انخفضت أسعار الذهب إلى 1914 دولارا للأونصة نهاية تداولات الأسبوع الماضي مستقرة قرب أدنى مستوى شهري لها دون 1920 دولارا للأونصة بتأثير من قوة الدولار الأمريكي وارتفاع عوائد سندات الخزينة في الولايات المتحدة.

وقال تقرير متخصص صادر عن شركة (دار السبائك) الكويتية اليوم الأحد إن قوة الدولار الأميركي نتيجة حالة الشك التي تنتاب الأسواق العالمية بشأن مسار المجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة بعد البيانات الاقتصادية الصادرة أخيرا عن الاقتصاد الأمريكي.

وأوضح أن أرقام مؤشر أسعار المستهلكين (التضخم) في الولايات المتحدة كانت أقل من التوقعات في شهر يوليو الماضي علاوة على ارتفاع طفيف في أسعار المنتجين الذي تجاوز بدوره التوقعات مما يدعم إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير.

وذكر أن العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي أكدوا أن السيطرة على التضخم تتطلب المزيد من العمل مما انعكس بالضغوط على أسعار المعادن الثمينة فتراجعت أسعار الذهب والفضة للعقود الآجلة وانخفض الذهب لشهر ديسمبر 0.80 دولار إلى 1948 دولارا فيما انخفضت الفضة لسبتمبر 0.086 دولار إلى 22.73 دولار.

وبين التقرير أن إيقاف الفيدرالي الأمريكي دورة رفع أسعار الفائدة يعطي دعما للذهب مشيرا في الوقت نفسه إلى وجود حالة من القلق مع إعلان وجود قيود أمريكية على بعض الاستثمارات الجديدة في الصين.

وعن السوق المحلي أشار إلى أن سعر الذهب عيار 24 أغلق عند 19.085 دولار للغرام (حوالي 62.9 دولار) فيما سجل عيار 22 سعر 17.5 دولار للغرام (حوالي 57.7 دولار) أما الفضة فأغلقت عند 270 دينارا للكيلوغرام (حوالي 891 دولارا).

المصدر كونا الوسومأسعار الذهب الدولار

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أسعار الذهب الدولار أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يحوم قرب أعلى مستوى له على الإطلاق قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

حومت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى لها على الإطلاق الثلاثاء قبل الإطلاق المتوقع لدورة من التيسير النقدي في الولايات المتحدة قد يستهلها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بخفض كبير لأسعار الفائدة.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2581.68 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 02:54 بتوقيت غرينتش. وسجل المعدن النفيس أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2589.59 دولار الاثنين.

كما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2608.60 دولار.

وقال ييب جون رونغ خبير الأسواق لدى آي جي “أسعار الذهب توقفت عن الارتفاع في جلسة اليوم”، وأشار إلى أن هناك حالة من الترقب بعد مكاسب الآونة الأخيرة التي جاءت مدفوعة بتوقعات خفض أسعار الفائدة بشكل أكبر.

وينصب كل التركيز على اجتماع السياسة النقدية الذي يعقده المركزي الأمريكي على مدار يومين وينتهي غدا الأربعاء. وتتوقع الأسواق حاليا بنسبة 66 بالمئة خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس مقارنة بنسبة 43 بالمئة يوم الجمعة.

وعادة ما تصبح السبائك التي لا تدر عوائد هي الاستثمار المفضل في أوقات انخفاض أسعار الفائدة.

وتراجع الدولار 0.1 بالمئة مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 30.79 دولار للأوقية وزاد البلاتين 0.6 بالمئة إلى 986.90 دولار.

وربح البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1087.09 دولار بعدما سجل في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى له منذ 11 أبريل/ نيسان.

والأسواق الصينية مغلقة لهذا اليوم بسبب عطلة مهرجان منتصف الخريف.

 

(رويترز)

مقالات مشابهة

  • الذهب يتراجع قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
  • أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي
  • تذبذب أسعار الذهب قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي: السوق يترقب خفض الفائدة
  • ارتفاع أسعار الذهب قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي وسط توقعات بخفض الفائدة
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 17-9-2024
  • الذهب يحوم قرب أعلى مستوى له على الإطلاق قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
  • الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الإثنين 16-9-2024
  • دار السبائك: الذهب يسجل مستويات قياسية جديدة نهاية تداولات الاسبوع الماضي