حب النوستاليجا والاحتفاظ بمقتنياتها أمر يهواه الكثير من الناس، لكن في بعض الأحيان قد يتجه البعض لعرض هذه المقتنيات الفريدة من نوعها للبيع لجلب القليل من المال كدخل إضافي لها، فإذا كنت من بين هؤلاء الأشخاص فقد تمتلك كنزا في  منزلك قد يقدم لك ثروة صغيرة إذا طرحته للبيع عبر منصات البيع العالمية.

أشياء من التسعينيات تمثل ثروة في منزلك 

يكشف تقرير لصحيفة «مترو» البريطانية عن مقتنيات تعود لتسعينيات القرن الماضي قد تحققًا ربحًا عند بيعها عبر منصات البيع العالمية الشهيرة بما في ذلك «eBay»، وذلك لإقبال العديد من عشاق الناس لجمع مثل هذه المواد والاحتفاظ بها مقابل دفع مبالغ مالية.

 

لعبة فوربي 

إذا كنت من أطفال أواخر التسعينيات فمن الممكن أن تكن حصلت في وقت ما على لعبة فوربي الشهيرة التي تجمع في شكلها بين وجه البومة وجلد النمر، وفي حال عرضها للبيع يعتمد سعرها على حالتها حيث يمكن بيعها لسعر يتراوح ما بين 100 إلى 175 جنيه إسترليني أي ما يعادل نحو 11 ألف جنيه. 

بطاقات بوكيمون 

لعبة بطاقات بوكيمون الشهيرة تمثل جزءًا من طفولة جيل التسعينيات، وقد تم عرضها للبيع من قبل في مزاد علني مقابل مبلغ 321 ألف جنيه إسترليني ما يعادل 20 مليون جنيه، لذا إذا كنت تمتلك بعض منها فقد تكون من المحظوظين عند بيعها.

الطبعة الأولى لسلسلة هاري بوتر 

نُشر كتاب هاري بوتر لأول مرة في يونيو عام 1997، ومن ثم تعددت نسخ طباعته حول العالم، ولكن إذا كنت من أوائل الأشخاص الذين اشتروا نسخة من رواية هاري بوتر الأصلية للكاتب جيه كيه رولينج، فقد تمتلك كنزًا صغيرًا يجلس على رفوف مكتبتك، حيث قد تباع هذه الرواية مقابل 22 ألف جنيه إسترليني لما فوق، ما يعادل مليون و400 ألف جنيه.

أشرطة VHS القديمة من إنتاج ديزني

كانت أشرطة «VHS» القديمة من إنتاج شركة ديزني تشبه أشرطة الفيديو التقليدية، فقل ابتكار منصات الفيديوهات مثل «يوتيوب»، كانت هذه الأدوات هي وسائل الترفيه على الشاشة الصغيرة بعرض أفلام ديزني المناسبة للعائلة.

وفي عام 2023، ذكرت صحيفة «ديلي ميل» أن بعض من هذه الأفلام الكلاسيكية قد بيعت مقابل 15000 جنيه إسترليني، ما يعادل 950 ألف جنيه. 

دمية بيني

إذا كنت طفلاً في التسعينيات، فمن المحتمل أن يكون لديك واحد أو اثنان من هذه الدببة المحشوة ذات اللون البني، وفي حال امتلاكك أي منها فيمكنك بيعها مقابل 7 آلاف جنيه إسترليني، ما يعادل نحو نصف مليون جنيه. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تسعينيات القرن الماضي لعبة بوكيمون أفلام ديزني جنیه إسترلینی ما یعادل ألف جنیه إذا کنت

إقرأ أيضاً:

تقارير إسرائيلية تكشف عدد الصواريخ «عالية الجودة» التي تمتلكها إيران

قدّرت تقارير إسرائيلية، اليوم الأربعاء، إنه قبل الهجوم الإيراني الأخير على إسرائيل، كانت طهران تمتلك حوالي 600 صاروخ "عالي الجودة".

وقالت قناة “كان” العبرية، إنه بعد أسبوع من الهجوم الصاروخي الباليستي على إسرائيل ، تشير التقديرات في إسرائيل هو أن إيران "أهدرت" نحو ثلث الصواريخ عالية الجودة التي كانت لديها، بعد إطلاق 180 صاروخاً على إسرائيل، ويتبقى لإيران حوالي 400 صاروخ.

كما أن إيران، بحسب منشورات أجنبية، تمتلك نحو 2000 صاروخ باليستي.. ولذلك يمكن التقدير أن إيران أطلقت الأسبوع الماضي نحو سدس ترسانتها.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة "تلجراف" البريطانية، اليوم الأربعاء، أن إيران تقوم بسرعة بتوسيع موقع عسكري سري  يستخدم لتصنيع الصواريخ الباليستية لتصديرها إلى الخارج. 

ويستخدم الموقع السري لتصنيع وتخزين الصواريخ قبل شحنها إلى الخارج لحلفاء طهران، بما في ذلك حزب الله والحوثيين في اليمن والميليشيات الشيعية.

مقالات مشابهة

  • مشتاقين| مجد القاسم مبديا استغرابه: الجمهور رجع يطلب جيل التسعينيات للغناء بالأفراح
  • ضبط 18 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • 100 قرش.. مفاجأة في سعر الدولار بعد سحب 800 مليار جنيه من البنوك
  • تقارير إسرائيلية تكشف عدد الصواريخ «عالية الجودة» التي تمتلكها إيران
  • لابيد يتحدث عن أفضل فرصة تمتلكها إسرائيل الآن لـ "التسوية" مع لبنان
  • اضطراب بيكا.. ماهي متلازمة تناول أشياء غريبة؟
  • جمال شعبان: حجر الشيشة يعادل علبتين سجائر.. وتأخر الزواج يصيب بأمراض القلب
  • جثة صغيرة داخل شوال تثير الذعر فى النهضة.. تفاصيل
  • تعازي "الفتاة الجميلة" تجمع أكثر من 12 ألف جنيه إسترليني