شفق نيوز:
2024-10-10@19:19:46 GMT

أبو طبر يقود هجوم العراق ضد فلسطين

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

أبو طبر يقود هجوم العراق ضد فلسطين

أبو طبر يقود هجوم العراق ضد فلسطين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي فلسطين المنتخب العراقي لكرة القدم التصفيات الآسيوية أيمن حسين تصفيات كأس العالم

إقرأ أيضاً:

فتح تحقيق بعد تحليق طائرة فوق العراق خلال هجوم إيران على إسرائيل

قالت شركة إير فرانس، الأربعاء، إنها فتحت تحقيقا داخليا بعد أن حلقت إحدى طائراتها فوق العراق في أول أكتوبر في أثناء هجوم صاروخي إيراني على إسرائيل.

وأوضحت الشركة أن الطائرة كانت في طريقها من باريس إلى دبي وقت وقوع الهجوم عبر ممر خاص تستخدمه جميع شركات الطيران في جنوب العراق، وبعد 15 دقيقة غادرت المجال الجوي الذي لم يغلق أمام حركة الطائرات حتى الساعة 1756 بتوقيت غرينتش.

وأضافت "دون انتظار تعليمات من السلطات العراقية، قررت إير فرانس تعليق تحليق طائراتها فوق المجال الجوي للبلاد بداية من الساعة 1700 بتوقيت غرينتش".

وكانت قناة (تي.إف1) التليفزيونية أول من أورد أنباء التحقيق.

وكانت شركة الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" و"ترانسافيا" المنخفضة التكلفة التابعة لها، أعلنتا، الإثنين تمديد تعليق رحلاتهما إلى تل أبيب حتى 15أكتوبر وإلى بيروت حتى 26 منه "بسبب الوضع الأمني".

وأكدت الشركتان التابعتان لمجموعة "إير فرانس-كاي أل إم" أن "استئناف العمليات سيظل خاضعا لتقييم الوضع". وكانت الرحلات معلقة حتى الثامن من أكتوبر على أقل تقدير.

وتأتي الخطوة في ضوء التوتر في الشرق الأوسط حيث تخوض إسرائيل حربا ضد حزب الله في لبنان وحماس في قطاع غزة، بينما نفذت إيران هجوما صاروخيا على إسرائيل ردا على اغتيال الدولة العبرية شخصيات موالية لها.

وأطلقت إيران، الثلاثاء الماضي، نحو مئتي صاروخ على إسرائيل في هجوم هو الثاني المعلن لها على أراضي الدولة العبرية، في خطوة وصفتها بأنها رد انتقامي على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في الضاحية الجنوبية لبيروت بضربة إسرائيلية في 27 سبتمبر، وإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران في يوليو في عملية نُسبت لإسرائيل. 

مقالات مشابهة

  • وسام أبوعلي يقود هجوم فلسطين أمام العراق في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم
  • بالطائرات المسيرة.. المقاومة العراقية تدك هدفاً حيوياً شمال فلسطين المحتلة
  • لمرتين متتاليتين.. المقاومة العراقية تدك هدفاً حيوياً شمال فلسطين المحتلة
  • التشكيل المتوقع لمباراة فلسطين ضد العراق فى تصفيات كأس العالم 2026
  • هجوم من العراق على شمال إسرائيل واعتراض مسيّرة قرب إيلات
  • فتح تحقيق بعد تحليق طائرة فوق العراق خلال هجوم إيران على إسرائيل
  • موعد مباراة العراق ضد فلسطين في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة
  • العراق يحصّن نفسه تحسّباً لأيّ هجوم سيبراني
  • العراق يحصن نفسه جيداً تحسباً لأي هجوم سيبراني