يمانيون../

حذر خبراء أرصاد من منخفض مداري سيضرب المناطق الجنوبية والشرقية

وأشار الخبراء الى ان تحديثات النماذج العددية إلى احتمالية تطور الاضطراب المداري المتمركز حالياً جنوب شرق بحر العرب إلى منخفض مداري عميق مع بداية الأسبوع القادم.

وقال الخبراء  إنه على الرغم من انخفاض احتمالية تحوله إلى عاصفة استوائية، إلا أن الحالة المدارية الثانية المتوقعة دخولها لمنطقة بحر العرب منتصف الأسبوع القادم، يرجح تطورها إلى عاصفة استوائية، وربما إلى إعصار مداري شديد.

وبحسب أحدث تحليلات مسارات النماذج العددية، يتوقع أن يتحرك المنخفض المداري الأول باتجاه سواحل محافظة المهرة، ليصل إليها كمنخفض جوي مداري مصحوباً بأمطار غزيرة ورياح قوية مع منتصف الأسبوع القادم.

ويرى الخبراء أنه من المتوقع أن يتعمق هذا المنخفض ويتحرك تدريجياً نحو المناطق الشرقية والجنوبية ، ليؤثر على مناطق واسعة من حضرموت وشبوة، وصولاً إلى معظم مناطق اليمن مع نهاية الأسبوع القادم.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الأسبوع القادم

إقرأ أيضاً:

مختص يكشف حقيقة دخول العراق بموجة باردة ممطرة خلال الأيام المقبلة

 بغداد اليوم- بغداد

كشف الراصد الجوي علي الزيادي، اليوم الثلاثاء (8 تشرين الأول 2024)، حقيقة دخول العراق بموجة باردة ممطرة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال الزيادي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "وفق التوقعات الحالية سيتم استمرار الأجواء الحارة نهاراً طيلة الأيام القادمة إلى نهاية الشهر تقريباً وتسجيل معدلات أواخر الثلاثينات بسبب سكون الرياح أثناء النهار، وفي اليل ستكون الأجواء باردة".

وأضاف أن "الانباء والتقارير التي تحدثت عن دخول العراق موجة باردة لا صحة لها اطلاقاً، وكذلك لا حالة ماطرة شديدة خلال الفترة القادمة، والتوقعات تشير إلى حدوث أمطار متفرقة منتصف الشهر ويوم 17 تشرين الأول الحالي في أجزاء متفرقة في الأقسام الشمالية وأجزاء متفرقة أقصى الجنوب الشرقي، كما هناك حالة أواخر الشهر مازالت تحت المتابعة".

وتناولت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، اخباراً عن تعرض العراق الى موجة باردة خلال الأيام القادمة، الا ان مختصين نفوا ذلك وبينوا أن هذه الاحتمالات مازالت بعيدة وتحت المتابعة.

مقالات مشابهة

  • تحذير من فروقات حرارية الأسبوع القادم
  • حالة الطقس خلال الأيام القادمة .. وفلكي يتوقع إعصارًا ستشهده اليمن سيبدأ من هذا الموعد
  • لمدة 48 ساعة.. منخفض مداري في بحر العرب دون تأثير مباشر على أجواء المملكة
  • "الأرصاد": منخفض جوي ببحر العرب.. ومتوقع تحوله إلى "مداري" بهذا التوقيت
  • «الأرصاد»: منخفض جوي في بحر العرب قد يتعمق إلى «مداري» يومي الاثنين والثلاثاء
  • خبراء يحذرون من خطر قادم بالمناطق الشرقية والجنوبية الاسبوع المقبل 
  • شبورة وحرارة وبرودة.. توقعات طقس الأيام المقبلة
  • مختص يكشف حقيقة دخول العراق بموجة باردة ممطرة خلال الأيام المقبلة
  • خبير التنبؤات الجوية: حالة جوية ممطرة تضرب العراق منتصف الأسبوع المقبل