تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت المديريات التعليمية بالمحافظات، تدريبات بدنية وذهنية للمعلمين الجدد “الدفعة الثالثة”، ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم.

يشمل برنامج التأهيل البدني والذهني للمعلمين الجدد، مهارات الاتصال والتواصل وإجراء المقابلات الشخصية، والتأهيل التربوي.
شمل التدريب التربوي مجموعة من الورش العملية والمحاضرات التي ركزت على تطوير مهارات التدريس، إدارة الفصول الدراسية، وتطبيق استراتيجيات تعليمية حديثة، لاكتساب معارف جديدة وتبادل الخبرات.


ويشمل  التأهيل البدني والذهني: تعزيز اللياقة البدنية والصحة النفسية للمعلمين من خلال مجموعة من الأنشطة الرياضية والجلسات التأملية.
 برنامج التواصل الفعال يتضمن:
ورش عمل تفاعلية لتعزيز مهارات التواصل بين المعلمين والطلاب، وبين المعلمين وأولياء الأمور.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأنشطة الرياضية التواصل الفعال الصحة النفسية المديريات التعليمية المقابلات الشخصية تبادل الخبرات تدريبات بدنية مهارات التواصل مسابقة الـ 30 ألف معلم ورش العمل

إقرأ أيضاً:

“دو” توظف الدفعة الثانية من الخريجين الجدد برنامج “Future X “

 

أعلنت “دو”، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اليوم عن استقبال الدفعة الثانية من الخريجين الإماراتيين في برنامجها التدريبي الرائد، “Future X”، وذلك بعد مشاركتها البارزة في فعاليات النسخة 23 من معرض رؤية الإمارات للوظائف. ويأتي الترحيب بالمتدربين الجدد في إطار مواصلة “دو” التزامها المستمر في تمكين الشباب الإماراتي، وتعزيز المهارات الرقمية الاستراتيجية، واستقطاب الكوادر الوطنية الموهوبة، بما ينسجم مع الرؤية الطموحة لدولة الإمارات العربية المتحدة لترسيخ ريادتها للاقتصاد الرقمي.
ويعمل برنامج “Future X”، على تمكين الجيل الجديد من الكوادر المهنية المتخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات العربية المتحدة. إذ تم تصميمه بعناية لتدريب الخريجين الجدد من الشباب الإماراتي في مجالات حيوية والتكنولوجيا المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي، الرقمنة، وتطبيقات الحلول الذكية، وهي الركائز الأساسية التي تساهم في تعزيز ونمو الاقتصاد الرقمي.
وفي هذا الإطار، قالت فاطمة العفيفي مدير إدارة تنفيذي لقسم تجارب الموظفين والتحول الرقمي للموارد البشرية في “دو”: إن “شركة (دو) مستمرة في جهودها نحو تعزيز قدرات ومهارات شباب المواطنين، والعمل على توجيههم وارشادهم من خلال التدريب والتعليم المهني المتخصص ليصبحوا رواد في قطاع التكنولوجيا والاتصالات. ويهدف برنامج “Future X”، إلى المساهمة في المنظومة الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة وترسيخ مبادرات التحول نحو اقتصاد قائم على المعرفة من خلال تطوير الكوادر المهنية الرقمية الجاهزة للمستقبل.”
ويوفر برنامج “Future X”، منهجاً تعليمياً وتدريباً متميزاً، ويتيح كافة الأدوات المتطورة التي يحتاجها الشباب، كما يركز على التوجيه المتخصص، لمنحهم تجارب مهنية شاملة تؤهلهم كقادة للمستقبل. ويعمل البرنامج على تعزيز المعرفة الرقمية وإعداد قوة عمل تملك الوعي اللازم بأحدث التقنيات التي ستشكل مستقبل الابتكار الرقمي. كما يتيح برنامج “Future X”، تدريباً شاملاً في جوانب متنوعة من الأعمال، بما يتناغم مع استراتيجية الإمارات الرقمية 2025، التي تركز على تطوير وتأهيل الكفاءات الوطنية الرقمية، وتعزيز التفكير الإبداعي، والحوكمة الذكية، من أجل وضع أسس متينة لاقتصاد رقمي قوي يقوده كوادر إماراتية ماهرة.


مقالات مشابهة

  • تدريب 31 ممرضا في تحسين صحة اليافعين
  • «طيران الإمارات» تستثمر 48 مليون دولار في أنظمة تدريب الطيارين وأطقم الخدمة
  • «الشؤون الإسلامية والأوقاف» تطلق برنامج «توطين الأئمة»
  • 20 صورة ترصد تدريبات التأهيل البدني للمعلمين الجدد قبل استلام العمل بالمدارس
  • تعليم كفر الشيخ يتابع اليوم التدريبي الثالث للمعلمين الجدد
  • “دو” توظف الدفعة الثانية من الخريجين الجدد برنامج “Future X “
  • "تعليمية الداخلية" تكرم الطلبة المجيدين في "برنامج مهارات اللغة الإنجليزية "
  • استمرارا لمبادرة بداية.. تعليم الأقصر يقدم برنامج تدريبي للمعلمين الجدد
  • بالصور.. وكيل تعليم الأقصر يتفقد برنامج التأهيل البدني والذهني للمعلمين الجدد