أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة مقتل 26 شخصا نتيجة القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة تؤوي النازحين غربي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وقال المكتب في بيان إن "جيش الاحتلال ارتكب مذبحة فظيعة بقصف مدرسة رُفيدة للنازحين في دير البلح راح ضحيتها 26 شهيدا وأكثر من 92 جريحا غالبيتهم من الأطفال والنساء"، مؤكدا أن "هذه المدرسة تضم آلاف النازحين الأطفال والنساء الذين شردهم من منازلهم وقصف أحياءهم المدنية، وقام باختيار وقت القصف في وقت ذروة تحرك هؤلاء الأطفال والنساء للحصول على الغذاء اليومي لهم".

وأفاد بأن "هذه المذبحة ترفع عدد مراكز الإيواء والنزوح التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي إلى 190 مركزا للنزوح والإيواء، وتأتي هذه الجريمة الجديدة بالتزامن مع صعوبة الواقع الصحي في المحافظة الوسطى التي يقطنها حاليا أكثر من مليون إنسان".

وطالب كل دول العالم "بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين وضد الأطفال والنساء"، محملا "الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة".

وحول آخر التطورات الميدانية في قطاع غزة ذكر مراسلنا أن

قصف مدفعي استهدف بلدة عبسان الجديدة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.قتيلان وعدد من الجرحى في استهداف مجموعة من المواطنين وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.مصابون في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة رفيدة في دير البلح وسط قطاع غزة.غارة إسرائيلية في محيط الهلال الأحمر الفلسطيني غرب دير البلح.مستشفى العودة شمالي غزة: مسيرات إسرائيلية تطلق نيرانها في محيط مقر المستشفى بمنطقة تل الزعتر شمالي القطاع.كتائب القسام: قصفنا تحشدات قوات العدو شرقي معسكر جباليا شمالي قطاع غزة بقذائف الهاون.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: الأطفال والنساء دیر البلح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 42.010 شهداء

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ369 على التوالي إلى 42.010 شهداء، ونحو 97.720 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء .
وأوضحت أن 45 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 130 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، إضافة إلى ارتكاب ثلاث مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • غزة.. مقتل عشرات الفلسطينيين بقصف إسرائيلي لمدرسة للنازحين
  • الأردن تدين قصف إسرائيل لمدرسة تأوي نازحين غربي دير البلح
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال يرتكب مجزرة فظيعة في مدرسة للنازحين بدير البلح
  • ‏مصادر طبية: 16 قتيلا على الأقل في دير البلح جراء قصف جوي إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة
  • مجزرة جديدة.. 22 شهيدًا بقصف إسرائيلي مدرسة تأوي نازحين في دير البلح
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي لمدرسة رفيدة في مدينة دير البلح
  • قتلى وعدد كبير من الإصابات بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين بمستشفى اليمن السعيد في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة
  • ‏الهلال الأحمر الفلسطيني: مقتل 3 أشخاص وإصابة 15 آخرين من جراء قصف إسرائيلي لمدرسة في جباليا شمالي قطاع غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 42.010 شهداء