جددت قبائل محافظة أبين جنوب اليمن، اليوم الخميس، مطالبتها بالكشف عن مصير المختطف لدى مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا علي عشال الجعدني.

 

جاء ذلك خلال وقفة إحتجاجية لقبائل النخعي وآل حقيس وآل ديان وآل فجاح المنضمة إلى مخيم الاعتصام السلمي بزنجبار بمحافظة أبين، المطالب بالكشف عن مصير المختطف المقدم علي عشال والمخفيين قسراً في سجون مليشيا الانتقالي.

 

ودعا المحتجون، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية للتدخل الفوري والضغط للتحقيق في الانتهاكات الخطيرة من خطف واخفاء قسري وتصفيات جسدية ارتكبتها قوات مكافحة الإرهاب في محافظة عدن ومحاسبة المسؤولين عنها.

 

واعتبر المحتجون جرائم مليشيا الانتقالي، بحق أهاليهم انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان وتحديًا كبيرًا للسلام والاستقرار في اليمن في ظل ما يمر به من أزمات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية تحول دون أي تقدم في خطوات السلام وزيادة معدل ارتكاب الجريمة.

 

وأكد رجال القبائل، وقوفهم إلى جانب قضية المختطف علي عشال وسالم الكبي وحمزة العزيبي والمخفيين قسراً في سجون مليشيا الانتقالي.

 

وعبرت القبائل المساندة لقبيلة الجعادنة المعتصمة في مخيم الاعتصام السلمي في زنجبار بمحافظة أبين والداعي للكشف عن مصير المختطفين والمخفيين قسرا، عبرت عن استيائها من الأساليب التي يتعمد من خلالها الذباب الالكتروني التابع لمليشيا الانتقالي في إثارة البلبلة وتشويه صورة قبائل الجعادنة والقبائل التي تعاطفت وتضامنت معهم في مطالبهم السلمية.

 

وأشار المحتجون، إلى أن ما يقوم به الذباب الإلكتروني التابع لمليشيا الانتقالي يهدف إلى تلميع صورة المليشيا وإلصاق التهم بالقبائل السلمية، ومحاولة لتضليل الرأي العام حيال قضية المختطف علي عشال والمخفيين بشكل قسري.

 

وأكد المعتصمون أن جرائم الاختطاف والاخفاء قسري والتصفيات الجسدية التي ارتكبتها قوات مكافحة الإرهاب في عدن الخاضعة لمليشيا الانتقالي، تعد بحد ذاتها إرهابا وانتهاكات تجاوزت الإطار القانوني والقيم الإنسانية.

 

وفي مطلع يونيو الماضي، أقدمت مليشيا الانتقالي على خطف المقدم علي عشال الحعدني في مدينة عن العاصمة المؤقتة للبلاد، وسهلت تهريب قيادات متورطة في جريمة إختطاف الجعدني الذي لا يزال مصيره مجهولا حتى اللحظة.

 

ولفت المعتصمون إلى أن استهداف واختطاف واخفاء أبناء محافظة أبين والمحافظات الجنوبية بشكل مدبر يكشف عن الجانب الوحشي لتلك المليشيا والتحديات الأمنية التي تواجه اليمن.

 

وطالب المعتصمون، الجهات المعنية في الأمن والقضاء بضرورة استكمال التحقيقات بشكل عاجل وكشف الحقيقة لإحقاق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم البشعة التي تستهدف الأبرياء.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: ابين زنجبار وقفة احتجاجية الجعدني الانتقالي ملیشیا الانتقالی عن مصیر المختطف علی عشال

إقرأ أيضاً:

أبين.. مواطن يقتل شقيقته وزوجته في مديرية أحور

في جريمة مروعة، أقدم شاب يمني، الاثنين، على قتل شقيقته وزوجته التي أنجبت له مولودا، في محافظة أبين، جنوبي البلاد.

 

وقالت مصادر متطابقة إن الجاني أطلق النار من سلاح "كلاشينكوف" على شقيقته وزوجته داخل منزل الأسرة، ليرديهما قتيلتين على الفور في مديرية أحور.

 

وبحسب المصادر إن دوافع ارتكاب الجريمة لا تزال غير معروفة، مشيرة إلى أن الزوجة الضحية، كانت قد انجبت مولودا جديدا، قبل أيام من مقتلها على يد زوجها

 

في حين تمكن الجاني من الفرار إلى منطقة مجهولة، وسط عمليات بحث تجريها الأجهزة الأمنية عنه.

 

 


مقالات مشابهة

  • قبائل بالمنطقة الوسطى تنضم إلى مخيم الاعتصام السلمي بزنجبار للكشف عن مصير عشّال
  • مليشيا الانتقالي تُجدد تمسكها بالانفصال وتُحمل الحكومة مسؤولية انهيار الريال اليمني
  • مليشيا الحوثي تختطف نجم كرة قدم يمني وتواجه احتجاجات غير مسبوقة في إب
  • مليشيا الانتقالي تختطف صحفي في عدن
  • تطور جديد بشأن الصحفي محمد المياحي المختطف لدى مليشيا الحوثي
  • مليشيا الانتقالي ترفع نقطة جبايات في ميناء عدن
  • شخص يقتل زوجته وشقيقته في أبين
  • لرفضه السطو على أرضيته.. مليشيا الانتقالي تواصل سجن مسؤول محلي سابق في شبوة
  • أبين.. مواطن يقتل شقيقته وزوجته في مديرية أحور