ألقى رجال شرطة الهجرة في إندونيسيا القبض على مواطن صيني في جزيرة بالي السياحية، مطلوب للإنتربول الدولي على خلفية اشتباه بكين بقيامه بعمليات احتيال بقيمة تتجاوز الـ 14 مليار دولار.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" اليوم الخميس نقلا عن رئيس إدارة الهجرة في وزارة القانون وحقوق الإنسان الإندونيسية سلمي كريم أنه "تم إلقاء القبض على الرجل البالغ من العمر 39 عاما، والذي تمت الإشارة إليه بأول حرفين من اسمه فقط (إل.

كيو) في الأول من أكتوبر بعد أن منعته بوابة آلية خاصة بالهجرة في مطار نغوراه راي الدولي في بالي من المغادرة إلى سنغافورة".

وبحسب رئيس إدارة الهجرة فإن "بيانات جواز السفر الإلكتروني في الحاسب الآلي الخاص بتسجيل البيانات في المطار أظهرت أن المسافر، مشتبه به ومطلوب لدى بكين، ما أدى إلى القبض عليه".

يذكر أن منظمة الشرطة الجنائية الدولية "إنتربول" كانت قد أصدرت بحق المواطن الصيني مذكرة اعتقال من منذ أواخر سبتمبر الماضي.

ووصل المشتبه به أولا من سنغافورة إلى بالي بجواز سفر تركي يحمل اسم جو لين في 26 سبتمبر، قبل يوم من إصدار الإنتربول "نشرة حمراء" بحقه، وهي طلب من وكالة إنفاذ القانون على مستوى العالم لاحتجاز مشتبه به مطلوب لدى إحدى الدول أو القبض عليه.

وعرضت السلطات الإندونيسية المشتبه به اليوم على الصحفيين في مؤتمر صحفي في العاصمة جاكرتا، ولم يدل المشتبه به بأي تصريحات ولم يتم توجيه أسئلة إليه.

وكانت بكين قد أعلنت هذا المواطن مشتبها به، مما تطلب إصدار "نشرة حمراء" من الإنتربول، بعد مزاعم بجمعه ما يزيد عن 100 مليار يوان صيني "14 مليار دولار أمريكي" من أكثر من 50 ألف شخص وفق مخطط بيع هرمي "بونزي

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسوشيتد برس الاندونيسية إشارة الجن الجنائية الدولية السفر الالكتروني الحاسب الآلي

إقرأ أيضاً:

بعد الفبض عليه وتصدره التريند... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ طارق ريحان

 

تصدر اسم الفنان طارق ريحان، تريند محركات بحث جوجل، فور انتشار أنباء  القبض عليه، من قبل هيئة تنفيذ الأحكام لتنفيذ أحكام ضده في قضية نصب. 
 

القبض على طارق ريحان


ومن جانبه، ألقت أجهزة الأمن بالجيزة، القبض على طارق ريحان، لصدور أحكام قضائية ضده في قضايا نصب وتبديد، وتم القبض عليه في إحدى الشقق بـ منطقة 6 أكتوبر.

وقامت قوات الأمن بالجيزة بترحيل طارق ريحان، إلى مديرية أمن القاهرة بدائرة قسم الزاوية الحمراء، لتنفيذ أحكام قضائية ضده. 


 

أبرز المحطات الفنية لـ طارق ريحان


وبدأ طارق ريحان، مشواره الفني في أواخر الثمانينات بالقرن الماضي، وقدم العديد من أدوار الوسط في الدراما والسينما، ومن أبرز أعمال الفنية: (مسلسل السقوط في بئر سبع، مسلسل ملك روحي، مسلسل عزيز على القلب).

وتوقف النشاط الفني لـ طارق ريحان، منذ 7 سنوات، فكان أخر أعماله الفنية مسلسل سلسال الدم الجزء الرابع مع الفنانة عبلة كامل والفنان رياض الخولي، وساحرة الجنوب، للفنانة حورية فرغلي.

مقالات مشابهة

  • القبض على مواطن بحوزته الشبو
  • القبض على مواطن لترويجه مواد مخدرة بجدة
  • بعد إلقاء القبض على مشتبه بهم بارتكاب جرائم سرقة.. الهيئة الوطنية تعلّق
  • اشتباكات مسلحة تفضي الى اعتقال مجرم خطر في ذي قار
  • بعد الفبض عليه وتصدره التريند... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ طارق ريحان
  • عملية أمنية ناجحة: القبض على مطلوب في عدن وتحويله إلى شرطة لحج
  • عقوبات تصل للسجن والغرامة تواجه الفنان طارق ريحان بعد القبض عليه
  • اعتقال فرنسي من أصل مغربي نقل دراجات مسروقة بأوربا إلى البلاد قيمتها تناهز نصف مليار
  • متهم بالنصب .. آخر ظهور للفنان طارق ريحان قبل القبض عليه