أوصى المنتدى السادس لصاحبات الأعمال الخليجيات الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة عمان بشمال الباطنة بالتعاون مع اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بعدد من التوصيات أبرزها دعم مشروعات البحث التي تركز على الابتكارات الجديدة التي من الممكن أن تسهم في تطوير صاحبات الأعمال وإنشاء منصة إلكترونية تربط بين صاحبات الأعمال في الخليج مما يسهل الوصول إلى فرص التمويل والشراكات والعمل على تنفيذ برامج تدريبية تعنى بتطوير صاحبات الأعمال الاستراتيجيات المعتمدة على التكنولوجيا والتقنيات الحديثة وبرامج تدريبية توعوية لتحقيق التوازن المهني والنفسي وتعزيز دور المسؤولية الاجتماعية لتبني أفضل الممارسات التي تخدم المشاريع الريادية لصاحبات الأعمال إضافة إلى قياس أثر صاحبات الأعمال ومدى مساهمته في الاقتصاد المحلي وتشكيل فريق عمل من الاتحادات والغرف الأعضاء لمتابعة

المخرجات ورفعها لأصحاب القرار في دول المجلس.

هدف المنتدى إلى تعزيز دور صاحبات الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي والوقوف على أبرز التحديات التي تواجههن في قطاع الأعمال. كما ركز على تبادل المعرفة والخبرات وتعزيز قنوات التواصل بين صاحبات الأعمال الخليجيات واشتمل برنامج اليوم الختامي على خمسة محاور المحور الأول تمكين المرأة في الاقتصاد الخليجي حيث خلص إلى تجاوز الاقتصادات الخليجية مرحلة التمكين للمرأة وصولا إلى مرحلة الشراكة والإبداع والمنافسة. وجاء المحور الثاني بعنوان أثر الابتكار والتقنيات الحديثة في دعم استثمارات صاحبات الأعمال وخلص إلى أن نجاح المشروعات مرتبط بالاستفادة من التقدم التكنولوجي والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي والتسويق الرقمي الذي أصبح يؤثر بشكل فعال على المستهلكين على المستوى العالمي. أما المحور الثالث فقد جاء بعنوان إيجاد شراكات بين العلامات التجارية الخليجية وهو

من أهم المحاور في المنتدى حيث بيّن أهمية تعزيز الشراكات بين العلامات التجارية الخليجية وصولا بها للمستوى العالمي. وتناول المحور الرابع المسؤولية المجتمعية والبيئية والاستدامة تناول فهم دور المسؤولية المجتمعية ودور الشركات في تعزيز هذا المفهوم من خلال تحقيق توازن بين الربحية والتأثير الإيجابي على المجتمع والبيئة بالإضافة إلى أهمية تبني أفضل الممارسات لتحقيق الاستدامة.

والمحور الأخير جاء بعنوان الصحة النفسية والتوازن المهني ناقش كيفية إدارة الضغوط والتحديات اليومية لصاحبات الأعمال للحفاظ على صحتهم النفسية وتحقيق الأداء الأمثل في حياتهم المهنية لضمان الرفاه ورفع الإنتاجية. كما تضمن برنامج المنتدى عرض تجارب ناجحة في قطاعات التجارة والاقتصاد وتمكين المرأة في الإدارة في القطاع الخاص. وتم على هامش اختتام المنتدى التوقيع على اتفاقية تفاهم في مجال التكنولوجيا.

الجدير ذكره أن النسخة السابعة للمنتدى ستقام في دولة قطر العام القادم.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: صاحبات الأعمال

إقرأ أيضاً:

منتدى الشيخة فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة ينطلق اليوم

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وبتوجيهات من سموها، تنعقد اليوم الخميس، فعاليات منتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة حول الصحة النفسية، الذي ينظمه المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
ويهدف المنتدى الذي تقام فعالياته في فندق إرث بأبوظبي ويركز بشكل خاص على الأمهات والأطفال واليافعين والأسر، إلى إرساء حوار شامل حول قضايا الصحة النفسية المرتبطة بالأمومة والطفولة في الإمارات، وتتمحور مناقشاته حول اعتماد النهج المجتمعي لتعزيز الوعي وتوفير الدعم وطرح حلول فعالة لهذه القضايا.
ويمثل المنتدى منصة لتبادل الخبرات ومناقشة السياسات الخاصة وتعزيز التعاون بين الجهات المعنية في هذا المجال.
وتتضمن فعاليات المنتدى حواراً شاملاً بين المعنيين والمتخصصين في مجال الصحة النفسية بغرض تعزيز النهج المجتمعي في التعامل مع القضايا المتعلقة بهذا المجال، إلى جانب دعم الوعي والتعلم ومناقشة أنظمة الدعم والسياسات والاستراتيجيات وتعزيز الشراكات لتحقيق الشمولية وتسهيل الوصول إلى الحلول الفاعلة بالاعتماد على الابتكار والبحث والتمكين من خلال الروايات الشخصية والتجارب الناجحة في مجال التعامل مع قضايا الصحة النفسية.
ويتماشى المنتدى مع رؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بأن الأطفال يجسدون ماضي الأمة وحاضرها ومستقبلها، الأمر الذي يحتم على الجهات المعنية توفير الموارد اللازمة لتنشئتهم وتعليمهم بطريقة متكاملة.
ويتضمن المنتدى 11 جلسة نقاشية بخلاف الجلسة الافتتاحية.

مقالات مشابهة

  • 120 مشاركًا في منتدى الأعمال المصري الأنجولي الأول
  • منتدى يبحث التعاون بين الاتحاد الأوروبي ودول التعاون الخليجي في التحول الأخضر
  • ميان آل سعيد ترعى افتتاح "منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات" في صحار
  • منتدى الشيخة فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة ينطلق اليوم
  • منتدى المرأة العالمي ينطلق 26 نوفمبر ويبرز إسهاماتها التنموية
  • منتدى صاحبات الأعمال الخليجي يناقش الحوافز والمبادرات لتمكين المرأة اقتصاديا
  • منتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة ينطلق الخميس
  • لجنة "صاحبات الأعمال" بشمال الشرقية تناقش الخطط والبرامج المستقبلية
  • «منتدى الاستثمار» يناقش حوافز بيئة الأعمال الإماراتية