قدم صدى البلد بثا مباشرا لجنازة مينا موسى ممرض المنيا المقتول في منطقة الزاوية الحمراء من كنيسة العذراء بقرية الروضة بملوي جنوب المنيا. 

 

إجراء 1274 عملية جراحية مجانية بمستشفيات المنيا ضمن مبادرة "القضاء على قوائم الانتظار" محافظ المنيا يتابع جهود الوحدات المحلية في تنفيذ حملات النظافة ورفع المخلفات


حيث شيع اهالي القرية جثمان الشاب وسط حالة من الحزن الشديد والصراخ العويل بمشاركة عدد كبير من المسلمين الذين حرصوا على تشييع الجنازة تأكيدا للعلاقة الطيبة بينهم 
فقد نادي مسجد القرية عبر مكبر الصوت على قدوم الجنازة من القاهرة لتجميع الأهالي في لفتة طيبة.


وترأس الأنبا ديمتريوس مطران ملوي وأنصار والأشمونين، صلوات الجنازة على الشاب الراحل مينا  بحضور عشرات الشمامسة من أبناء القرية ملابس الخدمة الشموسية على طريقة أسبوع الآلام،


كان  الشاب مينا موسى ابن قرية الروضة بمركز ملوي جنوب المحافظة تم استدراجه الي  منطقة الزاوية الحمراء بالقاهرة وتم خطفه ومساوة أسرته على مبالغ مالية بعدما أوهماه بوجود فرصة عمل له في مجاله في التمريض المنزلي وحاجة مسن لرعاية منزلية حتى انتهى به المطاف إلى قطع متناثرة داخل ترعة الإسماعيلية عقب إحساس المتهمين بالخطر.

 

وقال ابرام عاطف ابن عم المجني عليه مينا موسى يعمل ممرضًا في أحد المستشفيات بمركز ملوي وتواصل معه زميله له وأخبره بوجود فرصة عمل إضافية كتمريض منزلي عبر إعلان على صفحة التواصل الاجتماعي الفيس بوك لمسن يعيش بمنطقة الزاوية الحمراء وبمجرد علم مينا انتقل على الفور إلى حيث أرشده زميله وحين دخوله الشقة المزعومة لم يكد يلتفت عن يساره أو يمينه حتى شعر بأداة حديدة تشق رأسه وشخصان يكبلانه ويوثقانه حتى يتمكن من شل حركته.


وأضاف ابرام أنهم تلقوا مكالمة هاتفية من إحدى السيدات تخبرهم بعملية الاختطاف لابن عمه مينا موسى وسرعة دفع مبلغ  120 ألف جنيه  كفدية وفي حالة إبلاغ الأجهزة الأمنية سيقضى عليه في الحال ودون سابق إنذار ولم يمهل المتهمين الأسرة كثيرا حتى تبدأ في مماطلتهم وبينما تأخر رد الأسرة وبدأ موسى في المقاومة قرر المتهمان القضاء عليه.

وأشار إلى أن ابن عمه مينا كان طيب القلب ويخدم الجميع بدون مقابل ومتفوق وكان يساعد والده في نفقات الأسرة فهو الابن الوحيد على ٣ بنات ووالدة موظف بسيط وسيرته طيبة بين الجميع.

وأوضح انه يوم الأحد  قبل الماضي سافر مينا الي القاهرة من أجل العمل الا ان خاله فوجئ بأن الموبيل الخاص به تم إغلاقه وقام بالبحث عنه في المستشفيات والأقسام ولم يعثر عليه حتى تم فتح تليفون مينا مرة ثانية.

 

وقامت سيدة بالاتصال والدة وطلبت منه أن مينا تم اختطافه وانها معها تسجيل صوتي له يطالبهم فيه بدفع فدية 120 ألف جنيه لإطلاق سراحه وان موقع تسليم المبلغ سيكون بإحدى قرى ملوي وان مينا موجود حاليا بمحافظة الفيوم وبعدما قام والدة بتجميع المبلغ فوجئ بانقطاع الاتصالات مع المختطفبن.


يشار إلى ان الاجهزة الامنيه بمديرية أمن القاهرة  تلقت بلاغا يفيد اختفاء ممرض ووجود شبهة جنائية وراء تغيبه في الزاوية الحمراء.

وباجراء التحريات تبين لرجال البحث الجنائي أن  المجني عليه تم استدرجه من قبل شخصين لكى يساومو أهله على دفع فدية مقابل اطلاق سراحه واثناء القيام بتعذيبه توفى فى ايديهم وحاولوا اخفاء الجثة وقاموا بتقطيعها والتخلص منها في عدة مناطق.

 

عقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، تمكن رجال المباحث من القبض على المتهمين، وحرر محضر بالواقعة، باشرت النيابة العامة التحقيق.

تشييع جنازة الممرض مينا موسى المقتول بالزاوية الحمراء تشييع جنازة الممرض مينا موسى المقتول بالزاوية الحمراء تشييع جنازة الممرض مينا موسى المقتول بالزاوية الحمراء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صلوات الجنازة جثمان الشاب الممرض منطقة الزاوية الحمراء إنقطاع الإتصال أهالي القرية الزاویة الحمراء تشییع جنازة مینا موسى

إقرأ أيضاً:

"أشلاء مقطعة".. النيابة تقرر تسليم جثمان ممرض لعائلته بالزاوية الحمراء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تسلمت نيابة شمال القاهرة الكلية نتيجة تحليل "d.n.a" لأشلاء ممرض لقي مصرعه على يد شخصين وتقطيعه في منطقة الزاوية الحمراء، والتم تم مضاهاتها بعينة من والده، وتبين تطابق العينتين وأن الأشلاء للمجني عليه، وسلمتها النيابة إلى والده لدفنها في مقابر العائلة.

وكانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة قد تلقت بلاغًا يفيد باختفاء ممرض ووجود شبهة جنائية وراء تغيبه في الزاوية الحمراء.

وبإجراء التحريات تبين أن شخصين وراء الواقعة، وقاما بمساومة أهله على دفع فدية مقابل إطلاق سراحه وأثناء القيام بتعذيبه توفي في أيديهما، وحاولا إخفاء الجثة وقاما بتقطيعها داخل بانيو بشقة سكنية والتخلص من الأشلاء في عدة مناطق.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، تمكن رجال المباحث من القبض على المتهمين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، والعرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • أهالي قرية الروضة يشيعون جثمان ممرض المنيا مينا موسى (صور)
  • مشاهد من جنازة مينا موسى.. قرية الروضة تودع «ممرض المنيا» بالدموع
  • تشييع جنازة مينا موسى ممرض المنيا فى كنيسة العذراء بقرية الروضة ملوى.. صور وفيديو
  • صاحبه طمع فى فلوسه.. مقتل ممرض بالزاوية الحمراء والقبض على المتهمين.. فيديو
  • أحلام ممرض المنيا انتهت بكابوس| تفاصيل جديدة في واقعة مينا موسى.. فيديو
  • بعد تحليل الـDNA.. التأكد من هوية جثة ممرض المنيا وإصدار تصريح بدفنه
  • "أشلاء مقطعة".. النيابة تقرر تسليم جثمان ممرض لعائلته بالزاوية الحمراء
  • أسرة مينا موسى ممرض المنيا تتسلم أشلائه.. تفاصيل
  • لحيازتهما كمية من الهيروين.. الاستماع لأقوال 2 من تجار الكيف بالزاوية