استقبلت الدكتورة صابرين عبدالجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمقر الإدارة المركزية بالجامعة.

بحضور الدكتور صالح عبد المعطي،  نائب رئيس الجامعة السابق، وعضو مجلس الجامعة، والسادة عمداء الجامعة؛ للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد.

وحرص الوزير على تفقد الأعمال الإنشائية بالحرم الجامعي بمنطقة ال 165 فدان، والتي تضم كلية الهندسة، وكلية طب الأسنان، والمستشفى الجامعي.

وثمّن الوزير ماتشهده جامعة الأقصر من تقدم وتوسع في الإنشاءات؛ بما يؤهلها لآداء رسالتها الأكاديمية،  والمجتمعية على النحو المنشود، في ظل ماتوليه الدولة من اهتمام للارتقاء بمنظومة التعليم العالي؛ في سبيل تخريج كوادر  شبابية قادرة على المنافسة في أسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية.

واستعرضت الدكتورة صابرين عبد الجليل؛ رئيس الجامعة، المخطط التنفيذي لمقر الجامعة بطيبة، مؤكدة أن الجامعة حريصة على  مراعاة تنفيذ المنشآت الجديدة بمنطقة الـ165 فدان، كمبان ذكية خضراء، تعتمد على الرقمنة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتلتزم بمعايير الاستدامة البيئية؛ في  إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية المُستدامة، ضمن رؤية مصر 2030، بالإضافة إلى مراعاة كافة الاحتياجات الإنشائية اللازمة لتقديم تعليم مُتميز، كما اطلعت رئيس جامعة الأقصر،  وزير التعليم العالي على الموقف التنفيذي لكافة منشآت الجامعة.


وعقد وزير التعليم العالي اجتماعًا  مع رئيس الجامعة والسادة عمداء الكليات؛  لمناقشة الخطة المستقبلية لجامعة الأقصر،  وتذليل أية تحديات قد تعرقل سير العملية التعليمية، ومناقشة سبل واقتراحات النهوض بالمنظومة التعليمية.

ووجهت رئيس جامعة الأقصر الشكر للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ لدعمه المتواصل لجامعة الأقصر وجهوده في التنمية الشاملة بقطاع التعليم العالي، ودعمه البحث العلمي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر جامعة الأقصر وزير التعليم العالي أيمن عاشور التوسع جامعة وزیر التعلیم العالی جامعة الأقصر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة عدن يطلع علي سير العملية التعليمية والأكاديمية بكلية الإعلام

شمسان بوست / عدن:

اطلع رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، اليوم، على سير العملية التعليمية والأكاديمية بكلية الإعلام واستعدادات عمادة الكلية لعقد ورشة عمل لتقييم برنامج الدراسات العليا وكذا التحضيرات النهائية لانطلاق بث إذاعة جامعة عدن.



وشدد رئيس الجامعة، على أهمية تضافر جهود الجميع في الكلية، والعمل بروح الفريق الواحد للنهوض بها والعمل على تهيئة كافة الظروف الملائمة أمام الطلاب والعملية التعليمية فيها..مؤكداً دعم رئاسة الجامعة لجهود كلية الاعلام والسير قدماً للنهوض بها لمواكبة كليات الإعلام على المستوى الإقليمي والمساهمة في تلبية احتياجات سوق العمل من الكوادر الإعلامية.



بدوره ثمن عميد كلية الاعلام الدكتور وهيب عزيبان، الدعم المستمر من رئاسة جامعة عدن للارتقاء بالعمل الأكاديمي والإداري والطلابي للكلية.. منوهاً الى التحديات التي تواجهها وسبل إيجاد الحلول الناجعة لها.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يتفقد المشروعات الإنشائية بجامعة الأقصر
  • وزير التعليم العالي يستعرض المخطط التنفيذي لجامعة الأقصر
  • جامعة الحديدة تنظم حفل تكريم الفائزين بجائزة رئيس الجامعة للنشر العلمي
  • رئيس جامعة الغردقة يعقد اجتماعا لمناقشة خطط التطوير وبداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد سير العملية التعليمية بـ6 أكتوبر
  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد سير العملية التعليمية بالفرع الدولي
  • رئيس جامعة عدن يطلع علي سير العملية التعليمية والأكاديمية بكلية الإعلام
  • بعد اختياره ضمن قائمة ستانفورد.. الدكتور باسم عبد العاطي: يعد حافز لتقديم المزيد في البحث العلمي
  • رئيس جامعة الأقصر تناقش خطة دعم النشر العلمي الدولي