موقع 24:
2024-10-10@18:21:20 GMT

أنقرة تعلن تحييد 42 مسلحاً في العراق وسوريا

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

أنقرة تعلن تحييد 42 مسلحاً في العراق وسوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس، أن قواتها حيدت 42 مسلحاً من حزب العمال الكردستاني خلال العمليات التي نفذت في الأيام الـ7 الماضية، شمالي العراق وسوريا.

جاء ذلك في إحاطة قدمها مستشار العلاقات العامة والإعلام في الوزارة زكي آق تورك، في أنقرة، بحسب ما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وقال آق تورك إن القوات المسلحة التركية تمكنت من تحييد 42 مسلحاً خلال عملياتها في شمال سوريا والعراق خلال الأيام الـ7 الماضية.

وزارة الدفاع التركية: تحييد 42 إرهابيا خلال 7 أيامhttps://t.co/9RB9u0juWS

— يني شفق العربية (@YeniSafakArabic) October 10, 2024

ولفت إلى أن عدد "المسلحين "الذين تم تحييدهم منذ بداية العام الجاري حتى اليوم الخميس، بلغ ألفين و149 وتستخدم تركيا كلمة "تحييد" للإشارة إلى المسلحين الذين يتم قتلهم أو أسرهم أو إصابتهم من جانب القوات التركية.

وتنفذ تركيا عمليات لمكافحة تنظيم حزب العمال الكردستاني، الذي يستهدف قواتها ومواطنيها، وينشط في عدة دول بالمنطقة، بينها سوريا والعراق.

ويتخذ الحزب من جبال قنديل بشمال العراق معقلاً له، وينشط في العديد من المدن والمناطق والأودية، ويشن منها هجمات على الداخل التركي.

ووفقاً لبيانات تركية، تسبب حزب العمال الكردستاني في مقتل حوالي 40 ألف شخص (مدنيون وعسكريون) خلال أنشطته الانفصالية المستمرة منذ ثمانينيات القرن الماضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مستشار العلاقات القوات التركية سوريا هجمات 40 ألف تركيا حزب العمال الكردستاني العراق سوريا

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تعلن عن 2000 وظيفة شاغرة.. فرص ذهبية استعد للتقديم

أعلن وزير العمل محمد جبران، توفير 2000 فرصة عمل، مطالبًا الراغبين في الحصول على الوظائف أن يستعدوا للتقديم خلال الفترة المقبلة. وكشفت وزارة العمل، في بيان لها، نشر عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تفاصيل فرص العمل.

2000 فرصة عمل

ونوّه وزير العمل، بتوفير أكثر من 2000 فرصة عمل في أحد الهايبر ماركت للأسواق التجارية داخل فروع مصر، خلال الفترة المقبلة التي تشهد مجموعة من التوسعات، والتنسيق لتوفير فرص عمل في فروع الشركة في عددِ من البلدان العربية.

ووجه جبران، الإدارة العامة للتشغيل لصياغة إعلان ورابط الكتروني للتقديم على الدفعة الأولى من الفرص المطلوبة وعددها 300 فًرصة متوفرة حتى الآن على بعض المهن للاستعداد للتقديم وهي كما يلي:

- إداريين وأمن

- خدمة عملاء

- مُتلقي طلبات

- خباز

- حلواني

- أمين مخزن

- منسق ممرات

- طهي

- كاشير

وقال جبران، خلال لقاء بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، مع وفدِ من إدارة الشركة، إنّ هذه الفرًص الجديدة تأتي في إطار جهود وزارة العمل في تنفيذ سياسة التدريب من أجل التشغيل وتوفير عِمالة ماهرة، ومُدربة طبقًا لاحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

مقالات مشابهة

  • الأمن يداهم مقراً للحزب الكردي في تركيا ويعتقل مسؤولين به
  • العراق اولا عدد الزوار الى تركيا خلال شهر أيلول
  • خارجية السودان تعلن رفض التمديد لبعثة تقصي الحقائق الدولية
  • العراق يفتتح 22 مخفراً جديداً على الخط الصفري مع الحدود التركية (صور)
  • وزارة العمل تعلن عن 2000 وظيفة شاغرة.. فرص ذهبية استعد للتقديم
  • وزارة العدل تعلن عن إطلاق سراح (140) حدثا لشهر أيلول الماضي
  • وزارة العمل تعلن نجاح مفاوضة جماعية لعمال شركة دايس بالقاهرة
  • البحرية التركية تطلق عمليات إجلاء من لبنان
  • عبر البحر.. تركيا تعلن نقل رعاياها من لبنان