سجل معدل التضخم في الولايات المتحدة أدنى مستوياته منذ أكثر من ثلاث سنوات خلال الشهر الماضي، مما يضيف إلى سلسلة من الأخبار الاقتصادية المشجعة في الأسابيع الأخيرة من السباق الرئاسي.

اعلان

وفقًا لتقرير وزارة العمل الصادر يوم الخميس، فلقد ارتفعت أسعار المستهلكين بنسبة 2.4% في سبتمبر/أيلول، مقارنة بالعام الماضي، منخفضة من 2.

5% في أغسطس/آب، وهو أقل ارتفاع سنوي منذ فبراير/شباط 2021. وعلى أساس شهري، ارتفعت الأسعار بنسبة 0.2% من أغسطس/آب إلى سبتمبر/أيلول، وهو نفس المعدل المسجل في الشهر السابق.

ومع ذلك، ظلت الأسعار الأساسية، التي تستثني تكاليف الغذاء والطاقة المتقلبة، مرتفعة في سبتمبر/ أيلول، مدفوعة بزيادة تكاليف الرعاية الطبية والملابس والتأمين على السيارات وتذاكر الطيران. وارتفعت الأسعار الأساسية في سبتمبر بنسبة 3.3% مقارنة بالعام السابق و0.3% مقارنة بأغسطس/آب.

وتشير الأرقام الإجمالية لشهر سبتمبر/ أيلول إلى أن التضخم يتراجع بثبات نحو هدف البنك الفيدرالي البالغ 2%، وإن كان بنمط غير متكافئ، ويرى معظم الاقتصاديين أن هذا الانخفاض يشير إلى أن البنك المركزي (الاحتياطي الفيدرالي) سيواصل على الأرجح خفض سعر الفائدة المرجعي هذا العام، مع توقع تخفيضين بمقدار ربع نقطة في نوفمبر/تشرين الثاني، وديسمبر/كانون الأول.

ومن الجوانب الإيجابية: تباطُؤ نمو أسعار إيجارات الشقق الشهر الماضي، في إشارة إلى أن تضخم الإسكان آخذ في الانخفاض، وهو تطور طال انتظاره ومن شأنه أن يوفر راحة للعديد من المستهلكين.

مراسل وكالة أسوشيتد برس في ماديسون.

وبشكل عام، فإن الانخفاض الكبير في أسعار البنزين قد كبح جماح التضخم في الشهر الماضي، حيث انخفضت الأسعار بنسبة 4.1% من أغسطس/آب إلى سبتمبر/ أيلول. في حين ارتفعت أسعار البقول بنسبة 0.4% الشهر الماضي، بعد عام تقريبًا من الزيادات الطفيفة، على الرغم من أنها أعلى بنسبة 1.3% فقط من العام السابق.

متسوق ينظر إلى أجهزة التلفاز ذات الشاشات الكبيرة المعروضة في مستودع كوستكو في 3 أكتوبر/تشرين الأول 2024 في تيمناث، كولو.David Zalubowski/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.

ومع ذلك، ارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة تقارب 25% عن مستويات ما قبل الجائحة، مما أثر بشدة على ميزانيات العديد من الأمريكيين وحظي بأهمية كبيرة في الحملة الرئاسية.

Relatedالولايات المتحدة الأمريكية تعرب عن "قلق كبير" ازاء وضع حقوق الإنسان في روانداموجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكيةشاهد: روبوت لتوصيل البيتزا في الولايات المتحدة الأمريكية

ويأتي تحسن صورة التضخم في أعقاب تقرير وظائف إيجابي إلى حد كبير صدر الأسبوع الماضي، وأظهر تسارع التوظيف في سبتمبر/ أيلول وانخفاض معدل البطالة من 4.2% إلى 4.1%. كما أفادت الحكومة أن الاقتصاد نما بمعدل سنوي قوي بلغ 3% في الربع الثاني من العام الجاري.

