المناطق_واس

ضرب إعصار ميلتون, وسط فلوريدا اليوم, مخلفًا آثار مدمرة وحطم منازل، وقطع الكهرباء عن نحو مليوني شخص، وأُغلق مطارا تامبا وساراسوتا حتى إشعار آخر.

 

أخبار قد تهمك أكثر من 159 ألف بلاغ تلقته “وزارة التجارة” خلال 3 أشهر الماضية 10 أكتوبر 2024 - 7:22 مساءً هيئة التجارة الخارجية تعلن بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات المملكة من ثاني أكسيد التيتانيوم (TiO2) 10 أكتوبر 2024 - 7:18 مساءً

وأفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير بأن الإعصار هبط على اليابسة بصفته إعصارًا من الفئة الثالثة، وكان مصحوبًا برياح بلغت سرعتها القصوى 195 كيلومترًا في الساعة بالقرب من سيستا كي، موضحًا أن الإعصار كان على بعد 120 كيلومترًا جنوبي غرب أورلاندو في وسط الولاية.

 

 

وأشار المركز إلى أن حالة طوارئ بسبب الفيضانات لا تزال سارية في منطقة خليج تامبا، التي تشمل مدن تامبا وسانت بطرسبرغ وكلير واتر.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 أكتوبر 2024 - 7:24 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 أكتوبر 2024 - 7:16 مساءًتصفيات مونديال 2026: أستراليا تفوز على الصين أبرز المواد10 أكتوبر 2024 - 7:13 مساءًبِمِعْوَلٍ وأَزْمِيْلٍ.. النحت ورصف الحجر يشكلان بيوت الأجداد في قرى الطائف أبرز المواد10 أكتوبر 2024 - 6:41 مساءً“الغطاء النباتي” ينفذ خطة تنظيم الرعي بمحمية معيلة 3 بمنطقة الحدود الشمالية أبرز المواد10 أكتوبر 2024 - 6:38 مساءًدراسة تُظهر التغير المناخي الناتج عن تفاقم قوة إعصار “هيلين” وزيادة هطول الأمطار أبرز المواد10 أكتوبر 2024 - 6:32 مساءًأمانة حائل تعالج أكثر من 2600 بلاغ في التشوُّه البصري بالمنطقة خلال شهر سبتمبر الماضي10 أكتوبر 2024 - 7:16 مساءًتصفيات مونديال 2026: أستراليا تفوز على الصين10 أكتوبر 2024 - 7:13 مساءًبِمِعْوَلٍ وأَزْمِيْلٍ.. النحت ورصف الحجر يشكلان بيوت الأجداد في قرى الطائف10 أكتوبر 2024 - 6:41 مساءً“الغطاء النباتي” ينفذ خطة تنظيم الرعي بمحمية معيلة 3 بمنطقة الحدود الشمالية10 أكتوبر 2024 - 6:38 مساءًدراسة تُظهر التغير المناخي الناتج عن تفاقم قوة إعصار “هيلين” وزيادة هطول الأمطار10 أكتوبر 2024 - 6:32 مساءًأمانة حائل تعالج أكثر من 2600 بلاغ في التشوُّه البصري بالمنطقة خلال شهر سبتمبر الماضي أكثر من 159 ألف بلاغ تلقته "وزارة التجارة" خلال 3 أشهر الماضية أكثر من 159 ألف بلاغ تلقته "وزارة التجارة" خلال 3 أشهر الماضية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد10 أکتوبر 2024 أکثر من

إقرأ أيضاً:

إعصار ميلتون يضرب ساحل فلوريدا الأمريكية ومخاوف من الأضرار

 

أطلق الرئيس بايدن ونائبته  كامالا هاريس نداء عاجلا للسكان للبحث عن الأمان، ووعدا بتقديم مساعدات حكومية واسعة النطاق. وقال بايدن: “يبدو أنه إعصار من القرن”، بينما كان يتابع مع هاريس أعمال الإغاثة، مضيفا بالقول: “هذا يتعلق بحياة أو موت

التغيير: وكالات

ضرب إعصار “ميلتون” الساحل الغربي لولاية فلوريدا الأمريكية مساء الأربعاء (التاسع من أكتوبر 2024) متسببًا في  فيضانات وانقطاع الكهرباء في المنطقة. وبحسب موقع باور أوتيج دوت أس الإلكتروني، انقطعت الكهرباء عن أكثر من 1.8 مليون منزل وشركة في فلوريدا.

