تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد سعيد محمد أحمد رئيس مركز ومدينة سمالوط اجتماعًا موسعاً برؤساء القرى والأحياء، اليوم الخميس، لمناقشة عدد من الموضوعات والقضايا المهمة في مقدمتها آخر المستجدات بملف تقنين أراضي أملاك الدولة 

وناشد رئيس مركز سمالوط، المواطنين غير المستوفين الإجراءات الخاصة بالتقنين، بسرعة الانتهاء من تلك الإجراءات، حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون، وهو ما يترتب عليه استرداد أراضي أملاك الدولة لإعادة طرحها، واستغلالها طبقاً لاحتياجات الدولة والقوانين المنظمة لذلك.

كما تابع الإنجاز بملف التصالح على مخالفات البناء، مشدداً على المتابعة المستمرة والرصد من خلال التنسيق مع منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة، سواء مخالفات بناء عشوائي، أو تعد على الأراضي الزراعية، وأراضي أملاك الدولة، موجهاً بالتعامل الفوري معها والتشديد على إزالتها في المهد.

وكلف رئيس المركز رؤساء القرى بتوفير أماكن فى القرى كمنافذ لبيع السلع  الغذائية واللحوم و الخضراوات بأسعار مخفضة بالتعاون مع مشروع مستقبل مصر والقطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني، والسلاسل التجارية لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة و تلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين من تلك السلع.

 

وشدد على ضرورة تكثيف حملات ضبط الأسواق لمواجهة الغش التجاري والتلاعب في الأسعار، ومنع الممارسات الاحتكارية مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

 

ووجه بتكثيف حملات إزالة الإشغالات عن حرم الطريق العام، لتيسير حركة المواطنين والمركبات وحفاظاً على المظهر الجمالي والحضاري بالطرق والشوارع بالمدينة وقرى الوحدات المحلية

 

وأمر برفع كافة التراكمات والمخلفات أولاً بأول من نقاط التجميع وتكثيف أعمال النظافة العامة، مع التشديد علي أصحاب المحال العامة بوضع صناديق قمامة أمام محالهم  مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتوقيع الغرامات تجاه المخالفين، بالإضافة إلى رفع كفاءة مستوى النظافة بالطرق ونقاط تجميع القمامة والمخلفات الصلبة الموجودة بنطاق قرى الوحدات المحلية

 

وأكد على أهمية  تقنين أوضاع “التوكتوك"، ومواجهة العشوائية التي تعيق حركة السير والمرور بالمدينة والقرى، والتي تأتي ضمن خطة المحافظة بالتنسيق مع إدارة المرور للحد من هذه المشكلة، ووضع تسعيرة بالتنسيق مع مديرى المواقف والمرور ورؤساء المراكز مع أعضاء البرلمان، ووضع ضوابط ملزمة لصالح المواطن مع فتح ملف لملاك التكاتك بالوحدة المحلية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يعقد اجتماعا مع القيادات الأكاديمية بالجامعة

عقد الدكتور جمال تاج رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية اليوم الثلاثاء اجتماعًا مع القيادات الأكاديمية بالجامعة

 

وجاء ذلك بحضور الدكتور علي يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء ووكلاء الكليات، ومسئولي إداراتي شئون الطلاب ورعاية الشباب بالجامعة.

 

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الجامعة بالحضور، وهنأهم بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد  مثنيًا على الجهود المبذولة من قبل كافة منتسبي الجامعة من أكاديميين وإداريين خلال العام الجامعي الماضي؛ والتي تكللت بالنجاح التام، كما أثنى على الجهود الجارية حاليًا من تهيئة واستعداد لبدء العام الجامعي.

 

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة العمل بروح الفريق، وبذل المزيد من الجهود، والتنسيق الوثيق بين كليتي الجامعة لضمان نجاح سير العملية التعليمية واستقبال الطلبة الجدد.

 

وكما تناول الاجتماع جملةً من المواضيع المتعلقة بالعملية التعليمية؛ والتي تهدف إلى توفير مناخ تعليمي متميز يُساهم في تقديم تعليم تكنولوجي ذو جودة عالية يكتسب من خلاله الطلاب مهارات وخبرات علمية تواكبة تطورات سوق العمل.

 

وكما شدد رئيس الجامعة على ضرورة السير نحو تطوير العملية التعليمية بالجامعة، والمساهمة في تعزيز دور الجامعة كمؤسسة تعليمية وثقافة تسهم بفاعلية في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي؛ والتي تخدم أهداف ورؤية مصر للتمنية المستدامة 2030

 

وأشار الدكتور جمال تاج إلى حرص الجامعة على القيام بدورها المجتمعي من خلال المشاركة في المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية منها مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان المصري والتي تعد نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا.

 

وأشار الدكتور على يوسف، نائب رئيس الجامعة إلى الدور الريادي المنتظر للجامعة تجاه المجتمع المحلى، ومد جسور التعاون مع مختلف المؤسسات، لخدمة المجمتع الذي تنتمي له الجامعة، مؤكدًا ضرورة تكاتف كافة القيادات والإدارات بالجامعة من أجل خدمة الطلاب، والعمل على حل أي مشكلات قد تواجههم.

ولفت نائب رئيس الجامعة إلى حرص الجامعة على عقد العديد من الأنشطة الطلابية، والندوات  التوعوية والتثقيفية وورش العمل خلال العام الجديد، إيمانًا منها بدور الأنشطة الطلابية الهام والفعال في بناء شخصية الطالب الجامعي، متمنيًا من الطلاب المشاركة في كافة المسابقات الداخلية والخارجية والتمثيل المُشرف للجامعة في كافة المحافل

مقالات مشابهة

  • وزارة التنمية المحلية تستعد لإنطلاق الموجة الـ24 لإزالة التعديات على أملاك الدولة
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بإزالة جميع التعديات على أملاك الدولة ونهر النيل
  • وزارة التنمية المحلية تستضيف اجتماعاً للتجهيز لإنطلاق الموجة الـ 24 لإزالة التعديات
  • محافظ المنيا يشدد على إسراع الخطى فى إنهاء ملفات التصالح وتقنين أراضي أملاك الدولة
  • رئيس جامعة الغردقة يعقد اجتماعا لمناقشة خطط التطوير وبداية العام الدراسي الجديد
  • محافظ قنا يُوجه رؤساء الوحدات المحلية بتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ قنا يوجه رؤساء الوحدات المحلية بتسهيل إجراءات التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ قنا يوجه رؤساء الوحدات المحلية بتسهيل وتعجيل إجراءات تصالح مخالفات البناء
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يعقد اجتماعا مع القيادات الأكاديمية بالجامعة