تنظم وزارة الأوقاف، 100 ندوة علمية، الاثنين المقبل، بعنوان «عناية الإسلام بالمرأة، وتهدف هذه الندوات إلى تعزيز الثقافة الدينية ونشر الفكر الوسطي المستنير، مع تسليط الضوء على دور المرأة ومكانتها في الإسلام.

الأوقاف تنظم 100 ندوة علمية عن «عناية الإسلام بالمرأة»

وتعقد الندوات في مختلف محافظات الجمهورية، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والمتخصصين في مجالات التفسير وعلوم القرآن، الفقه والعقيدة، وسيتناول المشاركون فيها عدة محاور، منها: «حقوق المرأة في الإسلام، ودورها في المجتمع، وأهمية تمكينها في جميع المجالات».

ويحاضر في هذه الندوات نخبة من العلماء، منهم: الدكتور عبد الشافي الشيخ، أستاذ التفسير بجامعة الأزهر، والدكتور محمود مهني، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ويتناولون في محاضراتهما الجوانب الشرعية والاجتماعية المرتبطة بالموضوع.

وتسعى وزارة الأوقاف من خلال هذه الفعالية، إلى إرساء قيم الحوار والتفاهم، وتعزيز الوعي حول القضايا المتعلقة بالمرأة، لتكون فعلاً فاعلاً في المجتمع، وتساهم في تطويره بما يتماشى مع قيم الإسلام السمحة.

«رحم الله رجلا سمحا» موضوع خطبة الجمعة غدًا.. وافتتاح 16 مسجدًا جديدًا زوج أختي اتهمني في شرفي .. وأمين الفتوى: لو سامحتيه ممكن تدخلى الجنة واعظات الأوقاف ينشرن القيم الأخلاقية والفكر المستنير في 5 قوافل دعوية

تطلق وزارة الأوقاف، غداً الجمعة، 5 قوافل دعوية للواعظات بمديريات أوقاف: «القاهرة – أسيوط – سوهاج – بني سويف – الإسكندرية».

وقالت وزارة الأوقاف، إن هذه القوافل تأتي في إطار نشر الفكر الوسطي المستنير والتصدي لكافة مظاهر التراجع القيمي والأخلاقي في المجتمع، وذلك في إطار عناية الأوقاف بالمرأة عمومًا والواعظات على جهة الخصوص.

وتنطلق واعظات الأوقاف في طول مصر وعرضها محملات بالنور والخير والهدى والعلم والحكمة والبصيرة والسداد، وبكل قيم وأخلاق النبوة، منبهين على دور المرأة في بناء الوعي الديني، وبناء الوعي الثقافي، ومؤكدين أهمية دورها في خدمة المجتمع، وبناء الأسرة وتنشئة الطفل، وتعزيز قيم التسامح والتعايش.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوقاف وزارة الأوقاف عناية الإسلام بالمرأة نشر الفكر الوسطي المستنير دور المرأة وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تنظم ندوة بمدرسة عاطف بركات حول انتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس ندوة بطابور الصباح بمدرسة عاطف بركات، وذلك في إطار احتفالات الجامعة بالذكرى 51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة. 

تناولت الندوة أهمية الانتصارات ودور القيادة والشعب في تحقيق النصر العظيم.  تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام من الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وبإشراف الدكتور عادل السعدني، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، حيث أدار الندوة الدكتور عمرو محمد نجيب، مدرس علم الاجتماع.

وفي كلمته، أكد الدكتور ناصر مندور على أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات لتذكير الأجيال الجديدة بملحمة العبور التي جسدت تكاتف الجيش والشعب.

كما أشارت الدكتورة دينا أبو المعاطي إلى دور الجامعة في تعزيز القيم الوطنية من خلال الأنشطة المجتمعية والتوعية المستمرة بتاريخ الوطن.

وتناولت الندوة ملامح حرب أكتوبر، ودور الرئيس الراحل محمد أنور السادات (بطل الحرب والسلام) في قيادة الجيش لتحقيق النصر، إضافة إلى دور الشعب المصري في دعم الجبهة العسكرية.

وتحدث الدكتور عمرو نجيب عن قيمة الأرض والارتباط التاريخي بسيناء، كما شرح للطلاب الأخطار التي تهدد مصر ودور القيادة السياسية في الحفاظ على الأمن الداخلي والخارجي.

تأتي هذه الندوة ضمن مبادرة "بداية" بالتعاون بين جامعة قناة السويس ممثلة بإدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإدارة المشاركة المجتمعية بإدارة شمال، وحضر الندوة ما يقرب من 750 طالبا ومعلمين.

كما تم عقد ندوة أخرى بالمدرسة حول تعزيز قيم المواطنة والانتماء، وناقش الدكتور عمرو نجيب، أهمية الانتماء للوطن ودوره الكبير في انتصار أكتوبر، وتم عرض مفاهيم المواطنة والولاء و الإيثار والتعاون وتأثيرها على تماسك المجتمع المصري واستقراره، كما أجاب عن تساؤلات الطلاب حول دور الجيش المصري وأهمية الانتماء في تحقيق النصر العظيم.

أشرف على تنظيم الندوة إيفون حبيب، مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات، ودعاء العجرودي، مدير إدارة المشاركة المجتمعية بإدارة شمال، بحضور ما يقرب من 40 طالبا وطالبة.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تنظم 100 ندوة علمية عن «عناية الإسلام بالمرأة».. الاثنين المقبل
  • الأوقاف تطلق 5 قوافل دعوية للواعظات لنشر الفكر الوسطي المستنير
  • الأوقاف تنظم 100 ندوة علمية عن «عناية الإسلام بالمرأة» الإثنين المقبل
  • لنشر الفكر الوسطي المستنير.. الأوقاف تطلق 5 قوافل دعوية للواعظات غدا
  • واعظات الأوقاف ينشرن القيم الأخلاقية والفكر المستنير في 5 قوافل دعوية.. غدا
  • وزارة العمل تنظم ندوة "لا للعنف ضد المرأة" في محافظة الشرقية
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة بمدرسة عاطف بركات حول انتصارات أكتوبر
  • البابا تواضروس يستقبل وزيري الري والأوقاف لمناقشة سبل رفع الوعي بأهمية ترشيد المياه
  • البابا تواضروس يستقبل وزيرا الري والأوقاف لمناقشة سبل رفع الوعي لترشيد المياه