عين ليبيا:
2024-10-10@19:17:58 GMT

مصر.. القبض على شبكة مراهنات هددت اقتصاد البلاد

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

أعلنت مصر القبض على تشكيل عصابي منظم، تخصص في استقطاب الشباب للمشاركة في مراهنات غير مشروعة تدار من خارج البلاد.

وبحسب المصري اليوم، “تمكنت هيئة الرقابة الإدارية في مصر، من القبض على تشكيل عصابي منظم بعدد من المحافظات، تخصص في استقطاب الشباب للمشاركة في مراهنات غير مشروعة تدار من خارج البلاد”.

وكشفت تحريات هيئة الرقابة الإدارية “عن تورط مجموعة من الوكلاء في بعض المحافظات ببناء شبكات مالية غير قانونية تربط المراهنين في مصر بمسؤولي تلك المواقع بالخارج، وذلك عبر تسهيل عمليات الدفع إلكترونيًا لتجنب المساءلة القانونية وتعقيد تتبع التحويلات المالية، واستخدم المتهمون محافظ إلكترونية بأسماء وهمية وعملات مشفرة، تُحول إلى الخارج في صورة عملات أجنبية، مما يمثل خطرًا على الاقتصاد القومي”.

وتابعت الرقابة الإدارية، في بيان، “أنه بعرض الأمر على محمد شوقي عياد، النائب العام، أمر بإحالة المتهمين إلى نيابة الشؤون الاقتصادية وغسل الأموال، التي تولت التحقيقات وأصدرت قرارها بحبس المتهمين، بينما تم تكليف الجهات الفنية المعنية بحصر المحافظ الإلكترونية المستخدمة في تلك المواقع”.

وأشارت الرقابة الإدارية، في بيانها، “إلى أن هذه التحركات تأتي في إطار جهود الدولة لدعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الأمن الاقتصادي والاجتماعي، فضلًا عن الحفاظ على أموال المواطنين”.

هذا ويشكل إدمان المقامرة الإلكترونية، واحدا من أحدث التحديات في كثير من الدول، من لاسيما وأنه يشهد موجة انتشار “غير مسبوقة” في أوساط الشباب.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الشباب المصري الرقابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

أسماء وهمية وعملات مشفرة.. الرقابة الإدارية تضبط عصابة مراهانات تدار من الخارج

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية بالاشتراك مع قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على تشكيل عصابي منظم في عدد من محافظات الجمهورية تخصص في استقطاب الشباب للمشاركة في المراهنات غير المشروعة عبر المواقع الإلكترونية المتخصصة التي يتم إدارتها من خارج جمهورية مصر العربية، في إطار جهود الدولة لدعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الأمن الاقتصادي والاجتماعي والحفاظ على أموال المواطنين.

محطة جديدة بمحاكمة عامل بمستشفى هتـ.ـك عرض مريضة بغرفة الإفاقة نشرة الحوادث| أقوال مؤمن زكريا .. أسرار من حياة قوادة سفـ ـاح التجمع قرار عاجل بشأن أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية مؤمن زكريا الحبس والغرامة للمتهمين بواقعة سـ ـحر مؤمن زكريا | اعرف العقوبة الرقابة الإدارية تسقط عصابة المراهانات على الإنترنت

حيث كشفت تحريات هيئة الرقابة الإدارية عن مجموعة من الوكلاء ببعض المحافظات قاموا ببناء شبكات مالية غير قانونية بين المراهنين من مصر ومسؤولي تلك المواقع في الخارج وذلك عبر تيسير سبل الدفع بشكل إلكتروني لتجنب الوقوع تحت طائلة القانون وإضعاف فرص تعقب المعاملات المالية الخاصة بالمراهنين من خلال استخدام محافظ إلكترونية بأسماء وهمية وعملات مشفرة، يتم تحويلها في صورة عملات أجنبية إلى الخارج بما يضر بالاقتصاد القومي.

وبالعرض على المستشار النائب العام، أمر بإحالة المتهمين إلى نيابة الشئون الاقتصادية وغسل الأموال التي باشرت التحقيقات وأصدرت قرارها بحبس المتهمين وتكليف الجهات الفنية المعنية بحصر المحافظ الالكترونية المستخدمة في مواقع المراهنات.

مقالات مشابهة

  • الرقابة الإدارية توجه ضربة لـ سوق المراهنات «المشبوه».. عصابة لاستقطاب الشباب للتطبيقات .. وشبكة مالية بأسماء وهمية
  • الرقابة الإدارية تضبط تشكيل عصابي يستقطب الشباب للمراهنات الإلكترونية
  • الرقابة الإدارية تضبط عصابة تخصصت فى استقطاب الشباب للمراهنات الإلكترونية
  • ضبط عصابة متخصصة بإنشاء شبكات مالية لتسهيل مراهنات عبر الإنترنت وتحويل الأموال للخارج
  • الرقابة الإدارية تضبط تشكيل عصابى تخصص فى استقطاب الشباب للمراهنات الإلكترونية
  • ضبط تشكيل عصابي لتسهيل المراهنات الإلكترونية.. والرقابة الإدارية تكشف التفاصيل
  • أسماء وهمية وعملات مشفرة.. الرقابة الإدارية تضبط عصابة مراهانات تدار من الخارج
  • ممثلة بريطانيا: الإجراءات الأحادية هددت استقرار البلاد ونشيد بجهود خوري لحل أزمة المركزي
  • الحكومة الألمانية: اقتصاد البلاد يسير نحو الانكماش للعام الثاني على التوالي