شن المحامون، الخميس، احتجاجات بمحاكم الاستئناف استجابة لنداء جمعية هيئات المحامين بالمغرب، التي دعت إلى تنظيم وقفات احتجاجية أسبوعية أمام مقرات محاكم الاستئناف كل يوم خميس.

ويقاطع المحامون بدءا من هذا الأسبوع، الجلسات التي تنعقد بغرف الجنايات بهذه المحاكم، وستمتد هذه المقاطعة على مدار أسبوعين، مع استثناء بعض الإجراءات ذات الطابع العاجل.

وكانت جمعية هيئات المحامين بالمغرب عبرت في بلاغ لها عن استيائها الشديد من « ردود الأفعال غير المسؤولة وغير المتجاوبة » من قبل الحكومة تجاه مطالب المحامين، مشيرة إلى أنها استنفدت كل السبل الحوارية ولم تلقَ أي استجابة جدية.

وأكدت الجمعية أن هذه الخطوات الاحتجاجية تأتي في سياق تفاقم الأزمة التي يعيشها قطاع العدالة، والتي تؤثر سلباً على ظروف عمل المحامين، وتعرقل سير العدالة بشكل طبيعي.

ودعت الجمعية كافة المحامين إلى التضامن والالتفاف حول مطالبهم المشروعة، مؤكدة عزمها على مواصلة النضال حتى تحقيق جميع المطالب.

كما لفتت الجمعية إلى “عدم اكتراث الحكومة للوضع، وعدم سعيها الجدي إلى إيجاد الحلول المناسبة”، مؤكدة بأن هذه الخطوات جاءت نتيجة الحوار المبتور وغير المنتج، معلنة تمسكها بالمسار التصاعدي النضالي دفاعا عن المحاماة ».

كلمات دلالية احتجاجات المغرب قوانين محامون

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: احتجاجات المغرب قوانين محامون

إقرأ أيضاً:

سفير لبنان بالمملكة المتحدة: إسرائيل تستخدم قوانين القرون الوسطى في الحروب

قال رامي مرتضى، السفير اللبناني في المملكة المتحدة، إن الوقت اليوم لوقف المجازر التي ترتكبها إسرائيل، خاصة أن تل أبيب هي المحتل منذ عشرات السنوات قبل أن يولد حزب الله وحماس ومشروع المقاومة.


وأضاف "مرتضى" خلال لقاء خاص على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذا ليس تبرير أي شيء، ولكن يجب أن تؤخذ الأمور ببداياتها، فالطبيب الماهر هو الذي يشخص العلة بشكل صحيح وبشكل متكامل، وليس أن يأخذ نظرة جزئية للأمور، وألا يبقى أي علاج قاصرا عن التعامل مع الوضع.

سفير لبنان بالمملكة المتحدة: الجرائم الإسرائيلية تحتاج لرد فعل قوي من المجتمع الدولي عاجل.. المقاومة في لبنان تحبط 3 محاولات لتوغل الاحتلال الإسرائيلي

وأشار إلى أن النظرية العسكرية التي تتعامل من خلالها إسرائيل هي نظرية ما يسمونه بالقيام بعمليات عسكرية استعراضية لها وقع سيكولوجي على الجمهور، والتغلب على قلوب الجمهور قبل التغلب على الأجساد، والتغرب على العقول ومنها عقول الأجيال المقبلة، من خلال الاستعمال المفرط للقوة ومن خلال البطش الشديد، وهذه نظرية قائمة بالعلوم العسكرية.

وتابع: "كنا نعتقد بأن ما يسمى بالقانون الدولي الإنساني قد نحى جانبا هذه النظرية، لأنها نظرية من القرون الوسطى، ولكن يبدو أن إسرائيل مازالت تستعمل نظريات عسكرية وتطبقها بشكل مريع هي آليات من القرون الوسطى".

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تختطف نجم كرة قدم يمني وتواجه احتجاجات غير مسبوقة في إب
  • مدبولي: الحكومة تتابع ميدانيا المشروعات الجارية والمنفذة التي تسهم في تحسين جودة الخدمات
  • سفير لبنان بالمملكة المتحدة: إسرائيل تستخدم قوانين القرون الوسطى في الحروب
  • وهبي: بنكيران يمارس الإبتزاز والعثماني رجل دولة
  • ميقاتي بحث مع زواره آخر المستجدات والاجراءات التي تتخذها الحكومة في ما يتعلق بموضوع النازحين
  • فرنسا: الجمعية الوطنية تُسقط مذكرة لحجب الثقة عن الحكومة
  • تحالف الفتح:تنفيذاً للأمر الإيراني على الحكومة إيقاف التسهيلات التي تمنح للأردن
  • المحامون يشلون المحاكم لأسبوع.. مصدر مسؤول لـRue20: لن نقبل بتقزيم المحاماة
  • نقيب المحامين الفلسطينيين: الاحتلال متعطش لإراقة دمــ.ــاء شعبنا