أشاد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بحجم المشاركة من العارضين وتنوع وجودة المنتجات المعروضة بمعرض الحرف التراثية والمنتجات اليدوية، مؤكدا أهمية إقامة مثل تلك المعارض لإتاحة الفرص التسويقية لأصحاب الحرف والصناعات اليدوية من أبناء المحافظة للتعريف بمنتجاتهم، إلى جانب الترويج السياحي لمقاصد المحافظة السياحية.

أقسام لأصحاب الحرف والصناعات اليدوية بقرى الجيزة

وأشار محافظ الجيزة في تصريحات صحفية، إلى أن المعرض يشمل تنظيم جهاز رعاية وتشغيل الشباب بالجيزة، أقسام خاصة بأصحاب الحرف والصناعات اليدوية من قرى محافظة الجيزة من منتجات السجاد اليدوي والفخار والمصنوعات الجلدية والزجاجية والخوص إلى جانب منتجات التمور والأثاث والعطارة من محافظات الوادي الجديد وأسوان والفيوم والبحيرة والمنوفية.

التعريف بالصناعات والمنتجات اليدوية في مصر واليمن

وكان اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، افتتحا معرض الحرف التراثية والمنتجات اليدوية في إطار التعاون بين محافظة الجيزة وسفارة اليمن، والذي يقام للتعريف بالصناعات والمنتجات اليدوية والحرف بدولتي مصر واليمن، إلى جانب المنتجات والمعروضات من دول الصين والهند والمغرب والمكسيك وسوريا وفلسطين والسودان وبيرو، والذي يستمر حتى غدٍ الاثنين 14 أغسطس.

التعرف على ثقافات ومنتجات الدول المشاركة

وأشارت محافظة الجيزة، في بيان، إلى أن المعرض يتيح الفرصة للراغبين في التعرف على ثقافات ومنتجات الدول المشاركة بالمجان، وحضور العروض والفقرات الفنية والورش التي تتضمنها فعاليات المعرض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الجيزة والمنتجات الیدویة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الجيزة: تدريب 18 سيدة على ريادة الأعمال في أوسيم

أعلنت هند عبدالحليم، نائب محافظ الجيزة، انتهاء عمل الدورة التدريبية «السيدات يمضين قدما»، لتدريب سيدات مركز ومدينة أوسيم للدخول إلى مجال ريادة الأعمال، بتمويل من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت أن البرنامج استهدف تدريب 18 سيدة على ورش عمل لريادة الأعمال، وكيفية إقامة مشروع بوسائل متعددة ومتطورة، لصقل مهارات وخبرات السيدات، لاقتحام سوق العمل الحر، وإيجاد مصدر رزق لهؤلاء السيدات وأسرهم.

اقتحام سوق العمل

وأشارت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تعاون المحافظة مع عدد من الجهات المعنية لتبني وتفعيل دور المرأة والأسرة في إقامة مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «بداية»، والتي جرى إطلاقها لرعاية الأسر الأولي بالرعاية والقضاء على البطالة، والاستفادة القصوى من منظمات المجتمع المدني. 

مقالات مشابهة

  • محافظة الجيزة تزيل 31 كشكا مخالفا بمنطقة جمال عبدالناصر في المنيب
  • محافظة الجيزة تستعد لفصل الشتاء وموسم هطول الأمطار
  • محافظ كفر الشيخ: نسعى لتدريب الشباب على الصناعات والحرف اليدوية
  • محافظة الجيزة تختتم البرنامج التدريبي للسيدات بأوسيم على ريادة الأعمال
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية بشوارع المنصورة وطلخا.. صور
  • محافظة الجيزة تهيب بالمواطنين استكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • الجيزة تطالب المتقدمين للتصالح في مخالفات البناء باستكمال باقي الإجراءات
  • محافظة الجيزة تناشد المواطنين بسرعة استكمال إجراءت التصالح
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية علي المخابز والأسواق بالمنصوره وطلخا
  • نائب محافظ الجيزة: تدريب 18 سيدة على ريادة الأعمال في أوسيم