ومن المتوقع أن يؤدي انخفاض التضخم والتوظيف القوي والنمو الصحي إلى تآكل ميزة الرئيس السابق دونالد ترامب في مجال الاقتصاد في الحملة الرئاسية وفقا لمقاييس استطلاعات الرأي العام.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية معدل التضخم في دول اليورو ينخفض مقتربا من هدف البنك المركزي الأوروبي محافظ بنك فرنسا يدعو المركزي الأوروبي إلى خفض أسعار الفائدة بعد تراجع التضخم عدد مليارديرات الولايات المتحدة الأمريكية يفوق الصين والهند وألمانيا.. فما ترتيب أثرياء العرب؟ الاقتصاد الأمريكي الولايات المتحدة الأمريكية تضخم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل ترتكب "مجزرتين" في غزة وواشنطن تقترح فرض عقوبات على طهران كبديل للرد المباشر يعرض الآن Next ضربات روسية تطال البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا وزيلينسكي يلتقي ستارمر وأمين عام الناتو في لندن يعرض الآن Next "وول ستريت جورنال": هجوم أمريكي دبلوماسي لإضعاف حزب الله سياسيا.. السعودية تدعم وقطر تحذر يعرض الآن Next إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة يعرض الآن Next اعتقال ثمانية أشخاص في قبرص بتهمة جمع أموال لجماعة إرهابية اعلانالاكثر قراءة ماكرون في زيارة تاريخية للجنود الأوكرانيين في فرنسا بايدن في السر غير العلن.. كتاب جديد يكشف كيف كال شتائم نابية بحق نتنياهو الحرب بيومها الـ369: حملة عسكرية دموية و400 ألف تحت الحصار شمال غزة وحزب الله يمطر حيفا بالصواريخ فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين من بينهم المرجع الشيعي علي السيستاني.. من هم الزعماء الذين وضعوا على قائمة الاستهدافات الإسرائيلية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةلبنانالحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكيالاتحاد الأوروبيقطاع غزةاعتداء إسرائيلعنف رجال الشرطةطوارئعاصفةتوقيف Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة لبنان الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة لبنان الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي الاتحاد الأوروبي الاقتصاد الأمريكي الولايات المتحدة الأمريكية تضخم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة لبنان الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي الاتحاد الأوروبي قطاع غزة اعتداء إسرائيل طوارئ عاصفة توقيف السياسة الأوروبية الولایات المتحدة الأمریکیة الشهر الماضی یعرض الآن Next التضخم فی فی سبتمبر

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: ارتفاع معدل التضخم في مصر بنهاية سبتمبر الماضي

ارتفع معدل التضخم في مصر بنهاية سبتمبر الماضي إلي 1.1% على أساس شهري مقابل 0.9% في أغسطس السابق له ، وفقا لتقارير صادرة عن البنك المركزي المصري.


وأعلن البنك المركزي المصري في نشرة التضخم الصادرة قبل قليل عن وصول نسبة التضخم السنوية لنحو 25% بنهاية سبتمبر الماضي بعد أن كانت 25.1% في اغسطس من نفس العام
وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء قد اعلن صباح اليوم وصول نسبة التضخم السنوية الي 26.4% في سبتمبر الماضي مقابل 262% في أغسطس من نفس السنة.

البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات الدولارية " فورا وبلس" البنك المركزي ينفي إصدار 200 جنيه مطبوع عليها «8 أكتوبر 2024» البنك المركزي ينفي إصدار 200 جنيه بتاريخ جديد


فيما بلغت معدلات التضخم الشهرية نحو 2.1% بنهاية سبتمبر السابق مقابل 2.1 % في اغسطس السابق.
وفقا لاجراءات البنك المركزي والتي تسعى لتقليص نسبة التضخم بنهاية العام الحالي بمعدل 2% ليصبح في المتوسط 7%، لمواجهة ارتفاع الاسعار.

مقالات مشابهة

  • توقعات بتباطؤ التضخم بالولايات المتحدة إلى 2.3% في سبتمبر
  • البنك المركزي المصري: تراجع معدل التضخم السنوي إلى 25% سبتمبر الماضي
  • البنك المركزي: ارتفاع معدل التضخم في مصر بنهاية سبتمبر الماضي
  • الإحصاء: ارتفاع معدل التضخم الشهري 2.3% خلال سبتمبر الماضي
  • استمرار تراجع الذهب عالميا وصعود الدولار مع ترقب تفاصيل محضر «الفيدرالي الأمريكي»
  • الإحصاء: ارتفاع معدل التضخم الشهري 2.3% لشهر سبتمبر 2024
  • معدل التضخم الشهري يسجل ارتفاعا 2.3 % في سبتمبر 2024
  • ارتفاع معدل التضخم إلى 2.3% لشهر سبتمبر 2024
  • توقعات بعودة التضخم في مصر للانخفاض خلال أيلول