أعلنت مكتبة الإسكندرية، إدارة خدمات المعلومات، التابعة لقطاع مكتبات عن قبول مجموعة جديدة من شباب المتطوعين لمدة 3 أشهر، بخلاف شهر تدريب في الفترة من 3 نوفمبر 2024 إلى 3 فبراير 2025.

وأوضحت مكتبة الإسكندرية في بيان اليوم، أن تلك الفرص متاحة للمتفرغين من الحاصلين على شهادة جامعية في أي من التخصصات العلمية أو النظرية، ولديهم الرغبة في التطوع لمحاكاة بيئة العمل والتعامل مع الجمهور.

شروط التطوع في مكتبة الإسكندرية

وأشارت إلى أن الشروط تتمثل في:

- حاصل على شهادة جامعية

- متفرغ في فترة التدريب

- إجادة استخدام برامج الحاسب الآلي.

مميزات التطوع في مكتبة الإسكندرية

وأشاروا إلى أن التدريب يتضمن محاضرات وورش عمل متنوعة في التنمية البشرية وتطوير الذات وتنمية مهارات التواصل والعمل الجماعي وغيرها؛ مما يُسهم في صقل إمكانات ومواهب المتقدمين، ويُكسبهم المهارات المطلوبة لسوق العمل، وذلك مع الإسهام في تحقيق رسالة المكتبة في خدمة البحث العلمي وتنمية المجتمع.

أماكن التطوع في مكتبة الإسكندرية

على أن يكون التطوع بمكاتب الخدمات المرجعية بالمكتبة الرئيسية، أو مكتبة الخرائط، وكذلك بمكتب الاستعلامات الخاص بخدمة الأرفف المغلقة، أو مكتب خدمات الحجوزات.

طرق التقديم في تطوع مكتبة الإسكندرية

وعلى من يرغب في الانضمام، رجاءً ملء الاستمارة التالية https://forms.gle/3rwJzRm9jq19wzYG7 على أن يتم إرفاق السيرة الذاتية، وصورة شخصية، وصورة بطاقة الرقم القومي داخل الاستمارة حتى موعد أقصاه الأحد الموافق 20 أكتوبر 2024. على أن يتم إخطار من تم ترشيحه لإجراء المقابلة الشخصية عن طريق البريد الإلكتروني في الفترة من يوم 24 إلى 28 أكتوبر 2024.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكتبة الإسكندرية فرص تدريب فرص لخريجي الجامعات فی مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية «أرشيف القاهرة» ببيت السناري.. الخميس المقبل

تنظم مكتبة الاسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، بالتعاون مع مبادرة سيرة القاهرة، احتفالية "أرشيف القاهرة" بمناسبة مرور 4 سنوات على تأسيس مبادرة سيرة القاهرة، وذلك يوم الخميس 10 أكتوبر في تمام السادسة مساءً، بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.

ويتم افتتاح معرض "أرشيف القاهرة" ضمن برنامج الاحتفالية، والذي يُشكل متحفًا شعبيًا يعكس جوانب متنوعة من تاريخ المدينة بما يضمه من مقتنيات وأوراق قديمة، حيث يتمكن الزوار من اكتشاف قطع نادرة تعبر عن تراث الأجداد، بما في ذلك عاداتهم في الفرح والحزن وحياتهم اليومية، وكذلك رسائلهم ونقودهم.

كما ستشهد الاحتفالية استضافة عدد من المؤثرين للحديث عن الأرشيف القاهري، بالإضافة إلى إطلاق النسخة الأولى من "جائزة سيرة القاهرة للتراث"، تكريمًا للجهود المبذولة في توثيق التراث الثقافي.

جدير بالذكر أن "سيرة القاهرة" هي مبادرة مستقلة تأسست على يد عبد العظيم فهمي في سبتمبر 2020، وتهدف إلى توثيق التراث المادي واللامادي لمدينة القاهرة عبر الوسائط المتعددة. تسعى المبادرة إلى تعزيز الروابط بين سكان المدينة ومحيطهم، وتعميق مفهوم الانتماء للأجيال الجديدة.

تتضمن فعاليات المبادرة الجولات التراثية في الأحياء القديمة، وإنتاج سلسلة أفلام وثائقية بعنوان: "من دروبها العامرة"، بالإضافة إلى ندوات توعوية مفتوحة للجمهور.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تستقبل نائب وزير الخارجية اليوناني
  • مكتبة الإسكندرية تطلق النسخة الثانية من "نجوم مصرية" لتأهيل 100 شاب
  • مكتبة الإسكندرية تطلق النسخة الثانية من برنامج نجوم مصرية
  • مكتبة الإسكندرية و«حياة كريمة» يطلقان النسخة الثانية من برنامج نجوم مصرية «ستارز»
  • مكتبة الإسكندرية تصدر «سرابيوم الإسكندرية» أحدث إصدارات سلسلة «عارف» الوثائقية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية "أرشيف القاهرة" ببيت السناري
  • الخميس.. فريق "أندروميدا "في مكتبة الإسكندرية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية «أرشيف القاهرة» ببيت السناري.. الخميس المقبل
  • جدول النوات المقبلة في الإسكندرية.. الأولى تبدأ 20 أكتوبر