أبوظبي/وام
عقد كبار المسؤولين من وزارتي الخارجية لدولة الإمارات، واليابان، الجلسة الثانية للجنة الفرعية المعنية بالسياسة والدبلوماسية والتعاون الدولي في إطار مبادرة الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تم الإعلان عنها في عام 2022.ترأست الاجتماع، الذي عقد بتقنية الاتصال المرئي، معالي لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، وسعادة أندو توشيهيدي، مساعد وزير الخارجية، مدير عام مكتب الشرق الأوسط وإفريقيا بوزارة الخارجية اليابانية.

وأكدت معالي نسيبة قوة العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث استعرض الجانبان التقدم الملموس الذي تم تحقيقه خلال السنوات الأخيرة لتعزيز وتوطيد الروابط الثنائية.
كما رحب الجانبان بإطلاق مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة (CEPA)، وأكدا تطلعهما إلى التوصل إلى اتفاقية ناجحة وطموحة ومتوازنة تسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية، لا سيما التجارة والاستثمار فضلاً عن تنمية التعاون في المجالات المختلفة.وركزت المناقشات السياسية على القضايا الإقليمية الرئيسية، بما في ذلك النزاعات في كل من قطاع غزة ولبنان والسودان، حيث أكد الجانبان التزامهما بتعزيز السلام والأمن الدوليين، وشددا على أهمية الحوار كوسيلة لإنهاء النزاعات وتعزيز الاستقرار، تماشياً مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة.
كما ناقشا سبل تحسين حماية المدنيين في مناطق النزاع، وتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين، وجددا التزام قيادتي البلدين بمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية لتحقيق المنفعة المشتركة للشعبين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات اليابان

إقرأ أيضاً:

بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين عُمان وفرنسا

مسقط- العُمانية

التقى معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار اليوم بديوان عام الوزارة، بوفد من رجال الأعمال الفرنسين لجذب الاستثمارات الأجنبية والتعريف ببيئة الاستثمار في سلطنة عُمان.

وشهد اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين سلطنة عُمان والجمهورية الفرنسية والاطلاع على فرص التعاون والشراكة مع الشركات الفرنسية. وقدمت جهينة بنت يوسف البلوشية أخصائية استثمار بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار عرضًا مرئيًا للوفد التجاري تطرق إلى حوافز الاستثمار في سلطنة عُمان والمميزات والتسهيلات التي تقدمها المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، والفرص الاستثمارية المطروحة في مختلف القطاعات. وسيلتقي الوفد بعددٍ من أصحاب المعالي وعدد من أصحاب وصاحبات الأعمال العُمانيين لبحث فرص الشراكة الاستثمارية وإمكانية فتح فروع لمنتجات شركاتهم في السوق العُماني.

حضر اللقاء سعادة نبيل حجلاوي سفير فرنسا المعتمد لدى سلطنة عُمان وعدد من المسؤولين بالوزارة.ويمثل الوفد الفرنسي مجموعة من الشركات العاملة في قطاعات الطاقة والنقل والسياحة والبنية الأساسية والمياه ومعالجة النفايات والتخطيط الحضري والفعاليات والترفيه.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الإمارات وماليزيا تختتمان مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية
  • الإمارات وماليزيا تختتمان مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • لجنة "إماراتية يابانية" تؤكد أهمية تعزيز السلام والأمن الدوليين
  • اللجنة المعنية بالسياسة والدبلوماسية والتعاون الدولي بين الإمارات واليابان تعقد جلستها الثانية
  • السيسي يتوجه إلى إريتريا لبحث تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات
  • مساعد وزير الخارجية يترأس الجانب المصري في أول مشاورات سياسية مع جمهورية الدومينيكان
  • زيارة الرئيس السيسي إلى إريتريا: تعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة الأوضاع الإقليمية
  • النواب يوافق على اتفاقية منحة المساعدة للحوكمة الاقتصادية الشاملة
  • بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين عُمان وفرنسا