تمكّنت الشرطة العراقية من القبض على المتهم بقتل الطفل علي حسين نهاد، في القضية التي أثارت جدلاً واسعاً خلال الأسابيع الماضية بسبب تفاصيلها المروعة.

وأعلن قائد شرطة محافظة ديالى، الخميس، القبض على المتهم بقتل الطفل البالغ من العمر 10 سنوات، في قرية ضباب، مبيناً أن الجاني "قام بحرق جثة الطفل لإخفاء معالم الجريمة".



وأضاف أن "مفارز مكافحة إجرام ديالى وخلية الاستخبارات تمكنت من القبض على الجاني بعد عمليات بحث وتحرّي استمرت لأكثر من شهرين"، مؤكداً أن "الجاني اعترف بارتكاب الجريمة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".

وكانت الجريمة قد وقعت في قرية الضباب التابعة لناحية أبي صيدا ضمن قضاء المقدادية في محافظة ديالى، حيث قال خال الضحية، إنه "بتاريخ 4 أغسطس (آب) الماضي، تم قتل وحرق ابن اخته".
وأكد أنه "لا توجد أي مشكلة بين عائلتي الجاني والمجني عليه، ولا يعرفون سبب قيامه بذلك"، مشيراً الى "تقديم بلاغ من قبل أسرة المجني عليه الى الجهات المختصة لتقديمه إلى العدالة لينال جزاؤه العادل".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية العراق

إقرأ أيضاً:

قابيل وهابيل.. تناول مع شقيقه الطعام وقـ.ـتله ودفن جثته بالمنزل بأسيوط.. القصة الكاملة

منذ بداية الخليقة وعرف الإنسان أول جريمة قـ.ـتل كانت بين الأخوين قابيل وهابيل، وأصبح الآن المشهد ليس غريبا بعد أن تحجرت القلوب وتحول السند إلى ذئب ينهش بلحم أخيه وهذا ما جسدته جريمة اهتزت لها قرية بني رافع بمركز منفلوط في أسيوط بعد أن أقدم مسن على قـ.ـتل أخيه ودفنه في حفرة داخل منزله بسبب خلافات بينهما على غرفة المجني عليه.


كان الأخوان " حمدي . ج " 60 عاما " المتهم وشقيقه " محمد .ج " 56 عاما ، المجني عليه يقيمان في منزلهما بقرية بني رافع بمركز منفلوط وكان المتهم متزوج ولديه أبناء بينما كان المجني عليه يعيش منفردا متفرغا لزيارة أضرحة أولياء الله الصالحين حتى كان أبناء القرية يلقبونه بـ " الشيخ محمد " وذلك لحرصه على زيارة أولياء الله الصالحين وحضور احتفال مولدهم.


وكان المجني عليه يسكن في غرفة بمنزلهم مع شقيقه المتهم وعندما اشتد عود أبناء المتهم قرر أن يزوج أحد أبنائه وفكر أن يأخذ غرفة شقيقه المجني عليه ليزوج ابنه فيها، ويوم الواقعة خرج المجني عليه من المنزل وذهب وأحضر طعاما "فراخ" وعاد ليأكل مع شقيقه "حمدي" في المنزل الذي كان يجلس بمفرده في المنزل، بسبب خروج أبناءه وزوجته وعندما عاد "محمد" حاملا بين يديه الطعام "الفراخ"، وافترش الطعام على المائدة وطلب من شقيقه الحضور ليأكلا معا، وأثناء تناولهما وجبة الغذاء قال "المتهم" للمجني عليه إنه يريد أن يزوج ابنه، وطلب منه إخلاء غرفته لكي يتزوج بها ابن المتهم، وتوقف الأخوان عن تناول الطعام، وشعر المجني عليه بالحزن بسبب طلب أخيه بإخلاء غرفته، ووقعت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها الأخ الأكبر "حمدي، المتهم، بإحضار قالب من الطوب "بلوك" وانهال على رأس أخيه الأصغر "محمد" ضربا حتى أن سقط غارقا في دمـ.ـائه حتى أن فارق الحياة.


وقف الأخ الأكبر " حمدي " وهو ينظر إلى أخيه وهو غارقا في دمـ.ـاءه وظل يفكر كيف يتخلص من جثة أخيه، حتى أن جاءت له قصة قابيل وهابيل وقام بإحضار أدوات حفر وقام بحفر حفرة أسفل سلم المنزل، وقام بوضع أخيه في الحفرة وإلقاء الترب عليه وقام بعدها بإحضار اسمنت ووضع طبقة أسمنتية عليه لإخفاء جريمته.


