الوحدة نيوز/ أكدّ محافظ صنعاء ، عبد الباسط الهادي، أن الجمعيات التعاونية التنموية في المديريات والعزل والقرى، شريك مهم للدولة في إحداث تنمية حقيقية، خصوصًا في المجتمعات الريفية

وأوضح ،خلال تدشين دورة تدريبية حول رفع القدرات الإدارية لكوادر الجمعيات التنموية في عزل مديريتي الحيمتين، الداخلية والخارجية، أن الجمعيات وجدت لأجل إحداث تنمية حقيقة والنهوض بخدمة المجتمع.

وأشار ،خلال الدورة بحضور مستشار المحافظة عبد الله المرتضى ، إلى أن تنظيم العمل وتنسيق وتوحيد الجهود في خدمة الناس من تقوى الله ، وتثمر انتصارات في كل المجالات، مؤكدا أن التنظيم حصنٌ منيعٌ من الوقوع في الفساد.

وتطرق إلى أهمية تنشيط الجمعيات وتصحيح أوضاعها، وتصويب أدائها التنموي من خلال الالتزام بإعداد الخطط والتقارير الدورية، والوقوف على أسباب النجاحات وتعزيزها، والإخفاقات ومعالجتها، مشددا على ضرورة تطوير وتفعيل العمل التعاوني والدفع به نحو آفاق أوسع لخدمة المجتمع.

وشدد على ضرورة معالجة السلبيات في عمل الجمعيات، وتفعيلها وتعزيز دورها في القيام بالأعمال ذات الأولوية، لافتا إلى أن الجمعيات التعاونية التنموية في القطاعات والعزل تمثل جبهة قوية في مواجهة أشكال العدوان المختلفة.

فيما أوضح مدير البحوث والتدريب ،علي زيد، ومنسق مؤسسة بنيان في المحافظة، ماجد الجمالي ، أن الدورة التي تنظمها مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع الإدارة العامة للبحوث والتدريب بالمحافظة وتمويل وحدة تمويل المبادرات والمشاريع الزراعية وإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة تستهدف 61 كادرا من كوادر جمعيات عزل مديريتي الحيمتين، لإكسابهم العديد من المهارات والمعارف الإدارية والمالية في مجال الإدارة والتخطيط والتوجيه والتقويم والنظام المالي والمحاسبي.

وثمنا حرص قيادة المحافظة على تأهيل وتطوير الجمعيات التعاونية التنموية من خلال تدريب تأهيل كوادرها بهدف الإسهام في تنمية المجتمعات المحلية بالمحافظة.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الجمعیات التعاونیة

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يوجه بإعداد دراسة وافية حول الجمعيات الأهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، بإعداد دراسة وافية حول الجمعيات الأهلية بالمحافظة بواسطة مديرية التضامن الاجتماعي، لبيان الموقف الحالي للجمعيات في مزاولة الأنشطة المختلفة التي تخدم أبناء بورسعيد.

كما وجه المحافظ، خلال ترأسه جلسة أعمال المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد، ببحث سبل تطويرها بما يحقق الصالح العام، كما وجه بمزيد من الدراسة بشأن تخصيص قطعة الأرض المخصصة لجمعية بيوت الشباب المصرية الكائنة بشارعي محمد سرحان والكورنيش القديم بحي المناخ، وتقديم التسهيلات اللازمة.

وصدق محافظ بورسعيد على تعديل القرار رقم 389 لسنة 2024 بإعادة تخصيص أرض المحرقة قبلي مستشفى الجامعة لإنشاء كلية العلاج الطبيعي بالحدود والأبعاد الموضحة بالدراسة، لاثراء العملية التعليمية داخل محافظة بورسعيد.

مقالات مشابهة

  • الهادي: الجمعيات التعاونية شريك مهم في إحداث تنمية حقيقية
  • محافظ قنا و مساعد وزير التنمية المحلية يبحثان الموقف التنفيذي لمشروعات برنامج تنمية صعيد مصر
  • محافظ مطروح يعقد لقاء شعبي مع أهالي واحة سيوة
  • محافظ مطروح يسلم عقود تقنين أراضي ومنازل لأهالي واحة سيوة
  • محافظ مطروح يعقد لقاء شعبيا مع أهالي واحة سيوة
  • محافظ بورسعيد يوجه بإعداد دراسة وافية حول الجمعيات الأهلية
  • محافظ صنعاء يدشن حصاد المحاصيل الزراعية في مشتل اليافعية بجحانة
  • محافظ البحيرة تناقش خطة تطوير منظومة النظافة بالمحافظة بالتعاون مع الشركات المتخصصة
  • محافظ بني سويف يبحث مع رئيس تنمية الصعيد التعاون في تنفيذ مشروعات استثمارية