أطلقت مبادرة «عام الاستدامة»، سلسلة من الفعاليات والأنشطة التفاعلية لمختلف الأعمار، تحت شعار «قول وفعل»، تركز على الممارسات الرئيسية وهي النقل الأخضر، وترشيد استهلاك المياه والطاقة، والاستهلاك المسؤول، والزراعة بوعي، وذلك في إطار سعي المبادرة لتعزيز السلوكيات المستدامة في المجتمع.
وتهدف هذه الأنشطة إلى إلهام العمل الجماعي المستدام في جميع أنحاء الدولة من خلال التأكيد على أهمية إشراك كل من الأفراد والمؤسسات على حد سواء، لضمان أثر بيئي مستدام.


وقالت روضة الفلاسي، نائب مدير مبادرة «عام الاستدامة»: إن المبادرة تهدف إلى تعزيز العمل الجماعي الذي يعد جوهر المبادرات التي تتمحور حول الاستدامة، لافتة إلى أن جهود عام الاستدامة تهدف إلى إحداث تغيير ملموس بتشجيع الأفراد والمؤسسات على اتخاذ خطوات عملية تسهم في تحقيق تغييرات طويلة الأمد.
وتشمل الفعاليات والأنشطة.. حكايا الدرور، والتي تنظم بالتعاون مع مرصد السديم الفلكي وأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، وستُعقد نسختان من الفعالية، إحداها أنشطة داخلية بتنظيم المرصد في أبوظبي، والأخرى أنشطة خارجية في قلب صحاري الشارقة بالتعاون مع الأكاديمية.
وفعالية من مزارعنا إلى حصيرنا، التي تُركز على تعزيز الاستدامة من خلال الزراعة المحلية والحرف التقليدية، مع التركيز على إحدى المحاور الرئيسية لعام الاستدامة وهي الزراعة بوعي.
وأبطال القرم، ويُسهم هذا النشاط في رفع الوعي بأهمية أشجار القرم في تقليل انبعاثات الكربون وحماية السواحل من الكوارث الطبيعية.
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الاستدامة عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

«سيوا» و«الشارقة للتعليم» تعززان الاستدامة في المدارس

الشارقة: «الخليج»
عقدت اللجنة المشتركة بين هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة «سيوا» وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، الاجتماع الأول لبحث ومناقشة الإجراءات اللازمة لتعزيز ثقافة المحافظة على البيئة والاستدامة والاتفاق على التنسيق وعقد الاجتماعات المشتركة لتنفيذ خطة محددة لسرعة البدء في تقييم أوضاع استهلاك الطاقة والمياه في عدد 13 مدرسة والمتطلبات اللازمة للترشيد، وذلك في إطار مشروع المدارس الخضراء.
وأوضح راشد المرزوقي مدير إدارة الاتصال المؤسسي في «سيوا» أن الهيئة توفر كافة الدعم اللازم للجنة المشتركة لتحقيق أهدافها وتقديم الدعم الفني اللازم لها لتقييم أوضاع المدارس واتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استهلاك الطاقة والمياه.وأكد أن تشكيل اللجنة يأتي في إطار حرص الهيئة على اتخاذ كافة الإجراءات الفنية والتوعوية لترشيد استهلاك الطاقة والمياه ونشر ثقافة الترشيد بين كافة فئات المجتمع والحفاظ على الطاقة والمياه من الهدر واستخدامها الاستخدام الأمثل، مشيراً إلى أهمية المدارس باعتبارها منارات العلم والمعرفة وتفعيل دورها في التوعية بقضية ترشيد الاستهلاك يأتي لتحقيق الاستفادة من دورها الرائد في المجتمع توجيهاً وتعليماً وتربية لأجيال المستقبل.
وأضاف: إن هذه اللجنة ستسهم بشكل كبير في تعزيز مشروع المدارس الخضراء وجعلها نموذجاً يحتذى به في ترشيد الاستهلاك.

مقالات مشابهة

  • ثقافة القليوبية تنظم ندوة بعنوان "اليوم العالمي للصحة النفسية" بسنديون
  • شما بنت محمد تطلق مبادرة «واحات شما الخضراء»
  • عام الاستدامة يطلق فعاليات وأنشطة تعزز العمل الجماعي في الإمارات
  • عام الاستدامة يطلق فعاليات وأنشطة تعزز العمل الجماعي
  • فعاليات وأنشطة متعددة ضمن مبادرة "بداية" بمدارس الفيوم
  • الشارقة تطلق فعاليات “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية 2024” وتضع الإنسان محوراً للتطوّر
  • «سيوا» و«الشارقة للتعليم» تعززان الاستدامة في المدارس
  • "الثقافة" تطلق الأسبوع الثقافي المكثف للشباب بسوهاج ضمن مبادرة "بداية"
  • مواصلة استقبال طلبات العُرس الجماعي بالشارقة