أشار مشروع قانون المالية لسنة 2025 إلى الإعفاء من الضريبة على أرباح الشركات تعاونيات الصيد البحري وتربية المائيات وكذا اتحاداتها المسيّرة.

وذلك طبقاً للأحكام القانونية التي تخضع لها، باستثناء العمليات المحققة مع المستعملين غير الشركاء. ويهدف هذا التدبير، حسب ما تضمنه مشروع القانون، إلى إزالة الشرط غير المناسب.

المتمثل في الحصول على موافقة صادرة عن المصالح المخوّلة للوزارة المكلفة عن صيد الأسماك. المنصوص عليها في المادة 138-8 من قانون الضرائب المباشرة والرسوم المماثلة.

حيث لا تنص أحكام المرسوم التنفيذي رقم 22-405 المؤرخ في 24 نوفمبر 2022. والمتعلق بالتعاونيات الخاصة بالصيد البحري على شرط الحصول على اعتماد لتعاونيات الصيد البحري وتربية المائيات.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير النقل : اكتمال الجسر البحري “صفوى – رأس تنورة” قبل منتصف 2025 .. فيديو

الرياض

قال وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، إن مشروع طريق “صفوى – رحيمة” بطول 15 كم، والذي يتضمن الجسر البحري “صفوى – رأس تنورة” سينتهي قبل منتصف العام المقبل.

وأوضح الجاسر خلال حديثه مع قناة «الإخبارية» :” مشروع الجسر البحري سيستفاد منه الساكنين والشركات قبل منتصف 2025، وسيكون دفعة اقتصادية لهذه المنطقة الهامة” .

وكان الجاسر تفقد المشروع رفقة رئيس الهيئة العامة للطرق المكلف المهندس بدر بن عبدالله الدلامي، اليوم الخميس، سير العمل في المشروع ومعدلات الإنجاز .

وسيسهم طريق “صفوى – رأس تنورة”، في اختصار المسافات وتعزيز الترابط بين مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، وتعزيز محافظة رأس تنورة بطريق ومدخل حيوي موازي، لدعم حركة التنقل وسلاسل الامداد والأعمال اللوجستية وتعزيز الحراك الاقتصادي والتنموي، وتسهيل حركة الزوار والسياح في المنطقة، وفق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/ssstwitter.com_1728572344947.mp4

مقالات مشابهة

  • الحكومة تجيز المخطط الجهوي لتنمية وتدبير الصيد وتربية الأحياء المائية في المياه البرية
  • وزير النقل : اكتمال الجسر البحري “صفوى – رأس تنورة” قبل منتصف 2025 .. فيديو
  • "البيئة" و"حرس الحدود".. ظبط مخالفي نظام الصيد البحري برابغ
  • وزير المالية: إعفاء هذه الفئة من ضرائب الأرباح الرأسمالية وتوزيعات الأرباح
  • «س و ج».. كل ما تريد معرفته عن مشروع تعديل قانون مزاولة مهنة الصيدلة
  • المغرب: إلغاء اتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة مع أوروبا لن يكون له تأثير
  • نواب “العمل الإسلامي” يبحثون مع تجار السيارات الكهربائية في المنطقة الحرة ملف زيادة الضريبة
  • بداني: منصات رقمية لتحقيق تحول رقمي فعال في قطاع الصيد البحري
  • “أدنوك للإمداد والخدمات” تُوزع أرباحا نقدية بقيمة 501.3 مليون درهم عن النصف الأول