ذكرت "النهار" أن رئيس مجلس النواب نبيه بري أكد أن الاتصالات مفتوحة مع  واشنطن لكن الأميركيين لم يمارسوا الضغوط المطلوبة على إسرائيل بعد.

وقال بري:  "لدينا كل الثقة بالمقاومة وتجربة 2006 لم تنس بعد... الأمواج عالية اليوم وسيكون النصر من نصيب اللبنانيين ووحدتهم".
 

.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا| إعصار ميلتون وتحذيرات الأرصاد العاجلة.. وقناة مفتوحة تنقل مباراة مصر وموريتانيا

حرصا على تقديم خدمات الإطلاع المتكاملة على ملف الأخبار لقرائنا الكرام؛ يقدم موقع "صدى البلد"، موجزا لجميع الأخبار المحلية والعربية والعالمية على مدار الساعات الأولى من يوم الجمعة، ويتضمن أهم الأحداث.

تصفيات أمم أفريقيا 2025.. قناة مفتوحة تنقل مباراة مصر وموريتانيا
يختتم المنتخب المصري تدريباته  الخميس، بقيادة المدرب الوطني حسام حسن، استعدادًا لمواجهة حاسمة أمام منتخب موريتانيا غدًا الجمعة، والمباراة التي ستُقام في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، تأتي ضمن محاولات المنتخب المصري لتأكيد صدارته في المجموعة بعد فوزين متتاليين في التصفيات.

ارتفاع هائل في أسعار النفط بسبب إعصار مليتون وإيران
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الخميس، على خلفية مخاوف من احتمالات تعطل إمدادات الشرق الأوسط، وسط تقارير عن عزم إسرائيل توجيه ضربة لإيران، وذلك إلى جانب زيادة الطلب على الوقود في ظل إعصار ميلتون الذي بدأ فجر اليوم يجتاح ولاية فلوريدا الأمريكية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتًا بما يعادل 0.5% إلى 76.95 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 35 سنتًا أو 0.5% أيضًا إلى 73.59 دولار للبرميل.

وتتعرض أكبر دولة منتجة ومستهلكة للنفط في العالم لعاصفة كبيرة، وهي الإعصار ميلتون، الذي تسبب في رياح عاتية واحتمالات ارتفاع منسوب مياه البحر.

وكانت العاصفة رفعت بالفعل الطلب على البنزين في الولاية، إذ نفدت الإمدادات من نحو ربع محطات الوقود؛ ما ساعد في دعم أسعار الخام.

كما تلقت الأسعار دعمًا من استمرار حذر المستثمرين من زيادة محتملة لحدة التوتر بين إسرائيل وإيران، إذ توعد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إيران بضربة ستكون "فتاكة ودقيقة ومفاجِئة".

قالي هنراجع.. أقوال طالبة اتهمت مدرسا بالتحـ رش في بولاق الدكرور
أجرت النيابة العامة ببولاق الدكرور تحقيقات موسعة مع المدرس المتهم بالتحـ.ـرش بطالبة في الإعدادية داخل مركز تعليمي.

واستدعت النيابة الطالبة المجني عليها للاستماع لأقوالها، حيث ذكرت في التحقيقات أن المدرس استدعاها بحجة مراجعة دروسها وعندما انفرد بها لامس أجزاء حساسة من جسدها.

وطلبت النيابة تحريات المباحث التكميلية حول الواقعة ومدى ارتكاب المدرس لوقائع أخرى من عدمه.

تحرك وزارة الداخلية 
وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية عن ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات بموقع التواصل الاجتماعي "فیسبوك" یتضمن تضرر طالبة من مدرس لتحرشه بها.

جاء ذلك فى إطار جهود وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله من تحرش مدرس بفتاة عقب استدراجها داخل أحد المراكز التعليمية بمنطقة بولاق الدكرور بالجيزة.

10 درجات مئوية دفعة واحدة|الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة.. إيه الحكاية؟
يبحث الكثير عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم من هيئة الأرصاد الجوية على مدن ومحافظات الجمهورية ، إذ تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، طقس معتدل في أول الليل مائل للبرودة في آخره وفى الصباح الباكر،  حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد؛ شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

تحذير هام 
وتتراجع درجات الحرارة ليلا على القاهرة بمقدار 10 درجات إذ تسجل العظمى 32 درجة والصغرى ليلا 22 درجة ويكون الجو مائلا للبرودة  إذ حذر الخبراء من التعرض لنزلات البرد في درجات الحرارة المنخفضة.

وبالنسبة للظواهر الجوية، تتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية على شمال الصعيد/ وتكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ووسط سيناء ومدن القناة، وتكون رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

بايدن يحذر سكان فلوريدا من كارثة بسبب إعصار ميلتون
حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن سكان ولاية فلوريدا من أن إعصار "ميلتون" يهدد الولاية بأكبر دمار في السنوات الـ 100 الأخيرة.

وقال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض، يوم الأربعاء، إن "إعصار "ميلتون" يعتبر حتى الآن إعصارا من الدرجة الثالثة، وتبلغ سرعة الرياح فيه 120 ميلا في الساعة، ولكن لا تسمحوا بتضليلكم، حيث لا يزال من المتوقع أن يؤدي هذا الإعصار إلى أكبر دمار في فلوريدا منذ أكثر من 100 عام".

وأشار بايدن إلى أن الإعصار من المتوقع أن يضرب فلوريدا مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي، ما قد يؤدي إلى "دمار هائل".

وأضاف أن الإعصار "يمكن أن يمحو المباني من على وجه الأرض وأن يؤدي إلى سقوط ضحايا".

وأورد بايدن توقعات الخبراء بأن ارتفاع الأمواج على ساحل فلوريدا سيبلغ 4 أمتار.

وأشار إلى أن عمليات الإجلاء صعبة في الوقت الحالي، ودعا السكان للإصغاء إلى توصيات السلطات المحلية والبحث عن ملاذات آمنة.

وكان المركز الوطني الأمريكي للأعاصير قد أفاد في وقت سابق بأن قوة إعصار "ميلتون" انخفضت من الدرجة الخامسة إلى الثالثة حسب مقياس سافر – سيمبسون. وهو حاليا على بعد نحو 100 كلم إلى الجنوب الغربي عن مدينة ساراسوتا على الساحل الغربي لولاية فلوريدا، ويتحرك باتجاه الشمال الشرقي بسرعة 28 كلم في الساعة.

الدعاء المستجاب بين الفجر والصبح.. ردده كل يوم
الدعاء المستجاب بين الفجر والصبح لعله من الأدعية التي يبحث عنها الكثير خاصة بعد صلاة الفجر وقبل الصبح، والوقت من صلاة الفجر للصبح هو من أفضل الأوقات المباركة، ويمكن القول بأنه أحرى للاستجابة، ويبحث الكثير عن الدعاء المستجاب بين الفجر والصبح، لذا يمكن تعليق كل الآمال والأحلام عليه، لعل الله تعالى يحققها، لذا يقدم موقع صدى البلد الدعاء المستجاب بين الفجر والصبح .

الدعاء المستجاب بين الفجر والصبح 
"اللّهم اهدِنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارِك لَنا فيما أَعطيت، وقنا واصرِف عَنا شر ما قَضيت، فأنك تَقضي ولا يُقضى عَليك. إنه لا يذل مَن والَيت ولا يعز من عادَيت تباركت ربنا وتعاليْت".

خالد مشعل: لا مفاوضات حاليا لوقف إطلاق النار في غزة
قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بالخارج أن لا جديد في مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأفاد خالد مشعل في تصريحات لـ"تلفزيون العربي" يوم الأربعاء بأن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو تراجع عن مقترح 2 يوليو.

وأضاف مشعل: "ما حققه العدو الإسرائيلي طيلة فترة العدوان إنجازات تكتيكية لكنه مني بخسائر استراتيجية، ولا مفاوضات جارية حاليا لوقف إطلاق النار وقد عملت حركة حماس على إدارة مفاوضات لوقف العدوان على غزة ونتنياهو هو الذي عطل ذلك".

وتابع قائلا: "طوفان الأقصى جاء استباقا لمخطط إسرائيلي خاص بقطاع غزة، نعم هناك أثمان باهظة لطوفان الأقصى من دماء شعبنا أطفالنا ونسائنا وإخواننا وهؤلاء أحبابنا وشعبنا في غزة العزة ومعاناتهم تعز علينا، لذلك نحن نعمل طوال الفترة الماضية بقدر ما نعمل على إدارة المعركة للانتصار فيها، ونعمل أيضا على وقف العدوان تخفيفا عن شعبنا".

وأكد رئيس المكتب السياسي لحماس بالخارج أن الحركة قبلت بمقترح حكومة وفاق وطني تدير الضفة وقطاع غزة وبعض الأطراف رفضته، مشيرا إلى أن لقاء القاهرة مع حركة فتح تمهيد لوضع تصور لليوم التالي للحرب.

وأوضح أن مقترحهم للقاء القاهرة الحالي هو إدارة وطنية لقطاع غزة بالتوافق مع السلطة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • تراجع التضخم الأمريكي إلى أدنى مستوياته منذ 3 سنوات رغم استمرار بعض الضغوط في الأسعار
  • ندوة بمأرب تدعو إلى ضرورة إقامةمراكز للدعم النفسي والإرشاد الأسري.
  • حدث ليلا| إعصار ميلتون وتحذيرات الأرصاد العاجلة.. وقناة مفتوحة تنقل مباراة مصر وموريتانيا
  • بيوت جاهزة في أراض مفتوحة.. الحكومة اللبنانية تدرس حلاً جديداً لإيواء النازحين
  • لبنان يستعد لإقامة بيوت جاهزة لإيواء النازحين في أراضي مفتوحة
  • التحولات الاستراتيجية في الصراع اللبناني.. حزب الله وإسرائيل بين الضغوط الإقليمية وموازين القوى
  • مسؤول بالحكومة اللبنانية لرويترز: حزب الله عدل عن موقفه بشأن شرط هدنة غزة بسبب مجموعة من الضغوط
  • برج الميزان.. حظك اليوم الأربعاء 9 أكتوبر: تجنب الضغوط النفسية
  • عاجل.. قناة مجانية مفتوحة تعلن إذاعة مبارة الأهلي ضد العين الإماراتي في كأس الإنتركونتيننتال