العالمي دعم بعضهم البعض وزيادة الوعي بالصحة النفسية، من خلال سرد تجارب حقيقية وأصيلة وتسجيل رحلاتهم الشخصية المؤثرة عبر هاشتاجات #WellBeing و#MentalHealth و#SelfCare و#StressRelief وغيرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العالمی للصحة النفسیة الصحة النفسیة تیک توک من خلال

إقرأ أيضاً:

"رحلة التعافي".. ندوة ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للصحة في مكتبة الإسكندرية

تشهد مكتبة الإسكندرية من خلال قطاع المكتبات احتفالية اليوم العالمي للصحة النفسية، وذلك بداية من اليوم الأربعاء وحتى غدًا  الخميس بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية. وتهدف الاحتفالية إلى إذكاء الوعي بقضايا الصحة النفسية وتعبئة الجهود من أجل دعم نفسية الفرد، والقضاء على الوصمة المرتبطة بالأمراض النفسية، وبناء مجتمع يتمتع بصحة نفسية جيدة وأكثر دعمًا وشمولًا وإيجابية.

وتبدأ أولى فعاليات الاحتفالية بندوة بعنوان "رحلة التعافي"  ويقدمها الدكتور مصطفى النحاس، استشاري الطب النفسي الشهير، وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم  بالقاعة الكبرى.


وتأتي الاحتفالية في لإبراز دور مكتبة الإسكندرية الفعَّال والرائد لخدمة وتوعية فئات المجتمع المختلفة، حيث إنها تولي اهتمامًا خاصًا بالتوعية عن الصحة النفسية من خلال الفعاليات المختلفة والأنشطة المقدمة لجمهورها، والتي تأتي استكمالًا لدورها الداعم لخطط التنمية الوطنية والاتجاهات العامة للدولة التي تضع قضية الصحة على قمة أولوياتها.

مقالات مشابهة

  • "تيك توك " تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية من خلال التعاون مع Headspace
  • الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية الخرطوم يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية – صور
  • تيك توك تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية من خلال التعاون مع Headspace
  • فعالية بصنعاء باليوم العالمي للصحة النفسية
  • خدمات وإنارة مستشفيات.. تفاصيل احتفال الصحة باليوم العالمي للصحة النفسية
  • العالمي للفتوى يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية 2024
  • مجمع ” إرادة ” بتبوك يحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية
  • الإمارات تحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية
  • "رحلة التعافي".. ندوة ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للصحة في مكتبة الإسكندرية