وعندما كشف الله الستر عنه بدأ أهالي القرية يشعرون بغياب المجني عليه والذي كان يلقبه أهالي قريته بـ " الشيخ محمد "، وبدأوا في السؤال عنه حتى أن ذهب إلى منزل المتهم أحد أقاربهم للسؤال عن " الشيخ محمد "، فارتبك المتهم قائلا " معرفش عنه حاجة " مما أثار الشك لدى أقاربهم، وقاموا بالذهاب مرة أخرى إلى منزل المتهم وبتضييق الخناق عليه قال لهم " موته ودفنته تحت السلم " لم يصدق الأقارب من هول الواقعة، وذهب أحدهم إلى المكان الذي قال عليه المتهم " تحت السلم " فوجدوا خرسانة أسمنتية حديثة يخرج من تحتها جزء من القماش فقاموا بالتحفظ على المتهم وذهب بعضهم إلى مركز شرطة منفلوط للبلاغ عن الواقعة.

مفاجأة من العيار الثقيل.. جنايات أسيوط تقضي ببراءة 8 متهمين بقضية ثأر.. فيديو جنايات أسيوط تعاقب 3 أشخاص بالسجن المشدد 14 عاما لقيامهم بتزوير إيصالات أمانة


وانتقل ضباط مباحث مركز منفلوط على الفور إلى منزل المتهم وقاموا بتكسير الخرسانة الأسمنتية واستخراج جثة المجني عليه ونقلها إلى مشرحة مستشفى منفلوط المركزي .
وانتقل فريق من النيابة العامة إلى مسرح الجريمة وقام المتهم بتمثيل جريمته واعترف في التحقيقات بارتكاب الواقعة .

و جدد قاضي المعارضات بمحكمة منفلوط، حبس " حمدي . ج " المتهم بقـ.ـتل شقيقه" محمد . ج " داخل منزله بقرية بني رافع 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ وطلبت النيابة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث.
وألقى رجال المباحث بمديرية أمن أسيوط، القبض على المتهم بقـ.ـتل شقيقه بقرية بني رافع بمركز منفلوط، نتيجة خلافات أسرية، حيث اعتدى عليه بـ"حجر بلوك" وقام المتهم بدفن شقيقه داخل المنزل وعمل مصطبة أسمنتية فوق الجثمان لإخفاء الجريمة.
كان اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد قيام شخص يدعي "حمدي.ج" 60 عامًا، بقـ.ـتل شقيقه "محمد" 56 عامًا، لخلافات أسرية بينهم واستخدم حجر بلوك بضرب شقيقه على رأسه ما أدي إلى وفاته.
وبالانتقال والفحص والمعاينة الأولية تبين قيام المدعو"حمدي" بدفن جثة شقيقه داخل حفرة بمنزلة وإلقاء طبقة أسمنتية عليها، وبسؤاله أكد وقوع مشادة بينهما ما أدي إلى ضربة بقالب من " البلوك " والتي أودت لوفاته في الحال.

مقالات مشابهة

  • الخرطوم تستعد بتشكيل الشرطة المجتمعية .. “بسط الأمن داخل الأحياء السكنية ومحاربة الجريمة والظواهر السالبة”
  • القبض على مرتكب ابشع جريمة قتل في ديالى
  • القبض على مجرم قتل طفلا ثم احرقه ليخفي آثار الجريمة في ديالى
  • بعد اعتراف موكله بارتكاب الجريمة.. تنحى محامي دفاع المتهم الثاني في قضية "الدارك ويب" بشبرا الخيمة
  • اشتباكات مسلحة تفضي الى اعتقال مجرم خطر في ذي قار
  • اشتباكات مسلحة تفضي الى اعتقال مجرم خطير في ذي قار
  • قابيل وهابيل.. تناول مع شقيقه الطعام وقـ.ـتله ودفن جثته بالمنزل بأسيوط.. القصة الكاملة
  • بغداد.. احد افراد عصابة متخصصة بالقتل والتسليب في قبضة الاتحادية
  • القبض على 5 مطلوبين بتجارة وتعاطي المخدرات في ديالى