بثت وسائل إعلام عبرية، قائمة الاغتيالات، لشخصيات وقيادات ضمن محور المقاومة التابعين لإيران بينها زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي.

 

وتضمنت القائمة التي نشرتها قناة "14" الإسرائيلية، صورة لزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي والمرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني ونعيم قاسم نائب الأمين العام لـ"حزب الله"، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، والمرشد الإيراني علي خامنئي.

 

وظهرت علامة "هدف" على رأس كل واحد من هؤلاء ضمن الصور المنشورة، دون أن تفسر القناة الإسرائيلية سبب وضع السيستاني ضمن قائمة الاغتيالات.

 

ومنذ بدء الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، دأب "حزب الله" وجماعة الحوثي وجماعة تطلق على نفسها "المقاومة الإسلامية في العراق" على إطلاق صواريخ ومسيرات تجاه إسرائيل إسنادا لغزة.

 

ومطلع أكتوبر الجاري، شنت إيران هجوما بأكثر من 180 صاروخا على إسرائيل، وذلك "ردا على اغتيالها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بطهران والأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله في بيروت ومجازرها في لبنان وغزة.

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن اسرائيل الحوثي غزة اغتيالات

إقرأ أيضاً:

العراق يرد على وضع قناة إسرائيلية السيستاني على قائمة الاغتيالات

أعربت رئاسة الجمهورية العراقية، الأربعاء، عن رفضها أي مساس بمكانة المرجعية الدينية العليا في البلاد، وذلك عقب نشر إحدى القنوات الإسرائيلية صورة للمرجع الديني الشيعي، علي السيستاني، من بين صور شخصيات أخرى، على قائمة الإغتيالات الإسرائيلية.

وكانت القناة 14 الإسرائيلية قد نشرت صورة تضم شخصيات على قائمة الاغتيالات، وتشمل  السيستاني، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، وقائد فيلق القدس، إسماعيل قاآني، وقائد جماعة الحوثيين، عبد الملك الحوثي، ونائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان: "ندين بأشد العبارات المساس الذي طال المرجعية العليا في العراق والعالم من خلال وسائل إعلام الكيان المحتل"، لافتة إلى أنه "نرفض مثل هذه الإساءات لمقام المرجعية ونؤكد ضرورة احترام المقدسات لكل الأديان والمذاهب إسلامية كانت أو غير إسلامية".

وأضافت أن "هذا التعدي السافر سيؤدي إلى توسيع دائرة الخطر والعنف وسيعرض المنطقة إلى مزيد من الاقتتال"، داعية المجتمع الدولي إلى "التحرك الفاعل وإبداء مواقف عاجلة في رفض أية دعوات للكراهية بين الشعوب".

وأكدت الرئاسة سعي العراق إلى "تعزيز الجهود من أجل إيقاف العدوان على فلسطين ولبنان"، مبينة "موقف العراق الثابت والمبدئي من قضية فلسطين العادلة وحق شعبه في تقرير مصيره وإقامة دولته على كامل ترابه الوطني".

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي رسميا بشأن قائمة الاغتيالات التي نشرتها القناة 14.

ويذكر أن إسرائيل أعلنت مسؤوليتها عن اغتيال أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، في سبتمبر الماضي، وعن مقتل العديد من مسؤولي وقيادات الحزب خلال الفترة الماضية، كما اتهمتها إيران باغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، أثناء وجوده في طهران، في يوليو الماضي.

مقالات مشابهة

  • بينها عبدالملك الحوثي .. إسرائيل تنشر قائمة بصور 5 شخصيات هدف للاغتيال ”شاهد”
  • زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي يعيش حالة رعب غير مسبوقة ويقوم بتغييرات أمنية جذرية
  • قناة إسرائيلية شهيرة تضع صورة عبدالملك الحوثي في صدارة قائمة الاغتيالات
  • العراق يرد على وضع قناة إسرائيلية السيستاني على قائمة الاغتيالات
  • أول رد من العراق بعد نشر إسرائيل صورة للسيستاني علي قائمة الاغتيالات
  • الإعلام العبري ينشر صورة ابرز المدرجين على قائمة الاغتيالات وعلى رأسهم ” عبدالملك الحوثي ”
  • هل يكون زعيم الحوثيين هو خليفة حسن نصرالله في قيادة المحور الإيراني؟
  • وسائل إعلام ايرانية تكشف عن تصعيد إيراني وشيك ضد إسرائيل بمشاركة الحوثيين!
  • إعلام عبري: إطلاق 60 صاروخا من لبنان على إسرائيل خلال 90 دقيقة