قال الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، إن حلقة اليوم من برنامجه "كلام في السياسة" ستكون عن بطل الحرب والسلام الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

أسامة سرايا: السادات قاتل بشراسة من أجل تحقيق السلام سمير فرج: الرئيس السادات كان متأثرا بوفاة شقيقه في حرب أكتوبر

وأضاف «الطاهري» مقدم برنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أنّ الرئيس السادات واحد من أشجع الشجعان في تاريخ القادة، سواء بمصر والمنطقة والعالم.

وتابع  أنّ من يدرس الرئيس السادات ويتأمل مساره من الميلاد حتى الاستشهاد يتعلم منه درسا تركه للبلد كله، مشيرًا، إلى أن ملخص هذا الدرس أنّ النصر لا يأتي صدفة، وأن الهزيمة لا يمكن أن تكون "قدر".

وواصل: "عندما بدأنا التحضير للحلقة وجدنا أنه لا يوجد تقديم أفضل لعبقرية الرئيس السادات من الرسائل التي حملتها كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تفتييش الفرقة السادسة مدرعات يوم الثلاثاء الماضي".

واقتبس الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، من كلمات الرئيس السيسي في رسالة للرئيس السادات: "ما وهبت حياتك من أجله، لن يضيع هدراً أو هباءً، بل وضع الأساس الراسخ الذي نبنى عليه، ليبقى الوطن شامخاً والشعب آمنا، يحيا مرفوع الرأس على أرضه، لا ينقص منها شبر، ولن ينقص بإذن الله، وهذا وعدنا وعهدنا لشعبنا العظيم".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطاهري السادات أنور السادات أحمد الطاهري اخبار التوك شو الرئیس السادات أحمد الطاهری

إقرأ أيضاً:

محمد الباز: الرئيس السيسي رد الاعتبار لأنور السادات

قال الإعلامي محمد الباز، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رد الاعتبار للرئيس الراحل محمد أنور السادات منذ السنة الأولى في توليه الحكم، وذلك في كلمته بذكرى نصر أكتوبر، والكلمات التي يقولها في الفعاليات المرتبطة بإحياء ذكرى أكتوبر.

 

أحمد الطاهري: السادات من أشجع الشجعان في تاريخ مصر والمنطقة والعالم أسامة سرايا: السادات قاتل بشراسة من أجل تحقيق السلام

وأضاف «الباز» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أنّ الرئيس السيسي ردّ الاعتبار للرئيس السادات، كما عزّز من قيمة ما تركه وفعله الرئيس السادات، لدرجة أنه وقف وتعهد لرئيس رحل منذ أكثر من 40 سنة بأنّ ما وهب له حياته ونفسه وما فعله لن يضيع هدرا.

 

وتابع محمد الباز : «الرئيس السادات عندما سُئل ماذا تريد أن يكتب على قبرك، قال عاش من أجل السلام ومات من أجل المبادئ».

 

وواصل: "ومن ثم، فإن هناك عملية رد اعتبار حصلت بشكل كبير جدا، وهي منطقية من عند الرئيس عبد الفتاح السيسي، فلا توجد تقاطعات بينه ورؤساء مصر السابقين، فهو رجل لا أفضال لأحد عليه منهم، وليست فواتير يسددها لأحد، وبالتالي، فإنه يتعامل بشكل من الإنصاف الشديد دون تأثير من كتابات بعينها".

مقالات مشابهة

  • محمد أبو شامة: الرئيس السادات صاحب أفضل خيال سياسي في تاريخ مصر
  • أحمد الطاهري: الرئيس السادات من أشجع الشجعان في تاريخ القادة بالعالم
  • محمد الباز: الرئيس السيسي رد الاعتبار لأنور السادات
  • محمد الباز لـ«كلام في السياسة»: الرئيس السيسي رد الاعتبار للسادات
  • من «ميت أبو الكوم» إلى قصر الرئاسة.. «كلام في السياسة» يحتفي بمسيرة السادات
  • أحمد الطاهري: الرئيس السادات من أشجع القادة في تاريخ العالم
  • أحمد الطاهري: الرئيس السادات من أشجع الشجعان في تاريخ القادة بمصر والعالم
  • الطاهري: الرئيس السادات من أشجع الشجعان في تاريخ مصر والمنطقة والعالم
  • نتنياهو: السياسة لعبة والعالم مسرح لصواريخه بدعم أمريكي!