بثت مواقع فلسطينية لقطات، تظهر انفجار عبوة ناسفة كبيرة، بجرافة للاحتلال، على مدخل مخيم نور شمس، في طولكرم شمال الضفة الغربية.

وتظهر اللقطات، جرافتين للاحتلال، خلال تخريب البنية التحتية والطرق على مدخل المخيم، قبل أن تنفجر عبوة ناسفة كبيرة، بجرافة من طراز "دي9" المدرعة ولتخلف كتلة لهب كبيرة وراءها.

من جانبها أعلنت كتيبة طولكرم، التابعة لسرايا القدس، مسؤوليتها عن تفجير العبوة الناسفة، وأكدت مواصلتها التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في المنطقة.



وخلال الفترة الماضية، تعرضت قوات الاحتلال، لكمائن متعددة، عبر العبوات الناسفة محلية الصنع، ما ألحق خسائر بشرية في صفوف جنود الاحتلال وتدمير عدد من الآليات خلال التوغلات.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، نشر الأربعاء، ناقلات جند مدرّعة بالقرب من المستوطنات والبؤر الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن. فيما قالت هيئة البث الإسرائيلية إن هذا النشر هو الأول من نوعه منذ الانتفاضة الثانية، قبل عقدين من الزمن.

وفي ظل الإبادة الجماعية المستمرة، التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في غزة منذ عام، باتت دولة الاحتلال الإسرائيلي تخشى من تفجر الأوضاع في قلب الضفة الغربية.



وأشارت الهيئة إلى عدم وجود تنبيهات محدّدة حول أسباب انتشار ناقلات الجنود المدرعة، مبرّرة أن "القادة الإقليميين يقررون مواقعها بناءً على الاعتبارات التشغيلية".

إلى ذلك، يأتي هذا الإجراء في سياق جُملة من المخاوف التي باتت تنتاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من هجمات محتملة على المستوطنات في الضفة، تشبه عملية "طوفان الأقصى" التي شنّتها حركة المقاومة الإسلامية حماس٬ على القواعد العسكرية للاحتلال الإسرائيلي في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

كذلك، إن القيادة المركزية في جيش الاحتلال تستعدّ لاحتمال تنفيذ مسلحين لسيناريوهات تسلل إلى المستوطنات الإسرائيلية.

ويُشار إلى أن هناك نحو نصف مليون مستوطن يعيشون في 176 مستوطنة و186 بؤرة استيطانية في أراضي الضفة الغربية المحتلة.

 بالإضافة إلى ذلك، توسعت عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، فيما تصاعدت اعتداءات المستوطنين، ما أسفر عن استشهاد 744 فلسطينيا وإصابة حوالي 6200 آخرين، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وسارع جيش الاحتلال إلى تصنيف الضفة الغربية كـ"منطقة قتال ثانية بعد جبهة غزة"، من خلال تنفيذ عملية عسكرية أطلق عليها اسم "المخيمات الصيفية".

انفجار قوي يستهدف آليات الاحتلال أثناء اقتحامها طولكرم pic.twitter.com/tM5mOrKGqK — القسطل الإخباري (@AlQastalps) October 10, 2024

تغطية صحفية: قوات الاحتلال تواصل اقتحام مخيم نور شمس ومحيطه في طولكرم. pic.twitter.com/xN4nTLNDHl — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 10, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية عبوة ناسفة مخيم نور شمس طولكرم الاحتلال الاحتلال عبوة ناسفة طولكرم مخيم نور شمس المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی الضفة الغربیة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إضراب واسع في الضفة الغربية بعد تصفية جيش الاحتلال الإسرائيلي لـ4 فلسطينيين

بدأ الفلسطينيون في نابلس بالضفة الغربية تطبيق إضراب واسع وشامل رفضًا لعملية التصفية التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، في نابلس ضد 4 أفراد من الفصائل كانوا يقاتلون ضد الجيش الإسرائيلي.

إغلاق مدخل إحدى قرى نابلس

ونشر «تليفزيون فلسطين» جثامين عصام الصلاج ونعيم عبدالهادي وسليم أبو سعدة وعبدالحليم الصرفندي، الذين اغتالتهم قوات الاحتلال الخاصة بنابلس أمس، بجانب تقرير مصور يظهر قوات الاحتلال تغلق مداخل قرية مادما جنوب نابلس.

استمرار الحرب على غزة

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عامها الثاني وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وتوسعت الحرب بعد إعلان فصائل تابعة لإيران في اليمن ولبنان والعراق دعم الفصائل الفلسطينية في حربها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية وعدة دول غربية.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • القسام تستولي على طائرات مسيرة للاحتلال في مخيم البريج / شاهد
  • الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مُخيم نور شمس في مدينة طولكرم غرب الضفة الغربية
  • إضراب واسع في الضفة الغربية بعد تصفية جيش الاحتلال الإسرائيلي لـ4 فلسطينيين
  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي يضغط على أهالي الضفة الغربية لتهجيرهم 
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهم واعتقالات وسط اشتباكات في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 30 فلسطينيا من الضفة الغربية