تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمود بسيوني رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم، إنه من المهم أن نسمع سرديات أخرى عن الرئيس الراحل محمد أنور السادات بعد سنوات طويلة من التضليل، مشيرًا الى أنه حتى اللحظة لم يحصل على حقه كاملًا.

وأضاف «بسيوني» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، قائلًا: «فى حوار دار بيني وبين بطرس غالى الأمين العام السابق للأمم المتحدة وكان الحوار وديًا ويدور حول الرئيس السادات وقال لي الراجل دا كان سابق عصره بـ 50 سنة».

وتابع: «الخطورة الشديدة فى التوقيع على الإتفاق والإرهاب اللى كان حاصل على الرئيس السادات نفسه من الإعلام آنذاك، والصحف العربية، وكل الأصوات الناصرية وغيرها، وكانت كلها تسير في اتجاه واحد فقط، وهو وتشوية كامل لكل ما كان يقوم به الرئيس السادات، ولكن الرئيس السادات كان شايف حاجة، واليوم بعد أكثر من 50 عامًا نكتشف أنه كان على صواب والوحيد الذى أستعاد أرضه من الحديدة للحديدة».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محمود بسيوني رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم الرئیس السادات

إقرأ أيضاً:

مسؤول أردني سابق: الاحتلال الإسرائيلي يريد إخراج حزب الله من المعادلة العسكرية

قال قاصد محمود، نائب رئيس هيئة الأركان الأردنية الأسبق، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يريد إخراج حزب الله من المعادلة العسكرية والقضاء على إمكانياته، موضحا أنّ قوة حزب الله اللبناني تهدد إسرائيل وتقلقها، إذ لديه قوة صاروخية موجودة في الأعماق سواء في الأنفاق أو أعماق لبنان جغرافيا.

نجاح حزب الله في مواجهة إسرائيل

وأضاف «محمود»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى عوكل، أنّ حزب الله نجح من خلال مواجهاته في منع الجيش الإسرائيلي من تحقيق إنجازات أرضية على لبنان، مشيرا إلى أنّ إسرائيل لن تستطيع أن تحقق نجاحات بلبنان كما فعلت في غزة بسبب قوة المقاومة اللبنانية، كما أنّ لبنان تحظى بمساندة فرنسا لها، معلقا: «فرنسا ليست دولة عادية وأمريكا لن تغامر وتخسر فرنسا من أجل إسرائيل».

إسرائيل مستمرة في القصف

وتابع: «إسرائيل مستمرة على المستوى الاستراتيجي في القصف العنيف على مناطق متفرقة بالجنوب اللبناني، كما أنّها تمثل ضغطا كبيرا على البيئة السكانية، بالتالي يطالب سكان لبنان بوقف الحرب».

مقالات مشابهة

  • محمود بسيوني: السادات نقل مصر من حكم الفرد لدولة المؤسسات
  • محمود بسيوني: السادات نقل مصر من حكم الفرد للنظام المؤسسي
  • كاتب: الرئيس السادات سبق عصره بـ 50 سنة
  • محمود بسيوني: الرئيس السادات منتصر حتى وهو في قبره
  • محمود بسيوني: الرئيس السادات أول من بدأ فكرة الاهتمام بقناة السويس بعد التطهير
  • محمود بسيوني: الرئيس السادات كان سابق عصره بـ50 سنة 
  • كاتب صحفي: السادات كان سابق عصره بـ 50 سنة
  • أبو فاعور : أجزم أن الرئيس بري يملك تفويضاً كاملاً من الحزب
  • مسؤول أردني سابق: الاحتلال الإسرائيلي يريد إخراج حزب الله من المعادلة العسكرية