تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أسامة السعيد، رئيس تحرير جريدة الأخبار، إنه عند استعراض تاريخ الرئيس الراحل محمد أنور السادات، نجد أنه تحت الاختبار طوال الوقت قبل وبعد الثورة، ويقف على حافة الخطر دائما، لافتًا إلى أنه لم يخض اختبارًا سهلًا، فكفاحه قبل الثورة وفي قضية مقتل أمين عثمان، وخروجه من الجيش وعودته ودخوله في الضباط الأحرار كلها اختيارات صعبة.

وأضاف السعيد، خلال حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن الفترة التي قضاها في فترة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر كانت صعبة ومليئة بالتحديات، خاصة أنه لم يصنف من رجال الثورة الأقوياء في ذلك التوقيت، ومع ذلك تمكن من الحفاظ على وجوده في هذه المرحلة.

وأشار رئيس تحرير جريدة الأخبار، إلى أنه في مرحلة ما بعد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر بحضوره وكاريزمته وبرغم الهزيمة، لكنه يقف بالفعل على حافة الخطر، لأنه يستلم دولة مهزومة وأرضها محتلة، وجيشها يعيد بناء نفسه والرأي العام يضغط بشدة على القيادة للقتال والاتجاه نحو تحرير الأرض، ولكن القدرات والإمكانيات لا تمكنه من ذلك.

وواصل: «في هذا التوقيت، الوضع الدولي غير مناسب، والسوفيت لا تقدم الدعم المناسب لدولة تريد تحرير أرضها واستعادة زمام الأمور مرة أخرى، ومن هنا تتجلى شخصية السادات والمفتاح الأهم في شخصيته وهي الواقعية، فهذا الراجل يتحلى بأعلى درجات الواقعية».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الراحل محمد أنور السادات الرئیس الراحل

إقرأ أيضاً:

متخصصة بالشأن الإسرائيلي: انتصار أكتوبر شهد له العالم أجمع.. وتل أبيب تحاول التزييف

قالت رشا يسري، الكاتبة المتخصصة في الشؤون الإسرائيلية، إن إسرائيل تحاول كل عام في ذكرى انتصار أكتوبر تشويه الحقائق وتزييفها ولكنها تفشل في كل مرة.

وذكرت"يسري"، خلال ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بعنوان: " نصر أكتوبر.. 51 عاماً على انتصار الإرادة المصرية بـ"معركة العزة"، أن الإرادة المصرية في حرب أكتوبر شهد لها العالم أجمع.

وتحدثت عن الرئيس الراحل محمد أنور السادات، قائلة: "إن دعوة الرئيس الراحل أنور السادات للسلام كانت من منطق قوة وليست من منطق ضعف".

وذكرت أن هناك عائلات إسرائيلية تعرف جيدًا الانتصار المصري في حرب أكتوبر، ومهما مر الزمن لا يمكن أن تُنسى ملامح الحرب والانتصار.

وتناقش ندوة التنسيقية كيف تحول النصر ليكون رمزا لإرادة المصريين وقدرتهم على تخطي كل الصعاب، علاوة على دور رجل الحرب والسلام الرئيس الراحل أنور السادات في قيادة حرب أكتوبر وما بعدها من عمليات السلام.

مقالات مشابهة

  • متخصصة بالشأن الإسرائيلي: انتصار أكتوبر شهد له العالم أجمع.. وتل أبيب تحاول التزييف
  • أسامة السعيد: السادات تعامل بواقعية في شن الحرب وعقد اتفاقية السلام
  • رقية السادات: أشاهد كفاح والدي منذ أن كان عمري 4 سنوات
  • محمد الباز: تعاون الرئيس الراحل أنور السادات مع الإسلاميين كان خطأ كبيرا
  • أسامة السعيد: السادات نفذ الخداع الإستراتيجي قبل حرب أكتوبر بعيدًا عن الشعارات
  • رقية السادات: الفنان صلاح ذو الفقار كان الضابط المسؤول عن حراسة أبي في محبسه
  • أسامة السعيد: السادات كان عبقريًا في الخداع الاستراتيجي.. وأقنع العدو أنه لن يحارب
  • أسامة السعيد: السادات أنقذ الجيش من مؤامرة لإضاعة ما تحقق من انتصار أكتوبر
  • كاتب صحفي: السادات كان قارئا جيدا للمشهد داخليا وخارجيا