العُمانية: اختتمت مبادرة «تمكين»، التي تنظمها المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وتستهدف الباحثين عن عمل من خريجي الدبلوم العام فما فوق من أبناء ولاية الدقم. وتهدف المبادرة إلى إكساب المشاركين المهارات اللازمة التي تؤهلهم للمنافسة بفعالية في سوق العمل وتطوير قدراتهم في المجالات الوظيفية المختلفة. ترتكز المبادرة على عدة محاور أساسية، من بينها إعداد السيرة الذاتية بشكل احترافي واستراتيجيات النجاح في المقابلات الوظيفية، ما يمكّن المشاركين من تعزيز فرصهم في الحصول على وظائف، بالإضافة إلى ذلك تشمل المبادرة التعريف بالذكاء الاصطناعي وكيفية استثماره في مواجهة التحديات وحل المشكلات.

ومن المحاور الأخرى التي تغطيها المبادرة، أساسيات القيادة للمبتدئين، وهي مهارة أساسية لأي شخص يسعى لتطوير مهاراته القيادية وتعزيز فرصه في التقدم الوظيفي، وتم تسليط الضوء على تنمية السلوك الإيجابي في بيئة العمل كعامل مهم لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأهداف الشخصية والمهنية. وقال طلال البرطماني، رئيس قسم الشراكة والتنمية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم: إن المنطقة تشهد نموًّا متسارعًا في مختلف القطاعات الاقتصادية، مما يتطلب تعزيز جهود التمكين والتأهيل لأبناء ولاية الدقم. وأضاف: إن إدارة المنطقة الاقتصادية تسعى إلى توفير فرص متكافئة للشباب والشابات من خلال تزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة التي تؤهلهم للمنافسة الفعالة في سوق العمل المحلي والإقليمي. وأوضح البرطماني أن المبادرة الحالية تأتي كجزء من استراتيجية شاملة تهدف إلى دمج المجتمع المحلي في مسار التنمية المتسارعة الذي تشهده الدقم، موضحًا أن المنطقة تسعى إلى تمكين الشباب من العمل في المشاريع الاقتصادية القائمة، وأيضًا إعدادهم ليكونوا رواد أعمال قادرين على إيجاد فرص عمل جديدة بأنفسهم. وقال مقدم المحاضرة المهندس محمد المطروشي: «نسعى من خلال هذه المبادرة إلى تمكين الشباب العُماني الطموح في ولاية الدقم وتزويدهم بالمهارات التي يحتاجونها للمنافسة في سوق العمل المتغير بسرعة، كما نركز على تطوير المهارات القيادية للأفراد وتقديم توجيهات في إعداد السيرة الذاتية والمقابلات الوظيفية». وأضاف: «إن الاستثمار في رأس المال البشري هو أساس تحقيق التنمية المستدامة من خلال تمكينهم من تحقيق النجاح المهني». وتعكس هذه المبادرة التزام المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بدعم الشباب العُماني والإسهام في تطوير رأس المال البشري، وذلك من خلال تقديم التدريب والتوجيه لهم لتمكينهم من النجاح في مسيرتهم المهنية والإسهام في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في سلطنة عُمان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنطقة الاقتصادیة ولایة الدقم من خلال

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة خيرية بتوفير رحلات مجانية للشحن والدليفري.. تفاصيل

أعلنت إندرايف العالمية عن إبرام اتفاقية تعاون مشترك مع مستشفى خيري، الرائد في مصر والشرق الأوسط لعلاج الأطفال بالمجان، بهدف توفير رحلات الشحن والتوصيل للمستشفى مجاناً.

تأتي هذه المبادرة في إطار التزام الشركة الراسخ بدور المسؤولية المجتمعية، وبتوجهاتها لمكافحة أشكال عدم العدالة الاجتماعية في المجتمع المصري. كما تسعى الشركة من خلال رحلاتها المجانية إلى دعم الفئات الأكثر احتياجًا وتعزيز إمكانية وصولهم للخدمات الأساسية.

وأقام ممثلو الشركة والمستشفى احتفالية في مقر المستشفى للتوقيع على الاتفاقية، حيث شهدت الفعالية الإعلان الرسمي عن التعاون. يتيح هذا التعاون للمستشفى الاستفادة من خدمات الشحن بشكل مجاني، مما يسهل توصيل الأدوية للأطفال ونقل المعدات الطبية من الموردين بكفاءة عالية وفي الوقت المناسب.

بالإضافة إلى توفير خدمات الشحن والتوصيل مجانًا، تمتد الشراكة لتشمل استراتيجية اتصال مبتكرة داخل التطبيق، من خلال إرسال إشعارات للمستخدمين للتوعية حول المبادرة الخيرية. ويعكس هذا النهج الشامل التزام الشركة بالمسؤولية الاجتماعية ودعم رواد وخبراء الرعاية الصحية في مصر.

مقالات مشابهة

  • مبادرة "بداية".. وكيل تعليم قنا يتابع فعاليات تدريب 60 معلما بالأكاديمية المهنية
  • محافظ بني سويف يوجه بتعظيم الاستفادة من مبادرة «مشروعك»
  • تعرف على الخدمات التي تقدمها مبادرة بداية بالمحافظات
  • نائب محافظ البحر الأحمر تبحث سبل تفعيل مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" خلال ندوة تنظيمية
  • محافظ القاهرة يسلم شهادات انتهاء تدريب 169 شخصا لتأهيلهم لسوق العمل
  • محافظ القاهرة يشهد حفل تسليم شهادات مبادرة "مستقبلك .. وظيفتك"
  • اختتام مشروع تمكين ٣٨عاملة وأسرة منتجة بصعدة
  • إصدار 247 ترخيصًا لمزاولة الأنشطة الاقتصادية في الدقم
  • إطلاق مبادرة خيرية بتوفير رحلات مجانية للشحن والدليفري.. تفاصيل