صدى البلد:
2024-10-10@19:15:45 GMT

كاتب صحفي: السادات كان سابق عصره بـ 50 سنة

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

قال الكاتب الصحفي محمود بسيوني، إنه من المهم أن نسمع سرديات أخرى عن الرئيس الراحل محمد أنو السادات بعد سنوات طويلة من التضليل، مشيرًا الى أنه حتى اللحظة لم يحصل على حقه كاملًا.

 

محمد الباز: الرئيس السيسي رد الاعتبار لأنور السادات أحمد الطاهري: السادات من أشجع الشجعان في تاريخ مصر والمنطقة والعالم

وأضاف «بسيوني» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، قائلًا: «فى حوار دار بيني وبين بطرس غالى الأمين العام السابق للأمم المتحدة وكان الحوار وديًا ويدور حول الرئيس الراحل السادات وقال لي الراجل دا كان سابق عصره بـ 50 سنة».

 

وتابع: «الخطورة الشديدة فى التوقيع على الإتفاق والإرهاب اللى كان حاصل على الرئيس السادات نفسه من الإعلام آنذاك، والصحف العربية، وكل الأصوات الناصرية وغيرها، وكانت كلها تسير في اتجاه واحد فقط، وهو وتشويه كامل لكل ما كان يقوم به الرئيس السادات، ولكن الرئيس السادات كان شايف حاجة، واليوم بعد أكثر من 50 عامًا نكتشف أنه كان على صواب والوحيد الذى أستعاد أرضه من الحديدة للحديدة».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السادات أنور السادات مصر حرب اكتوبر اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

محمد أبو شامة: الرئيس السادات صاحب أفضل خيال سياسي في تاريخ مصر

قال محمد أبو شامة، الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، إن ما تعيشه مصر الآن جني ثمار ما زرعه الرئيس الراحل أنور السادات، وانطلاقا من الكلام الذي أثير عن محمد حسين هيكل، هناك سؤال مهم لا بد أن نطرحه وهو هل مشاعر الناس وقتها متشاهبة مع مشاعر المصريين الآن وهم يجنون كل ما زرعه السادات؟ متابعا: «محمد حسنين هيكل تأثر بمناخ الغضب الحقيقي وقتها».

كتاب «هيكل» عن السادات كان فاتحة انطلاقة لمعرفة شخصية الرئيس الراحل

وأضاف «أبو شامة» خلال حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن كتاب محمد حسنين هيكل عن السادات كان فاتحة انطلاقة لمعرفة شخصية الرئيس الراحل والانبهار به، ورغم سوء الكتاب في بعض الأحيان وشخصنة هيكل للأمور لكن كان كتابه انعكاسا لمشاهدته ورؤيته وقراءته للحدث وقتها.

وتابع: «نفس الشيء فيما يتعلق بتقييم الفريق سعد الدين الشاذلي للرئيس السادات لحظة صدامهم الشهيرة التي انطلقت في حرب أكتوبر 73 كانت نتيجة رؤية سياسية للأحداث من منظور آخر».

وأكد أن السادات صاحب أفضل خيال سياسي في تاريخ مصر قاطبة، والواقعية السياسية في اللحظة التي كان يمر بها الوطن في حرب أكتوبر 73 لو طرقت بتفكير الرئيس السادات كانت من الممكن أن تجعله يستسلم وقتها لكثير من الأحداث المختلفة.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الرئيس السادات هيأ الجبهة الداخلية لتكون على قلب رجل واحد
  • كاتب صحفي: إقرار دستور 1971 من أهم إنجازات الرئيس السادات
  • محمد أبو شامة: الرئيس السادات صاحب أفضل خيال سياسي في تاريخ مصر
  • محمد الباز: تعاون الرئيس الراحل أنور السادات مع الإسلاميين كان خطأ كبيرا
  • كاتب: الرئيس السادات سبق عصره بـ 50 سنة
  • كاتب صحفي: الرئيس السادات أول من بدأ فكرة الاهتمام بقناة السويس
  • كاتب صحفي: السادات كان قارئا جيدا للمشهد داخليا وخارجيا
  • محمود بسيوني: الرئيس السادات كان سابق عصره بـ50 سنة 
  • محمود بسيوني: الرئيس السادات كان سابق عصره بـ 50 سنة.. ولم يحصل على حقه كاملا