شمسان بوست / عدن:

في إطار تعزيز الشراكة بين مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الإنسانية والتمويلية، تم اليوم الخميس الموافق 10 أكتوبر 2024 توقيع اتفاقية تعاون مشترك لدعم مشاريع التعليم في جامعة عدن. وقع الاتفاقية كل من الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، والدكتور علي عبدالله الدويل، رئيس مؤسسة سواعد الخير الإنسانية.



تهدف الاتفاقية إلى دعم مشاريع التعليم وتعزيز البنية التحتية الأكاديمية في جامعة عدن، بما يسهم في تحسين البيئة التعليمية وتطوير قدرات الطلاب. وتأتي هذه المبادرة ضمن التزام مؤسسة سواعد الخير الإنسانية بدعم قطاع التعليم في عدن وتقديم الحلول المستدامة للمجتمع الأكاديمي.


وفي خطوة أولى نحو تنفيذ هذه الاتفاقية، سيتم البدء في كلية الإعلام بجامعة عدن، حيث ستخضع لعملية صيانة دورية متكاملة تشمل تحديث المرافق وتجديد التجهيزات، بما يضمن تهيئة بيئة تعليمية متميزة للطلاب.


وقد شارك في هذا البرنامج عدد من الشركاء المساهمين، وهم بنك القاسمي للتمويل الاصغر الإسلامي وبنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي، ومؤسسة صنائع المعروف الإنسانية. تسعى هذه المؤسسات من خلال دعمها لمشاريع التعليم إلى تمكين الشباب وتأهيلهم للمساهمة في بناء مستقبل واعد لليمن.

وفي تصريح للدكتور علي الدويل، أكد أن هذه الاتفاقية تعد خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والإنسانية، وأن التعليم هو ركيزة أساسية للتنمية المستدامة. وأشار إلى أن هذا الدعم سيسهم في توفير فرص تعليمية متكافئة للطلاب وتعزيز قدراتهم الأكاديمية.


من جانبه، أعرب الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور عن شكره وتقديره لمؤسسة سواعد الخير الإنسانية والشركاء المساهمين في هذا البرنامج، مؤكداً أن هذه الشراكة ستسهم في تطوير البرامج الأكاديمية وتحديث مرافق الجامعة، مما سينعكس إيجابياً على مستوى التعليم الجامعي في عدن.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: سواعد الخیر جامعة عدن

إقرأ أيضاً:

الأولى من نوعها.. رئيس الأكاديمية البحرية يزور جامعة بورسعيد لبحث سبل التعاون

استقبل الدكتور شريف صالح رئيس جامعة بورسعيد بمكتبه الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري كأول  زيارة لجامعة بورسعيد لتقديم التهنئة لرئيس الجامعة بمناسبة توليه منصب رئيس جامعة بورسعيد.. ومهنئه  ومتمنيًا له النجاح فى مساعيه المستقبلية لتقدم وتطوير جامعة بورسعيد.
 

وخلال اللقاء ناقش الجانبان سبل ومجالات التعاون المشترك وتبادلا وجهات النظر حول مختلف القضايا التى تهم مجالات التعليم العالى والبحث العلمى وأكد الجانان على الرغبة الحقيقية فى تعزيز ذلك الهدف.

 

لتقديم التهنئة لرئيس جامعة بورسعيد بمناسبة توليه رئاسة الجامعة .. رئيس الأكاديمية البحرية يزور مقر الجامعة لأول مرة 


من جانبه عبر الدكتور  شريف صالح رئيس الجامعة ، عن تقديره وسعادته بزيارة الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج  كونها الزيارة الاولى لجامعة بورسعيد، مثمناً دور الأكاديمية الرائد  في التعليم العالي وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون المثمر فيما بينهم.
 

لتقديم التهنئة لرئيس جامعة بورسعيد بمناسبة توليه رئاسة الجامعة رئيس الأكاديمية 1000080006 1000080005 1000080004 1000080001 1000080002 1000080003 1000079998 1000079999 1000080000 1000079997

وفي ختام الزيارة، تبادل رئيس جامعة بورسعيد ورئيس الأكاديمية الدروع التذكارية تقديرا للجهود التي تبذلها كلتا المؤسستين في خدمة المجتمع العلمي و الأكاديمي.
 

رئيس جامعة بورسعيد يشهد احتفال الجامعة بالذكرى 51 لانتصار حرب أكتوبر المجيد محافظ بورسعيد يوجه الأجهزة التنفيذية ببحث شكاوى المواطنين وتلبية مطالبهم شادي حفني لـ«صدى البلد»: بورسعيد لديها مقومات عالمية لنجاح بطولة العالم للخماسي الحديث

حضر اللقاء الدكتورة  راوية رزق نائب رئيس جامعة بورسعيد لشئون الدراسات العليا والبحوث ومن الأكاديمية الدكتور احمد غزال مدير المركز الابداعى  للتسويق والاعلام وسامية المصيلحى امين عام جامعة بورسعيد.

مقالات مشابهة

  • مطرانية أسيوط تعقد ندوة ضمن مبادرة "أخوّة" لدعم القيم الإنسانية المشتركة
  • رئيسا الأكاديمية العربية وجامعة بورسعيد يبحثان التعاون المشترك
  • 66 مليون أنفقتها “بيت الخير” لدعم العمال في 6 سنوات
  • الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة وهيئة الرعاية الأسرية توقِّعان اتفاقية لتعزيز قدرات كوادر الرعاية
  • الأولى من نوعها.. رئيس الأكاديمية البحرية يزور جامعة بورسعيد لبحث سبل التعاون
  • التعليم الإسلامي والقيم الإنسانية في مؤتمر عالمي بماليزيا
  • مجلس النواب يُقر اتفاقية لدعم زيادة الصادرات المصرية (تفاصيل)
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يعقد اجتماعا مع القيادات الأكاديمية بالجامعة
  • شراكة استراتيجية بين اقتصادية قناة السويس و"ابدأ" لتعزيز الاستثمار وتوطين الصناعة