استبعد جاريث ساوثجيت، المدير الفني السابق لمنتخب إنجلترا لكرة القدم، العودة إلى التدريب في العام المقبل.

ساوثجيت المدرب السابق لإنجلترا يستبعد عودته للتدريب في العام المقبل

وربطت تقارير إخبارية ساوثجيت /54 عاما/، الذي استقال من منصب المدير الفني لمنتخب إنجلترا عقب خسارته أمام إسبانيا بنهائي كأس الأمم الأوروبية الأخيرة (يورو 2024)، بتولي القيادة الفنية لمانشستر يونايتد الإنجليزي خلفا للهولندي إريك تن هاج، الذي يعاني من النتائج المخيبة مع الفريق العريق.

كما تربط ساوثجيت علاقة وثيقة بدان أشورث، المدير الرياضي الجديد لمانشستر يونايتد، الذي كان جزءا من لجنة الاختيار التي عينته لتولي منصب المدير الفني لمنتخب إنجلترا عام 2016.

شوموديكا مدرب رابيد لـ "الفجر الرياضي": على الزمالك السكوت.. حصلنا على بطاقة بوبيندزا الدولية خطوة تفصل الزمالك عن حسم صفقته الأجنبية الجديدة

ورغم ذلك، استبعد ساوثجيت العودة السريعة لمسيرته التدريبية، حيث قال خلال حضوره الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية بالعاصمة اليونانية أثينا، حسبما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "لن أقوم بالتدريب في العام المقبل بالتأكيد، أنا متأكد من ذلك".

وأكد المدرب الإنجليزي في تصريحاته، التي أوردتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "أحتاج إلى منح نفسي الوقت لاتخاذ قرارات جيدة. عندما تخرج من منصب كبير حقا، تحتاج إلى منح جسدك وذهنك وقتا".

وأوضح ساوثجيت في ختام حديثه "أنا أستمتع بحياتي، لذا لا داعي للتسرع. أنا محظوظ لأن هناك الكثير من الفرص التي تقدم نفسها".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

كلوب مدرب ليفربول السابق يعود إلى كرة القدم

أعلنت "ريد بول" لمشروبات الطاقة تعيين يورغن كلوب، المدير الفني السابق لفريق ليفربول الإنجليزي، فى منصب رئيس كرة القدم العالمية في الشركة.

وقال كلوب "أريد تطوير، وتحسين ودعم مواهب كرة القدم المذهلة التي نمتلكها".

ولم يكشف عن مدة التعاقد، ولكن وفقا لتقارير إعلامية يوجد بند في عقد كلوب يسمح له بالرحيل لتدريب المنتخب الألماني.

وكان كلوب (57 عاما) ترك ليفربول نهاية الموسم الماضي بعدما قاده لمدة 9 سنوات، وفاز معه بدوري أبطال أوروبا ولقب الدوري الإنجليزي. وكان كلوب سبق له تدريب ماينز وبوروسيا دورتموند.

ومن المقرر أن يبدأ كلوب مهام عمله مطلع يناير/كانون الثاني المقبل، حيث سيكون هذا أول منصب يتولاه منذ التنحي عن تدريب ليفربول.

وفي منصبه الجديد سيشرف كلوب على شبكة "ريد بول" الدولية لأندية كرة القدم والتي تضم أندية لايبزغ ونيويورك ريد بول وريد بول سالزبورغ، وأندية أخرى.

وذكرت الشركة أنه "لن يشارك في العمليات اليومية للأندية، ولكنه سيقدم رؤية إستراتيجية، ودعما للمديرين الرياضيين الفرديين في تطوير فلسفة ريد بول".

بالإضافة إلى ذلك، سيدعم كلوب عمليات "ريد بول" لاكتشاف المواهب العالمية، ويساهم في تدريب وتطوير المدربين.

وقال كلوب إنه "بعد تقريبا 25 عاما في منصب المدير الفني، لا يمكنني أن أكون أكثر حماسا للمشاركة في مشروع مثل هذا. ربما تغير دوري ولكن شغفي لم يتغير تجاه كرة القدم وللذين يجعلون اللعبة على ما هي عليه".

وأضاف "أرى دوري في المقام الأول كموجه للمدربين وإدارة أندية ريد بول".

ووصف أوليفر مينتسلاف، الرئيس التنفيذي للمشاريع والاستثمارات المؤسسية في ريد بول، الخبر بأنه أكبر تعيين في تاريخ مشاركة ريد بول في كرة القدم.

وقال "فخورون للغاية بهذا التعاقد المميز، وهو بالتأكيد أقوى تعاقد في تاريخ ريد بول بكرة القدم. كلوب أحد العظماء ومن بين الأكثر تأثيرا في عالم الكرة بمهاراته الاستثنائية وجاذبيته".

مقالات مشابهة

  • جامعة القاهرة تكرم المدير الفني للمنتخبات القومية في رفع الأثقال
  • مدير التعليم المدمج بجامعة القاهرة يكرم المدير الفني للمنتخبات القومية في رفع الأثقال
  • ساوثجيت يقاطع التدريب عاماً!
  • تصريح مفاجيء من مدرب إنجلترا السابق بشأن عودته للتدريب
  • «قلب دفاع» سان جيرمان غاضب من «المدير الفني»
  • مباراة منتخب مصر القادمة هل يتأثر الفراعنة بتصريحات المدير الفني للمنتخب الموريتاني؟
  • كلوب مدرب ليفربول السابق يعود إلى كرة القدم
  • لاعب الأهلي السابق : منصب المدير الرياضي قد يكون أهم من مدرب الفريق
  • ترامب يتعهد في حال عودته للبيت الأبيض بإعادة إعمار قطاع غزة وجعله أفضل من موناكو بمساعدة بلدين خليجيين