سوق المراهنات.. تمكنت هيئة الرقابة الإدارية بالاشتراك مع قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، من إلقاء القبض على تشكيل عصابي منظم في عدد من محافظات الجمهورية تخصص في استقطاب الشباب للمشاركة في المراهنات غير المشروعة عبر المواقع الإلكترونية المتخصصة التي يتم إدارتها من خارج جمهورية مصر العربية، في إطار جهود الدولة لدعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الأمن الاقتصادي والاجتماعي والحفاظ على أموال المواطنين.

في السطور التالية نرصد نص العقوبة المقررة على المتهمين وتفاصيل الواقعة، حيث قال محمود السمري، المحامي بالنقض، إن المادة 352 من قانون العقوبات تنص على العقوبة المقررة لممارسة القمار أو الرهان غير المشروع، وهي: الحبس.

سوق المراهنات

وأكد السمري، أن المادة 352 من قانون العقوبات تنص على أن يعاقب كل من أعد مكاناً لألعاب القمار وهيأه لدخول الناس فيه بالحبس وبغرامة لا تجاوز ألف جنيه،مؤكدًا، أنه يتم تغريم مرتكب الجريمة بمبلغ مالي لا يتجاوز ألف جنيه.

وعن مصادرة الأموال والأمتعة، قال، إنه يتم ضبط جميع النقود والأمتعة في المحلات الجاري بما فيها الألعاب المذكورة ويحكم بمصادرتها.

‎وعن أسباب انتشار سوق المراهنات، أوضح السمري، أن ‎هناك عدة أسباب تؤدي إلى انتشار المراهنات غير المشروعة، منها: الرغبة في تحقيق مكاسب سريعة، حيث يدفع بعض الأشخاص إلى اللجوء إلى المراهنات بحثاً عن ثروة سريعة.

وأضاف: تسهل التكنولوجيا الحديثة الوصول إلى مواقع سوق المراهنات عبر الإنترنت، كما أن التأثير الاجتماعي يدفع الضغط الاجتماعي أو رغبة الفرد في الانسجام مع مجموعة معينة إلى ممارسة المراهنات.

‎وعن مخاطر المراهنات، أردف السمري، أنه تتعدد مخاطر المراهنات على الفرد والمجتمع، ومن أهمها الإدمان: قد يؤدي الإقبال على المراهنات إلى الإدمان، مما يؤثر على حياة الفرد بشكل كبير، والخسائر المالية: تتسبب المراهنات في خسائر مالية كبيرة للأفراد، مما يؤدي إلى الديون والمشاكل الاقتصادية، الاضطرابات النفسية: تسبب المراهنات العديد من الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب والقلق.

الرقابة الإدارية تسقط عصابة سوق المراهنات

كشفت تحريات هيئة الرقابة الإدارية عن مجموعة من الوكلاء ببعض المحافظات قاموا ببناء شبكات مالية غير قانونية بين المراهنين من مصر ومسؤولي تلك المواقع في الخارج وذلك عبر تيسير سبل الدفع بشكل إلكتروني لتجنب الوقوع تحت طائلة القانون وإضعاف فرص تعقب المعاملات المالية الخاصة بالمراهنين من خلال استخدام محافظ إلكترونية بأسماء وهمية وعملات مشفرة، يتم تحويلها في صورة عملات أجنبية إلى الخارج بما يضر بالاقتصاد القومي.

سوق المراهنات بالقاهرة

وبالعرض على المستشار النائب العام، أمر بإحالة المتهمين إلى نيابة الشئون الاقتصادية وغسل الأموال التي باشرت التحقيقات وأصدرت قرارها بحبس المتهمين وتكليف الجهات الفنية المعنية بحصر المحافظ الالكترونية المستخدمة في مواقع المراهنات.‎

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرقابة الإدارية وزارة الداخلية الآمن الوطني تشكيل عصابى

إقرأ أيضاً:

لعنة الخواجة.. أحداث واقعية ووثائق نادرة في رواية وائل السمري الجديدة

كتب- أحمد عبدالمنعم:

صدر حديثًا عن الدار المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع، رواية وائل السمري "لعنة الخواجة"، وكتب على الغلاف الخارجي أن الرواية "مستلهمة من أحداث واقعية" واستطاع الكاتب أن يستخلصها من وثائق نادرة عثر عليها مصادفة، بعد أن ظلت مجهولة لعشرات السنين فصاغ منها روايته التي سرد أحداثها في زمنين متوازيين، لتمتزج أحداث الماضي بأحداث الحاضر، في حبكة متصاعدة تكشف الكثير من المجهول في التاريخ والنفس الإنسانية، والواقع المتأزم لأبطال الرواية.

وكتب الكاتب الكبير إبراهيم عبدالمجيد كلمة الغلاف قائلا: "التهمتني هذه الرواية في ثلاثة أيام. كيف يصبح هذا الكم من المعرفة والمعلومات والوثائق والتاريخ لبنات بناء فني فائق الروعة؟ هي الرواية الأولى لوائل السمري إلا أني شعرت أنه كتب قبلها عشر روايات، موضوعها جديد اكتشفه بوثائق حقيقية، وتتحرك الرواية بين عالمين في بناء فني لا تمل من ابتكاراته في القص أو المشهدية أو اللغة التي تجعلك لا تترك الرواية من يدك رغم كبر حجمها.

وأضاف عبدالمجيد: "هذه ليست رواية، هذه سيرة للزمن، يتشابك فيها التاريخ مع الإنسان والوطن؛ فتتجاوز التصنيف الروائي إلى الملحمي في بنائها وفي دراما موضوعها سواء مع البطل المصري اليوناني الحقيقي أو الصحفي المتخيل الذي كتب الرواية".

سألته بعد أن قرأتها هل أنت الذي كتبتها أم مجموعة مجانين أشرفت عليهم يقفون الآن سعداء؟.

يُذكر أن وائل السمري شاعر وكاتب، وعضو لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة، وعضو مجلس أمناء مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، فازت مسرحيته الشعرية "كما لا ترون" بجائزة أفضل كتاب من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021.

كما فاز ديوانه "الساقي" بالجائزة الأولى بمسابقة كتاب اليوم، والجائزة الأولى بمسابقة قصور الثقافة، وحصل على جائزة أفضل قصيدة عام 2002 من المجلس الأعلى للثقافة، كما حصل على جائزة الصحافة المصرية عامي 2019، و2022 . صدر له ديوانان شعريان ومسرحية شعرية وسيرة إنسانية بعنوان "ابني يعملني". يعمل حاليا رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع.

مقالات مشابهة

  • لعنة الخواجة.. أحداث واقعية ووثائق نادرة في رواية وائل السمري الجديدة
  • مشروع قانون جديد للتصدي لسوق المراهنات غير المشروعة في مصر
  • سقوط أخطر تشكيل عصابي للمراهنات عبر الإنترنت
  • الرقابة الإدارية توجه ضربة لـ سوق المراهنات «المشبوه».. عصابة لاستقطاب الشباب للتطبيقات .. وشبكة مالية بأسماء وهمية
  • عاجل.. التموين تحذف 500 ألف بطاقة من الدعم السلعي (تفاصيل)
  • تفاصيل امتحانات شهر أكتوبر لطلاب النقل بجميع المراحل التعليمية
  • خسر أمواله في تطبيق رهانات.. الأمن يكشف تفاصيل محاولة شاب التخلص من حياته
  • عقوبة دخول المخلفات الخطرة مصر وفقا للقانون.. تفاصيل
  • 15 مستندا مطلوبا للتصالح في مخالفات البناء.. تفاصيل المادة 5