قال الكاتب الصحفي أسامة السعيد، إنه عند استعراض تاريخ الرئيس الراحل محمد أنور السادات نجد أنه تحت الاختبار طوال الوقت قبل وبعد الثورة، ويقف على حافة الخطر دائما، لافتًا إلى أنه لم يخض اختبارًا سهلًا، فكفاحه قبل الثورة وفي قضية مقتل أمين عثمان، وخروجه من الجيش وعودته ودخوله في الظباط الأحرار كلها اختيارات صعبة.

أحمد الطاهري: السادات من أشجع الشجعان في تاريخ مصر والمنطقة والعالم أسامة سرايا: السادات قاتل بشراسة من أجل تحقيق السلام

وأضاف السعيد، خلال حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن الفترة التي قضاها في فترة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر كانت صعبة ومليئة بالتحديات، خاصة أنه لم يصنف من رجال الثورة الأقوياء في ذلك التوقيت، ومع ذلك تمكن من الحفاظ على وجوده في هذه المرحلة.

وأشار رئيس تحرير جريدة الأخبار، إلى أنه في مرحلة ما بعد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر بحضوره وكاريزمته وبرغم الهزيمة، لكنه يقف بالفعل على حافة الخطر، لأنه يستلم دولة مهزومة وأرضها محتلة، وجيشها يعيد بناء نفسه والرأي العام يضغط بشدة على القيادة للقتال والاتجاه نحو تحرير الأرض، ولكن القدرات والإمكانيات لا تمكنه من ذلك.

وواصل: «في هذا التوقيت، الوضع الدولي غير مناسب، والسوفيت لا تقدم الدعم المناسب لدولة تريد تحرير أرضها واستعادة زمام الأمور مرة أخرى، ومن هنا تتجلى شخصية السادات والمفتاح الأهم في شخصيته وهي الواقعية، فهذا الراجل يتحلى بأعلى درجات الواقعية».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السادات أنور السادات أسامة السعيد حرب اكتوبر اخبار التوك شو الرئیس الراحل

إقرأ أيضاً:

أحمد الطاهري: الرئيس السادات من أشجع الشجعان في تاريخ القادة بالعالم

قال الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، إن الرئيس السادات واحد من أشجع الشجعان في تاريخ القادة، سواء بمصر والمنطقة والعالم.

أحمد الطاهري بعد عام على طوفان الأقصى: "سأكتفي بدور المذيع" أحمد الطاهري: القاهرة الإخبارية تتحرى الدقة ولن تنجرف إلى الفوضى المعلوماتية

وأضاف "الطاهري" خلال تقديم برنامجه "كلام في السياسة"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الخميس أن من يدرس الرئيس السادات ويتأمل مساره من الميلاد حتى الاستشهاد يتعلم منه درسا تركه للبلد كله، مشيرًا إلى أن ملخص هذا الدرس أنّ النصر لا يأتي صدفة، وأن الهزيمة لا يمكن أن تكون "قدر". 

عبقرية السادات 

وواصل: "عندما بدأنا التحضير للحلقة وجدنا أنه لا يوجد تقديم أفضل لعبقرية الرئيس السادات من الرسائل التي حملتها كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تفتييش الفرقة السادسة مدرعات يوم الثلاثاء الماضي".

واقتبس الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، من كلمات الرئيس السيسي في رسالة للرئيس السادات: "ما وهبت حياتك من أجله، لن يضيع هدرًا أو هباءً، بل وضع الأساس الراسخ الذي نبنى عليه، ليبقى الوطن شامخًا والشعب آمنا، يحيا مرفوع الرأس على أرضه، لا ينقص منها شبر، ولن ينقص بإذن الله، وهذا وعدنا وعهدنا لشعبنا العظيم".

مقالات مشابهة

  • متخصصة بالشأن الإسرائيلي: انتصار أكتوبر شهد له العالم أجمع.. وتل أبيب تحاول التزييف
  • رقية السادات: «سلمت جواب من علي أمين لوالدي وصدر عفو رئاسي عن مصطفى أمين»
  • أسامة السعيد: السادات تعامل بواقعية في شن الحرب وعقد اتفاقية السلام
  • رقية السادات: أشاهد كفاح والدي منذ أن كان عمري 4 سنوات
  • محمد الباز: تعاون الرئيس الراحل أنور السادات مع الإسلاميين كان خطأ كبيرا
  • رقية السادات: الفنان صلاح ذو الفقار كان الضابط المسؤول عن حراسة أبي في محبسه
  • كاتب صحفي: السادات كان قارئا جيدا للمشهد داخليا وخارجيا
  • أحمد الطاهري: الرئيس السادات من أشجع الشجعان في تاريخ القادة بالعالم
  • أسامة سرايا: السادات قاتل بشراسة من أجل تحقيق السلام