يمانيون/ صنعاء ناقش اجتماع بصنعاء ضم وزراء المالية عبدالجبار أحمد محمد، والاقتصاد والصناعة والاستثمار المهندس معين المحاقري، والنقل والأشغال العامة محمد قحيم، وممثلي الشركات الملاحية، نشاط الشركات الملاحية العاملة بميناء الحديدة، وفق الآليات المقرة بين الشركات وإدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر.

واستعرض الاجتماع الذي حضره رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر زيد الوشلي، ووكيل وزارة المالية لقطاع الوحدات الاقتصادية الدكتور أكرم الوشلي، ونائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر نصر النصيري، الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية في التواصل والتنسيق عبر الغرفة الملاحية لتسهيل العمل وتبسيط الإجراءات.

وتطرق إلى الصعوبات التي تواجه الشركات الملاحية خلال إجراءات عمليات التفتيش في دولة جيبوتي وتأثير ذلك في تأخير وصول السفن وزيادة التكاليف.

وأكد الاجتماع أهمية العمل بروح الفريق الواحد بما يساهم في سلاسة دخول السفن إلى ميناء الحديدة وسرعة تفريغها من البضائع تقليلا للوقت والجهد واساهما في استقبال أكبر قدر من البضائع.

وأشاد الوزراء عبدالجبار والمحاقري وقحيم، بأداء الشركات الملاحية وتفاعلها والتزامها بالضوابط المنظمة للعمل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأكدوا الحرص على تذليل كافة الصعوبات وحل الإشكاليات التي تؤثر على عمل الشركات الملاحية ووضع رؤى متكاملة لتحسين الخدمات المقدمة بما يضمن تحقيق الأهداف المشتركة باختصار الوقت والجهد وانسيابية وصول السفن.

كما أقر الاجتماع تشكيل فريق للتواصل الدائم مع شركات الملاحة لحل الإشكاليات أولا بأول بالتعاون والتنسيق بين كافة الجهات ذات العلاقة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الشرکات الملاحیة

إقرأ أيضاً:

تداول 46 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

 أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 11 سفينة وتم تداول 46 ألف طن بضائع و 644 شاحنة و 40 سيارة، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1215 راكبا بموانيها.


وأوضحت الهيئة - في بيان اليوم /الأربعاء/ - أن حركة الواردات شملت 4000 طن بضائع و 305 شاحنات و 15 سيارة، فيما شملت حركة الصادرات 42 ألف طن بضائع و 339 شاحنة و 25 سيارة.


وأشار إلى أن ميناء سفاجا يستعد اليوم لاستقبال السفينة NG MOON، بينما غادرته السفينة PRIX، على متنها 33 ألف طن فوسفات تصدير إلى "الهند"، كما غادرت العبارة (أمل)، وتم تداول 4100 طن بضائع و 395 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفن الثلاث وهي (سينا، آور وإيلة)، وشهد ميناء بورتوفيق استقبال السفينة TAMARA فارغة.

مقالات مشابهة

  • اجتماع بصنعاء يناقش نشاط الشركات الملاحية العاملة في ميناء الحديدة
  • تداول 14 ألف طن و780 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • إصابة سفينة بقذيفة وتعرضها لأضرار قرب الحديدة في اليمن
  • تداول 46 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تجارة البحر الأحمر تتراجع إلى مستوى تاريخي بسبب هجمات الحوثيين
  • مؤسسة النفط تناقش التحديات التي تواجه الشركة “الليبية للأسمدة”
  • نشاط حركة تداول البضائع والشاحنات بموانىء البحر الأحمر
  • تداول 15 الف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • تداول 15 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر