تعرض منتخب الأردن لهزيمة مؤلمة على أرضه ووسط جماهيره أمام كوريا الجنوبية بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم، على ستاد عمان الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الحاسم بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

ورفع منتخب كوريا الجنوبية رصيده إلى سبع نقاط في المركز الأول، بفارق ثلاث نقاط عن منتخب العراق الذي يواجه فلسطين في وقت لاحق من اليوم الخميس، وبنفس الفارق عن الأردن في المركز الثالث.

ويحتل منتخب الكويت المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط، بفارق نقطتين عن فلسطين في المركز الخامس وعمان في المركز السادس والأخير، في انتظار باقي نتائج الجولة.

وتقدم المنتخب الكوري الجنوبي في الدقيقة 38 عن طريق لي جاي سونج، وأضاف أوه هيون جيو الهدف الثاني في الدقيقة 68.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية الاردن الأردن وكوريا الجنوبية الاردن وكوريا الجنوبية مباراة الاردن وكوريا الجنوبية موعد مباراة الاردن وكوريا الجنوبية مباراة الأردن وكوريا الجنوبية مباشر بث مباشر مباراة الاردن وكوريا الجنوبية القنوات الناقلة لمباراة الاردن وكوريا الجنوبية مباراة الاردن ضد كوريا الجنوبية الاردن وكوريا الاردن و كوريا الجنوبية اهداف الاردن وكوريا الجنوبية فی المرکز

إقرأ أيضاً:

في الجولة الثالثة من تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يواجه اليابان وعينه على الثلاث نقاط

محمود العوضي- جدة

يخوض الأخضر السعودي، مساء اليوم الخميس على ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، مواجهة من العيار الثقيل، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026؛ وذلك عندما يستقبل ضيفه المنتخب الياباني.

مباراة مفصلية
تكمن صعوبة المواجهة؛ كونها أمام متصدر المجموعة الثالثة الذي حقق العلامة الكاملة بالفوز في أول مباراتين، دون أن تتلقى شباكه أي هدف؛ إذ اكتسح الصين بسباعية، قبل أن يفوز على مضيفه البحريني بخماسية.

فيما استهل الأخضر السعودي مشواره في مرحلة الحسم في التصفيات بتعادل مخيب على أرض الجوهرة أمام منتخب إندونيسيا 1-1، قبل أن يتدارك الموقف بفوز ثمين وقاتل أمام مضيفه الصيني 2-1؛ ليرتقي لوصافة المجموعة برصيد 4 نقاط خلف منتخب اليابان المتصدر بـ 6 نقاط.


ويدرك لاعبو الأخضر، بقيادة الإيطالي مانشيني، أن اللقاء يعتبر مفصليًا إلى حد كبير؛ لذا فالفوز وحصد النقاط الثلاث، سيكون الهدف الأول للأخضر السعودي، لرفع رصيده إلى 7 نقاط، يتربع بها على صدارة المجموعة، قبل لقاء البحرين الثلاثاء المقبل، فلو نجح منتخبنا الوطني في التغلب على اليابان ثم البحرين، فسيكون قد قطع شوطًا كبيرًا نحو التأهل لمونديال 2026، خاصة أن مواجهتي المنتخب الوطني في الجولة الخامسة والسادسة من التصفيات في نوفمبر المقبل، ستكونان أمام منتخبي أستراليا وإندونيسيا خارج الديار.

الخبرة والشباب
يعتمد مانشيني في تشكيلة الأخضر على مزيج من لاعبي الخبرة والشباب، فقد ضم لقائمة المنتخب 5 مهاجمين، يتقدمهم القائد ورمانة الميزان، سالم الدوسري، ومعه فراس البريكان، و” العائد” صالح الشهري، وعبدالله رديف ومحمد مران، ويعول في الدفاع والوسط على خبرة سعود عبدالحميد وحسان تمبكتي، ولاجامي وعبدالإله المالكي وعبدالرحمن غريب وعبدالله الخيبري، وحيوية مصعب الجوير، وفيصل الغامدي، وناصر الدوسري، والعائد بعد غياب علي الأسمري.
ينتظر أن يكون الجمهور السعودي- كالعادة- في الموعد، وبالسعة الكاملة في الجوهرة؛ لمؤازرة لاعبي الأخضر في هذا اللقاء الكبير والمنتظر.


مواجهات المنتخبين
لطالما زخرت مواجهات الأخضر السعودي، ومنتخب الساموراي الياباني بالإثارة والندية، خاصة في السنوات الأخيرة؛ إذ إنها المرة الثالثة على التوالي، التي يتواجد فيها المنتخبان بمجموعة واحدة في تصفيات المونديال.
فقد سبق للمنتخبين أن التقيا في 17 مواجهة؛ بينها 14 مباراة رسمية، بالإضافة إلى 3 وديات، ويمتلك المنتخب الياباني تفوقًا رقميًا لافتًا بـ11 فوزًا، مقابل 5 انتصارات للأخضر السعودي، بينما حضر التعادل مرة واحدة.
وعلى مستوى تصفيات كأس العالم، التقى المنتخبان 5 مرات في تصفيات نسخ 1994، 2018 و2022، التي صعد إليها جميعًا المنتخب السعودي، وفي المباريات الخمس فاز الأخضر في مباراتين مقابل انتصارين لليابان، فيما خيم التعادل مرة وحيدة.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تهزم الأردن على ارضه في تصفيات كأس العالم
  • منتخب الأردن يخسر على أرضه من كوريا الجنوبية
  • كوريا الجنوبية تكسب الأردن بـ«ثنائية»
  • كوريا الجنوبية تفوز على الأردن بثنائية نظيفة في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026
  • بثنائية نظيفة.. الأردن يخسر أمام كوريا الجنوبية
  • مشاهدة مباراة الأردن وكوريا الجنوبية بث مباشر يلا شوت اليوم في تصفيات كأس العالم
  • موعد مباراة السعودية واليابان اليوم في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة
  • في الجولة الثالثة من تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يواجه اليابان وعينه على الثلاث نقاط
  • موعد مباراة الأردن وكوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة