الثورة نت / أحمد كنفاني

افتتح وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري ووضع حجر الأساس لثلاثة مشاريع تنموية بمديرية المنيرة اليوم، بتكلفة 415 ألف دولار.

وافتتح الوكيل البشري ومعه مديرا فرع الشؤون الانسانية بالمحافظة جابر الرازحي والاشغال المهندس محمد مثنى وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، مشروعي إعادة تأهيل وتجهيز معهد الحرف اليدوية النسوي، والطريق الرابط بين مركز مديرية المنيرة والطريق العام المؤدي الى مدينة الحديدة، بطول ألف متر، بتكلفة 295 ألف دولار، بتمويل من الاتحاد الأوروبي عبر البرنامج الانمائي للأمم المتحدة وتنفيذ منظمة ملتقى صناع الحياة.

فيما تم وضع حجر الاساس لمشروع الخط الناقل لمياه الشرب من مركز المنيرة الى الهارونية في عزلة الساحل بطول 6 كيلومترات، بتكلفة 120 ألف دولار.

وفي الافتتاح ووضع حجر الاساس بحضور مدير مديرية المنيرة بكر المهدلي، أكد الوكيل البشري، اهمية هذه المشاريع المستدامة التي تلامس احتياجات المواطنين للارتقاء بمستوى الخدمات.

وأشار إلى أن المشاريع الخدمية تحظى بالاهتمام ومتابعة السلطة المحلية بالمحافظة .. منوها بدور فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في هذا الجانب والجهود التكاملية في تنفيذ المشاريع المستدامة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة مديرية المنيرة

إقرأ أيضاً:

منها مدخل بغداد -الموصل.. محافظ بغداد يعلن افتتاح عدة مشاريع نهاية العام الحالي

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، الثلاثاء، عن العديد من المشاريع الخدمية في العاصمة بغداد، فيما أشار إلى افتتاح بعضها في نهاية العام الحالي.

وقال العلوي في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "هناك خطة متكاملة لفك الاختناقات المرورية في بغداد منها الجسور والانفاق والمترو والطريق الحلقي الرابط"، مبيناً أن "هناك الكثير من الجسور تم إنجازها ضمن المشروع، وتمت توسعة بعض مداخل العاصمة بغداد، كما أن الطريق الحلقي تمت المباشرة به بما يقارب 29 كيلومتراً، وعند اكتماله سيخفف الكثير من الاختناقات المرورية".

وأضاف العلوي، أن "هناك جهداً كبيراً وخطة متكاملة للتخفيف عن عبء المواطن في التنقل، وكذلك هناك عدة مشاريع منها مستشفيات على أقل تقدير واحد منها سيفتتح في عام 2024 والآخر بداية العام القادم، والثالث في منتصف العام القادم" ،مشيراً إلى أن "مدخل بغداد الموصل سيفتتح نهاية هذا العام إضافة الى الكثير من المشاريع".

وتابع أن "هناك الكثير من المدارس أيضاً تم افتتاحها ومراكز صحية أيضا ، كما أن الجهد مستمر في عملية التبليط والاكساء ومجاري صرف الأمطار في بعض المناطق التي ليست ضمن التصميم الأساس لبغداد، للتخفيف عن كاهل المواطنين وتلبية احتياجاتهم الأساسية".

مقالات مشابهة

  • البشري يفتتح ويضع حجر أساس مشاريع تنموية بمديرية المنيرة بالحديدة
  • وكيل محافظة الحديدة يفتتح ويضع حجر مشاريع تنموية بمديرية المنيرة
  • بتكلفة 415 ألف دولار.. البشري يدشن عدة مشاريع تنموية في مديرية المنيرة بالحديدة
  • حمدان بن زايد يتفقد مشاريع خدمية وترفيهية في غياثي
  • وزير الشؤون الإسلامية يدشن مشاريع بتكلفة تزيد عن 42 مليون ريال بمنطقة الباحة
  • السوداني بعد افتتاح مجسري ساحتي عدن وصنعاء: أنجزنا 8 مشاريع من أصل 19 مشروعاً
  • السوداني: نفذنا مشاريع خدمية متلكئة منذ العام 2005
  • منها مدخل بغداد -الموصل.. محافظ بغداد يعلن افتتاح عدة مشاريع نهاية العام الحالي
  • مديرية باجل بالحديدة تشهد مسيرة طلابية حاشدة بالذكرى الأولى لـ”طوفان الأقصى”