بتجرد:
2024-10-10@18:17:49 GMT

تايلور سويفت تساهم في جهود إغاثة ضحايا الأعاصير

تاريخ النشر: 10th, October 2024 GMT

تايلور سويفت تساهم في جهود إغاثة ضحايا الأعاصير

متابعة بتجــرد: تبرعت المغنية الأمريكية تايلور سويفت بمبلغ 5 ملايين دولار لدعم جهود إعادة البناء والتعافي، بعد سلسلة الأعاصير التي ضربت جنوب شرق الولايات المتحدة.

ووفقاً لوكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا)، وصل إعصار ميلتون إلى الساحل الغربي لولاية فلوريدا مساء الأربعاء، وصنف كعاصفة من الفئة الثالثة، بحسب ما أفاد المركز الوطني للأعاصير.

ويأتي هذا بعد أن تسبب إعصار هيلين في دمار واسع قبل أسابيع.

وعبرت كلير بابينو، المديرة التنفيذية لمؤسسة “فيدينغ أمريكا” الخيرية، عبر منصة (إكس) عن امتنانها لتبرع تايلور سويفت السخي، قائلة: “نحن ممتنون للغاية لتبرع تايلور سويفت الكريم من أجل جهود الإغاثة من إعصاري هيلين وميلتون”.

وأضافت بابينو أن هذه المساهمة ستساعد المجتمعات المتضررة في جهود إعادة البناء والتعافي، حيث ستوفر الطعام الضروري والمياه النظيفة والإمدادات الأساسية لمن تأثروا بهذه العواصف المدمرة.

main 2024-10-10Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: تایلور سویفت

إقرأ أيضاً:

بعد «ميلتون» الأمريكي.. كل ما تود معرفته عن الأعاصير الاستوائية

على مدار الأيام القليلة الماضية، شهدت الولايات المتحدة الأمريكية إعصار ميلتون المدمر، وبالتحديد بولاية فلوريدا، هذا الإعصار الاستوائي الذي يهدد تلك المنطقة باعتباره من أخطر الأعاصير الاستوائية بسبب سرعته الهائلة وكميات المياه الغزيرة التي يتسبب بها، الأمر الذي يجعل الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر تتابع الإعصار عن كثب، حتى يتم تحذير المواطنين في حالة حدوث أي تأثر به.

كل ما تود معرفته عن الأعاصير الاستوائية بعد ضرب «ميلتون لأمريكا»

وأوضحت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية جميع الحقائق الخاصة بالأعاصير الاستوائية التي تضرب الميحط الأطلسي، إذ تكمن خطورتها في أنها تهب برياح تصل سرعتها إلى أكثر من 200 كيلومتر في الساعة، يصاحبها أمواج عاتية ترتفع لعدة أمتار، تهدد بابتلاع كل ما في طريقها، وهذا هو ما يهدد ولاية فلوريدا حالياً مع اقتراب الإعصار الاستوائي ميلتون.

لماذا يعد إعصار «ميلتون» من أخطر الأعاصير الاستوائية؟

ولفتت هيئة الأرصاد إلى أنَّ إعصار ميلتون ليس إعصار عادي، فهو مصنف ضمن أقوى الفئات (الفئة 5)، مما يعني أنه يحمل طاقة هائلة قادرة على تدمير مدن بأكملها، ولعل أخطر ما يميز هذا الإعصار هو سرعته الهائلة وكمية الأمطار الغزيرة التي يجلبها معه، مما يزيد من خطر الفيضانات والانهيارات الأرضية.

ما سبب خطورة الأعاصير الاستوائية؟

وعن سبب خطورة الأعاصير الاستوائية، فتلعب درجة حرارة المياه في خليج المكسيك دوراً هاماً في تغذية الأعاصير الاستوائية بالحرارة والبخار المائي، وأيضا رياح القص التي تؤدي إلى تسجيل أقل قيم للضغط الجوي عند متوسط مستوى سطح البحر بقياس طائرة بحث أمريكية 897 ملي بار، وهو خامس أقل ضغط في التاريخ القياسي (منذ أوائل القرن العشرين).

ويعد موسم الأعاصير الاستوائية لهذا العام بالفعل غنيًا جدًا في العدد، مع 9 أعاصير استوائية (14 جنبا إلى جنب مع عواصف استوائية) (بما في ذلك ميلتون)، 3 منها وصل إلى المقياس 5 (بيريل، كيرك، ميلتون).

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أنَّه كان هناك إعصار استوائي من الفئة 5 (بيرل، أواخر يونيو إلى أوائل يوليو 2024) ظهر لأول مرة في وقت مبكر، وكانت السنوات التي سجلت فيها أكبر عدد من الأعاصير الاستوائية في المحيط الأطلسي في عام 2005 ( كاترينا و ويلما) بعدد 15 إعصار، و2020 بعدد 14 إعصارا إستوائيا على التوالي، وكان ذلك العام الذي كان فيه أقل عدد من الأعاصير الاستوائية في المحيط الأطلسي عام 1914.

إعلان حالة  الطوارئ في فلوريدا بسبب «ميلتون»

لم يتمّ تكون أي منها فلوريدا وأمريكا مستعدة لتفادي أثار إعصار ميلتون، ومع اقتراب الإعصار للأراضي الخاصة بها، أعلنت السلطات حالة الطوارئ وحثت السكان على اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم وممتلكاتهم، كما تم إجلاء آلاف الأشخاص من المناطق المنخفضة، وتم تجهيز الملاجئ لاستقبال النازحين.

مقالات مشابهة

  • المغنية تايلور سويفت تتبرع بـ5 ملايين دولار لجهود الإغاثة من الأعاصير
  • أثارت الجدل في بريطانيا بسبب الحراسة.. معلومات عن المطربة الأمريكية تايلور سويفت
  • تايلور سويفت تتبرع بـ 5 ملايين دولار لمتضرري إعصاري ميلتون وهيلين
  • تايلور سويفت تتبرع بمبلغ كبير لإغاثة المتضررين من إعصاري ميلتون وهيلين
  • تايلور سويفت تتبرع بـ5 ملايين دولار لجهود الإغاثة من الأعاصير
  • جدل حول تأمين تايلور سويفت في لندن.. والحكومة البريطانية ترد
  • بعد «ميلتون» الأمريكي.. كل ما تود معرفته عن الأعاصير الاستوائية
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار هيلين بأمريكا إلى 236 شخصًا
  • "الخريجي": المملكة تساهم في مكافحة الإرهاب بدعم جهود الأمم المتحدة