أعلنت جائزة البوكر للرواية العربية، صدور الترجمة الإيطالية لرواية «قناع بلون السماء» للروائي الفلسطيني باسم خندقجي الفائزة بالجائزة عام 2024 عن دار edizione/e.

ونشرت الصفحة الرسمية للجائزة صور الأغلفة عبر «فيسبوك»، وعلقت عليها قائلة: صدرت الترجمة الإيطالية لرواية «قناع بلون السماء» للروائي باسم خندقجي الفائزة بالجائزة عام 2024 عن دار edizione/e، وسوف تصدر باليونانية في نوفمبر من هذا العام، وبالإسبانية والإنجليزية والبرتغالية لاحقا.

الفلسطيني باسم خندقجي

فازت رواية «قناع بلون السماء» الصادرة عن دار الآداب للكاتب الفلسطيني باسم خندقجي، بجائزة البوكر في دورتها الـ17 التي أعلنت في أبريل الماضي. 

وكتب خندقجي العديد من الأعمال منذ اعتقاله في 2004 في سجون الاحتلال الاسرائيلي بالآراضي الفلسطينية المحتلة، حيث كان يبلغ من العمر 21 عاما.

استكمل تعليمه الجامعي من داخل السجن عن طريق الانتساب بجامعة القدس، حيث كانت رسالته عن الدراسات الإسرائيلية في العلوم السياسية.

ومن بين أعماله مجموعات شعرية، منها طقوس المرة الأولى عام 2010، وأنفاس قصيدة ليلية 2013، وثم كتب ثلاث روايات: نرجس العزلة (2017)، وخسوف بدر الدين (2019)، وأنفاس امرأة مخذولة (2020).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: باسم خندقجي قناع بلون السماء البوكر الرواية العربية ترجمة الفلسطینی باسم خندقجی قناع بلون السماء

إقرأ أيضاً:

كانت فرحة عارمة.. شقيقة زويل تتحدث عن لحظة فوزه بجائزة نوبل

تحدثت الدكتورة نانا زويل، شقيقة العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، عن لحظة إعلان فوز الدكتور أحمد زويل، بجائزة نوبل، قائله: "كانت فرحة عارمة".

المعاهد البحثية بمدينة زويل: لا نعلم الكثير عن وظائف المستقبل تحذير من عراب الذكاء الاصطناعي بعد فوزه بجائزة نوبل في الفيزياء

وأضافت خلال اتصال هاتفي مع قناة "المحور"،: رئيس الجمهورية حينها هنأ شقيقي في اتصال هاتفي بفوزه بالجائزة، وكانت فرحة كبيرة، وتم عمل احتفالات كبيرة في مصر بعد فوزه بالجائزة.

وتابعت الدكتورة نانا زويل، شقيقة العالم الراحل الدكتور أحمد زويل،: أحمد زويل مصري ومحب لبلده جدا، ويحب العلم وشهادتي فيه مجروحة جدا"، لافتة: أنا لا انسى شقيقي ابدأ".

وفي سياق آخر: أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم المانحة لجائزة نوبل، الأربعاء، أن العلماء ديفيد بيكر، وديميس هاسابيس، وجون إم.جامبر فازوا بجائزة نوبل في الكيمياء لعام 2024، عن أبحاثهم في مجالي "تصميم البروتينات الحاسوبية"، و"التنبؤ ببنية البروتين".

مقالات مشابهة

  • غزة السماء
  • كانت فرحة عارمة.. شقيقة زويل تتحدث عن لحظة فوزه بجائزة نوبل
  • الكاتبة الصينية كان شيويه المرشحة الأوفر حظاً للفوز بجائزة نوبل للأدب
  • تقارير تكشف هوية الفائز بالكرة الذهبية.. لن يكون خارج مدربد
  • 11 عمانيا يحصدون جوائز راشد بن حميد للثقافة والعلوم بدورتها الـ41
  • 5 إصابات بعملية طعن في الخضيرة واعتقال المنفذ
  • 5 إصابات بعملية طعن في "تل أبيب" واعتقال المنفذ
  • محلل عسكري إسرائيلي: دخلنا في دوّامة حرب دون أي استراتيجية
  • اليرموك تحتفي بمؤتمر الرواية العاشر بالتعاون مع ثقافة اربد .