أكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور تامر  مدكور أن ملف توفير أدوية ومستلزمات الطوارىء بالمستشفيات يمثل أهمية قصوى لديه ، مشيرا إلى مرضى العنايات المركزة والطوارىء لهم أولوية خاصة لأن الأمر يتعلق بحياتهم .

صورة جماعية للصحفيين المشاركين في اللقاء مع قيادات مديرية الصحةأول لقاء

جاء ذلك خلال أول لقاء يعقده وكيل وزارة الصحة بالدقهلية مع الصحفيين النقابيين بالمحافظة وممثلي الصحف المعتمدين بحضور  الدكتور أحمد البيلي، وكيل مديرية الصحة للطب العلاجي، والدكتور تامر الطنبولي،وكيل مديرية الصحة للطب الوقائي .

إدارة المستشفيات

وأضاف وكيل وزارة الصحة في رده على سؤال لـ " الوفد " حول عدم هيكلة إدارة المستشفيات بمديرية الصحة مثلما حدث في الطب العلاجي الذي كان ينتظر تغييرا منذ سنوات بسبب المخالفات التي تمت في هذا القطاع ، حيث أكد الدكتور مدكور بأن هناك كوادر جديدة يتم إعدادها وسيتم الاستعانة بها في المرحلة القادمة ، كما أشار في رد لسؤال أخر لـ " الوفد " حول العجز في أقسام الرعايات المركزة والحضانات بأن المديرية تبذل جهودا كبيرة في هذا الملف ، لافتا إلى أن 20 % من الحضانات بمستشفيات الدقهلية بها أماكن وأن أقصى وقت يتم توفير مكان لمريض العناية يكون 24 ساعة لاأكثر .

لائحة الخدمات

وبين بأن هناك لائحة تحكم القيمة المادية التي يتم تحصيلها لبعض الخدمات الصحية في المستشفيات  

وزارة الصحة

وقال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بأن مديرية الصحة بالدقهلية هي وزارة الصحة في المحافظة وأن هناك تنسيقا مستمرا مع كافة مقدمي الخدمة الصحية سواء مستشفيات جامعة المنصورةأوالمستشفيات التخصصية أو التأمين الصحي ، مضيفا بأن هناك اجتماعا مشتركا سيعقد قريبا للقطاعات الصحية بالمحافظة لبحث المزيد من التعاون المشترك بما يحقق خدمة صحية أفضل لأبناء الدقهلية . 

 

وأوضح الدكتور مدكور بأن المديرية تسعى جاهدة لتطوير مراكز طب الأسرة ، كما أن لجنة الحوكمة بمديرية الصحة تراقب تنفيذ المبادرات لتلافي أية سلبيات ، ورحب بتعاونه مع الصحفيين مشيرا إلى أن أي منظومة لن تنجح بدون الصحافة ، حيث أن دورها مهم جدا لإلقاء الضوء على الجهود التي تبذل والخدمات الجديدة التي تم إضافتها لمنظومة الصحة .

 

وقال الدكتور أحمد البيلي، وكيل مديرية الصحة للطب العلاجي بأن إدارته تسعى لحل أية مشاكل قد يقابلها مرضى المستشفيات عبر منظومة محددة لافتا إلى هناك مشرفا لكل مستشفى من المستشفيات يتابع تقديم الخدمة الصحية .

 

وكان الكاتب الصحفي حازم نصر رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالدقهلية قد افتتح اللقاء مرحبا بوكيل وزارة الصحة بالدقهلية ، لافتا إلى أن هناك تعاونا بين الصحفيين في الدقهلية وبين قيادات مديرية الصحة بالدقهلية بما يخدم الصالح العام .

حضر اللقاء وكيلي اللجة النقابية للصحفيين بالدقهلية هشام لطفي وإيهاب نظيم وعدد من الصحفيين النقابيين وممثلي الصحف المعتمدة بالمحافظة .

اللقاء تناول العديد من الملفاترئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالدقهلية خلال إلقاء كلمتهوكيلا اللجنة النقابية وعدد من الصحفيين خلال اللقاءالصحفيون المشاركون في اللقاء

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل وزارة الصحة بالدقهلية مستشفيات الدقهلية مراكز طب الأسرة وکیل وزارة الصحة بالدقهلیة مدیریة الصحة أن هناک

إقرأ أيضاً:

الشؤون الخارجية بـ"الصحفيين" تستضيف سفير الاتحاد الأوروبي غدا الخميس

تستضيف لجنة الشئون الخارجية والعربية بنقابة الصحفيين، غدا الخميس سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، كريستيان بيرجر في حوار مفتوح معه تحت عنوان "مصر والاتحاد الأوروبى.. من التعاون إلى الشراكة الاستراتيجية فى ظل تطورات المنطقة".
وتعقد الندوة بحضور السفير محمد حجازي مساعد وزير الخارجية الأسبق، والدكتورة عزة هاشم مديرة مركز الحبتور للأبحاث. 
وقال حسين الزناتي وكيل النقابة رئيس لجنة  الشئون الخارجية إن هذا اللقاء يأتي في إطار أنشطة اللجنة الهادفة إلى تعزيز العلاقات مع العالمين العربي والدولي، وفتح حوار فكري لمزيد من التواصل وفهم وتحليل مايجري الآن من أحداث في المنطقة والعالم  بين المؤسسات المصرية والدول الأخرى وممثليها في القاهرة.
وتابع الزناتي، أنه خلال شهر يناير الماضي، اتفقت الدولة المصرية مع الاتحاد الأوروبي على رفع مستوى التعاون إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وهي خطوة لمزيد من التعاون الاقتصادي والسياسي.
وأضاف أن هذه الفعاليات تتيح للصحفيين فرصة الاطلاع على المواقف الرسمية للدول تجاه القضايا العربية والدولية، مما يساعدهم على تقديم تغطية صحفية موضوعية ، كما تساهم النقاشات في رفع مستوى الوعي  حول التحديات والفرص التي تواجه مصر على الساحة الدولية.
يبدأ اللقاء الذي قام بإعداده الكاتب الصحفي والإعلامي إسلام ابوالمجد في الخامسة مساء غدا بالقاعة المستديرة بالدور الثالث في مبني النقابة.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الصحة بالدقهلية: بدأنا العمل على إنهاء قوائم الانتظار بالمحافظة
  • إعلان حالة الطوارىء في بريانسك غربي روسيا.. والجيش الأوكراني يعلن استهداف ترسانة للأسلحة هناك
  • الشؤون الخارجية بـ"الصحفيين" تستضيف سفير الاتحاد الأوروبي غدا الخميس
  • وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ يجري مقابلات مع المتقدمين لوظيفة مدير ووكيل مدرسة
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد سير العمل بـ "حميات المنصورة"
  • وكيل نقابة الصحفيين: نقف مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ضد العدو الصهيوني
  • وكيل مديرية تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام الدراسة في عدد من المدارس
  • وكيل صحة الدقهلية يشهد انطلاق الدورات التدريبية لمقدمي المشورة الأسرية
  • مديرية الإسكان بالدقهلية تحتفل بيوم الإسكان العربى.. صور