انتهت اليوم مؤسسة حياة كريمة، بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية، من فعاليات النسخة الثانية من برنامج نجوم مصرية «ستارز: خطوات نحو تحقيق نجاح حقيقي» STARS: Steps Towards Achieving Real Success بمحافظة الإسكندرية.

واستمر البرنامج على مدار أربعة أيام، حيث أستضافت كلية التربية بجامعة الإسكندرية فعاليات النسخة الثانية من البرنامج بدءًا من يوم 7 وحتى 10 أكتوبر 2024.

وشارك في هذه النسخة 100 طالب وطالبة من شباب جامعة الإسكندرية من مختلف التخصصات.

يهدف البرنامج إلى بناء قدرات شبابية واعية لديها القدرة على توليد أفكار مبتكرة جديدة لتحقيق تغيير مجتمعي إيجابي وبما يتماشى مع متطلبات العصر؛ حيث يضم البرنامج سلسة من المحاضرات وورش العمل التي تهدف إلى توعية الشباب وتطوير مهاراتهم، تم إعدادها وتجهيزها استنادًا إلى أبرز برامج وخدمات مكتبة الإسكندرية التي حققت نجاحًا كبيرًا في تلبية احتياجات النشء والشباب من مهارات ومعارف على مدار السنوات الماضية منذ تأسيسها.

شهدت الافتتاحية كلمة للأستاذ الدكتور محمد أنور؛ عميد كلية التربية بجامعة الإسكندرية، ومحاضرة تعريفية عن برنامج ستارز، وعن أبرز أنشطة مكتبة الإسكندرية لبناء قدرات الشباب قدمتها الدكتورة مروة الوكيل؛ رئيس قطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية، وتبعها محاضرات وورش عمل اليوم الأول حول التراث والهوية والشخصية المصرية، وأيضًا مواجهة الحروب الإدراكية والتصدي للشائعات.

ويأتي برنامج «ستارز» كإحدى ثمار التعاون المشترك بين المؤسستين ضمن مبادرة «Agile» لتنمية وبناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي. وكان قد تم تدشين البرنامج في أغسطس الماضي احتفالًا باليوم العالمي للشباب لعام 2024. ووفقًا لخطة تنفيذ برنامج «ستارز»، من المقرر عقد النسخ القادمة بمحافظات البحيرة والغربية وسوهاج على التوالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نجوم مصرية ستارز حياة كريمة مكتبة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تنظم زيارة للأطفال لمتحف القوات الجوية في ذكرى انتصارات حرب أكتوبر

نظمت مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع مؤسسة الصديقية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي زيارة مميزة للأطفال لمتحف القوات الجوية، وذلك في إطار تعزيز روح الانتماء والفخر بالوطن بين الأطفال، وتعريفهم بإنجازات الجيش المصري وتضحياته، احتفالاً بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

متحف القوات الجوية

وأشارت مؤسسة حياة كريمة، إلى أن الزيارة تضمنت مجموعة كبيرة من الأنشطة التفاعلية والعروض المرئية، للتعرف من خلالها على التاريخ العسكري المصري، ودور القوات المسلحة في حماية الوطن.

دور القوات الجوية

وأكدت المؤسسة على حماس الأطفال المشاركين، وفرحتهم بمشاهدة الطائرات عن قرب، بالإضافة إلى تزويدهم بالمعلومات التي قدمها المرشدين المتخصصين الذين شرحوا دور القوات الجوية وتطورها على مدار السنين، مؤكدة أن الزيارة جاءت هدف تعزيز روح الانتماء والوطنية بطريقة ممتعة وبسيطة.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تنظم زيارة للأطفال لمتحف القوات الجوية في ذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • ختام فعاليات النسخة العاشرة من قمة تكني بمكتبة الإسكندرية
  • "رحلة التعافي".. ندوة ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للصحة في مكتبة الإسكندرية
  • مكتبة الإسكندرية تطلق النسخة الثانية من "نجوم مصرية" لتأهيل 100 شاب
  • مكتبة الإسكندرية تطلق النسخة الثانية من برنامج نجوم مصرية
  • مكتبة الإسكندرية و«حياة كريمة» يطلقان النسخة الثانية من برنامج نجوم مصرية «ستارز»
  • مكتبة الإسكندرية تنظم الاحتفالية الثانية عشرة لتخرج طلاب برامج "شباب الصفوة الأفارقة"
  • «إدارة الحالة».. «حياة كريمة» تنظم معسكرا لتدريب 120 متطوعا لخدمة الأهالي
  • قوافل حياة كريمة الطبية تستمر في دعم المناطق النائية.. «صحة ورعاية للجميع»