ووفقًا لمركز الأعاصير الأمريكي، وصل “ميلتون” إلى اليابسة في منطقة كثيفة السكان بالقرب من “سيستا كي” في مقاطعة ساراسوتا. وحذرت السلطات من “فيضانات عاتية تهدد الحياة”. وذكرت تقارير إخبارية أن حوالي 1.6 مليون منزل وشركة كانت بلا كهرباء بحلول مساء الأربعاء.

وقبل وصوله، تسبب الإعصار  في حدوث عواصف، وتشير تقارير غير مؤكدة إلى وقوع وفيات عندما ضرب أحد هذه الأعاصير دارًا للمسنين على الساحل الشرقي لفلوريدا.

وفي مؤتمر صحفي قبيل وصول الإعصار، دعا حاكم فلوريدا رون ديسانتيس السكان إلى البحث عن ملاذ آمن. وأفاد البيت الأبيض أن  الرئيس الأمريكي جو بايدن  تم إبلاغه “بأول التأثيرات” لإعصار “ميلتون”.

وبحسب ” دويتشه فيله” توقعت السلطات الأمريكية حدوث فيضانات على طول الساحل الغربي لفلوريدا الذي يتميز بكثافة سكانية وانخفاض في مستوى الأرض. ومن المتوقع أن يعبر الإعصار لاحقًا شبه الجزيرة نحو المحيط الأطلسي، مرورًا بمدينة أورلاندو السياحية الشهيرة.

وبلغت سرعة الرياح مساء الأربعاء حوالي 193 كيلومترا في الساعة. وشهدت المدن الواقعة على الساحل الغربي رياحا عاتية وأمطارا غزيرة، بينما سعى السكان المرعوبون للبحث عن ملاذ آمن. كما تم إغلاق مطارات ساراسوتا وتامبا إلى إشعار آخر. وبحلول الساعة 11 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، انخفضت سرعة الرياح إلى 165 كيلومترا في الساعة مما حول ميلتون إلى إعصار من الفئة الثانية رغم أنه لا يزال يعتبر خطيرا جدا. وكانت عين الإعصار على بعد 120 كيلومترا جنوبي غرب أورلاندو في وسط الولاية.

وفي ساراسوتا، حطمت الرياح نوافذ المنازل القريبة من المياه، وكانت الشوارع خالية من السكان، بينما انحنت الأشجار تحت وطأة الرياح. كما أُغلقت المتاجر وتم تأمينها بأكياس الرمل.

وقبيل وصول الإعصار، أعلن الحاكم ديسانتيس أن الوقت أصبح متأخرًا جدًا للإخلاء وأنه بات من الخطير المغادرة. وطالب المتضررين بالبقاء في أماكنهم والاحتماء من الإعصار، محذرا في الوقت ذاته من خطورة الفيضانات والعواصف.

وكان عشرات الآلاف من سكان فلوريدا قد فروا في اللحظات الأخيرة قبل وصول العاصفة، بينما أطلق الرئيس بايدن ونائبته  كامالا هاريس نداء عاجلا للسكان للبحث عن الأمان، ووعدا بتقديم مساعدات حكومية واسعة النطاق. وقال بايدن: “يبدو أنه إعصار من القرن”، بينما كان يتابع مع هاريس أعمال الإغاثة، مضيفا بالقول: “هذا يتعلق بحياة أو موت”.

يُذكر أن فلوريدا وعدة ولايات جنوبية أخرى من الولايات المتحدة كانت قد تعرضت في أواخر سبتمبر الماضي لإعصار “هيلين” الذي أودى بحياة 230 شخصا، وتسبب في أضرار جسيمة، مما جعله واحدا من أخطر الأعاصير التي ضربت الولايات المتحدة في العقود الأخيرة.

 

 

الوسومإعصار ميلتون اعصار امريكا فلوريدا

مقالات مشابهة

  • أكثر من 159 ألف بلاغ تلقته “وزارة التجارة” خلال 3 أشهر الماضية
  • إعصار ميلتون يضرب ساحل فلوريدا الأمريكية ومخاوف من الأضرار
  • بالصور.. إعصار ميلتون يضرب ولاية فلوريدا ويدمر المنازل
  • إعصار ميلتون يضرب فلوريدا الأمريكية.. وأكثر من 2.6 مليون شخص بدون كهرباء
  • إعصار ميلتون يضرب ولاية فلوريدا: آثار مدمرة وتحذيرات متزايدة
  • إعصار ميلتون «المميت» يضرب اليابسة في ولاية فلوريدا الأمريكية
  • إعصار «ميلتون» يضرب فلوريدا برياح تهدد بهدم المنازل
  • شاهد: حركة إعصار ميلتون المرعبة المتجه إلى ولاية فلوريدا الأمريكية (فيديو)
  • أمريكا تعلن حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا بسبب إعصار ميلتون