المناطق_واس

استعادت أمانة محافظة جدة بمشاركة الجهات المعنية أكثر من 1.5 مليون متر مربع من الأراضي الحكومية بعدد 7 مواقع على الواجهة البحرية في أبحر الشمالية، وذلك ضمن جهودها المستمرة لحماية الممتلكات العامة.

 

أخبار قد تهمك أمانة جدة تستعيد مواقع حكومية بمساحة أكثر من 23 ألف متر مربع على واجهة شرم أبحر 8 أكتوبر 2024 - 7:33 مساءً “أمانة جدة”: معايير شهادات “امتثال” حلقة وصل بين سكّان جدة وجودة الحياة 7 أكتوبر 2024 - 10:16 مساءً

 

وجددت الأمانة، تأكيدها على تطبيق الأنظمة بحزم، وتحقيق الاستفادة المثلى من الأراضي الحكومية بما يخدم مشاريع التنمية الشاملة، خاصة في المناطق الساحلية الحيوية، وبما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 في تعزيز التنمية المستدامة والمحافظة على الممتلكات العامة.

 

من جانب آخر شرعت أمانة محافظة جدة أمس، في إزالة التعديات لنشاط الخردة العشوائي على أرض الأمانة المقدرة مساحتها الإجمالية بنحو 3.5 ملايين مربع في منطقة المستودعات جنوب جدة، في خطوة تهدف إلى القضاء على مصادر التلوث والحرائق، والمخالفات المسببة للتشوه البصري.

 

وأوضحت الأمانة أن لجنة المستودعات استكملت الدراسات الفنية لأعمال التطوير والتنظيم لمنطقة المستودعات، وأظهرت نتائجها وجود تعديات ومخالفات عديدة بمواقع الخردة، مبينة أنه وبمشاركة الجهات الأمنية باشرت الفرق الميدانية جهود الإزالة بعد اكتمال التجهيزات وتوريد المعدات وتهيئة المقرات للأعمال الميدانية.

 

 

وأكدت أمانة جدة حرصها على ضمان الامتثال للمعايير البيئية والصحية والأمنية، والتخفيف من الآثار السلبية للممارسات المخالفة في نشاط الخردة، مما سيرفع من مستوى التنظيم ويحسن من جودة الحياة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة جدة أمانة جدة متر مربع

إقرأ أيضاً:

حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالشرقية

كلف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في تنفيذ الإزالة الفورية لأي تعديات مخالفة على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين للحفاظ علي هيبه الدولة وفرض سيادة القانون على الجميع.

وقامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالإشتراك مع مركز شرطة الحسينية بتنفيذ إزالة لغرف وأسوار بالدبش على مساحة ٤٥٠ متر تقريباً ،كما تم إزالة ٤٥ فدان أملاك دولة أرض زراعية وتم تطبيق القانون على المتعديين.

قالت عندي صداع وبعده حصلت الكارثة.. مأساة فتاة الشرقية نور توجع القلوب |تفاصيل

وتمكنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق من إيقاف أحد الأشخاص بإنشاء وصب أعمدة خرسانية وحوائط بالدور الثالث علوي بالمخالفة القانونية بشارع غريب متفرع من شارع موقف المنصورة  أمام مطعم رزق وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفة وقامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بشن حملة إزالة بنطاق الوحدة المحلية ببهنيا عبارة عن إزالة سور وغرفة داخل السور من طوب الدبش على مساحة ٤٤ متر تقريباً وتمت الإزالة الكلية على نفقة المواطن كما تم تنفيذ إزالة لمبنى على مساحة ٦ أسهم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • أستعادة أكثر من 1.5 مليون متر مربع من الأراضي الحكومية بجدة
  • أمانة جدة تستعيد أكثر من 1.5 مليون متر مربع من الأراضي الحكومية
  • جدة.. بدء إزالة السكراب للقضاء على مسببات التلوث البصري
  • إزالة نحو 22 ألف طن نفايات في العاصمة المقدسة والباحة وتهيئة المتنزهات بنجران
  • أمريكا.. إعصار “ميلتون” يجبر أكثر من 5 ملايين شخص على ترك منازلهم
  • أمانة جدة تستعيد مواقع حكومية بمساحة أكثر من 23 ألف متر مربع على واجهة شرم أبحر
  • أمانة جدة تستعيد 3 مواقع على واجهة شرم أبحر
  • سكرتير بني سويف يناقش استعدادات تنفيذ الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالشرقية