شهدت فعاليات معرض دمنهور السابع للكتاب، اليوم الخميس، ندوة تثقيفية بعنوان "6 أكتوبر بداية تاريخ لا ينتهي" بحضور العميد حسام عبد العزيز شبل المستشار العسكري بالبحيرة، وذلك ضمن احتفالات ذكري انتصار حرب أكتوبر المجيدة.

وخلال كلمته تحدث الدكتور أحمد الشريف رئيس مجلس أمناء مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية، عن حرب أكتوبر وتأثير علي الحاضر والمستقبل، وأوضح الدكتور محمد محسن مستشار الأمن السيبراني ومكافحة الجرائم الإلكترونية ومستشار الهيئة العليا للتكنولوجيا، دور المؤسسة العسكرية المشرف في تاريخ مصر.

وفي كلمتها أكدت الأستاذة وفاء أبو السعود المنسق العام لمحافظة البحيرة، أن تلك العلامه المضيئة في تاريخ مصر ملقى الضوء عليها من أقوال الغرب في العبقريه السياسية والمصرية، مشيرة إلى دور الجندي المصري في تحرير الأرض والتنمية والتي تأتي ذكرى نصر أكتوبر بنسائمها كل عام لتعيد لنا الروح وتحيي الأمل.

عقب ذلك قام المستشار العسكري لمحافظة البحيرة، بتكريم أسر الشهداء بحضور ذويهم، وبحضور عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والثقافية بالمجتمع البحراوي ومنظمات المجتمع المدني.

البحيرة IMG-20241010-WA0045 IMG-20241010-WA0046 IMG-20241010-WA0047 IMG-20241010-WA0048 IMG-20241010-WA0049 IMG-20241010-WA0050 IMG-20241010-WA0051 IMG-20241010-WA0052 IMG-20241010-WA0053 IMG-20241010-WA0054

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أكتوبر المجيد القيادات الشعبية انتصار حرب أكتوبر جرائم الالكترونية حرب أكتوبر المجيدة حرب اكتوبر المجيد فعاليات معرض منظمات المجتمع المدني منظمات المجتمع مكافحة الجرائم ندوة تثقيفية معرض دمنهور IMG 20241010

إقرأ أيضاً:

“أكتوبر ذاكرة أمة” ندوة تثقيفية لطلاب المعاهد الأزهرية بمطروح

عقدت اليوم المنظمة العالمية لخريجي الأزهر فرع محافظة مطروح، ندوة تثقيفية ضمن سلسلة ندوات تثقيفية لها بعنوان «أكتوبر ذاكرة أمة» لطلاب المدارس والمعاهد الأزهرية بمطروح، بحضور كل من الشيخ حسين عبدالهادي والشيخ عاطف حسن أعضاء المنظمة بفرع مطروح.

يأتي ذلك ضمن فعاليات سلسلة اللقاءات التثقيفية التي يعقدها الفرع لفعاليات مبادرة «بداية» الرئاسية بالمحافظة، وبهدف ترسيخ مفهوم المواطنة فى نفوس الطلاب و تعريفهم بقيمة هذا النصر، وبث روح الانتماء وعشق تراب الوطن فى قلوب وعقول الشباب.

وتحدث الشيخ “ حسين عبد الهادي” عضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر فرع مطروح فى لقاءه بالطلاب عن أن السادس من أكتوبر يعد أعظم إنجازا في التاريخ المصري الحديث، وملحمة وطنية فريدة، مشيراً إلى توافر عناصر النصر التي صنعت ذلك الإنجاز التاريخي، من الاستعانة بالله عز وجل وحسن التوكل عليه والثقة بالنفس والتخطيط الجيد وقوة تلاحم الجبهة الداخلية ووقوف الشعب رجالاً ونساءً مع جيشه الباسل.

ومن جانبه أكد الشيخ “ عاطف حسن ” عضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر فرع مطروح على أن من أهم أسباب النصر  الجيش المصرى فى حرب أكتوبر ٧٣،  الأخذ بمقومات النصر و هو الإيمان بالله والتوكل عليه مع الأخذ بالأسباب المادية ومنها إعداد العدد والعدة والتخطيط السليم والتدريب الجيد مع الإيمان واليقين بأن النصر بيد الله وحده  فقد كانت صيحة الله أكبر لا تفارقهم.

صورة الخبر

واضاف “ حسن ” أن إشعال روح التحدى وتقوية الأمل فى نفوس الجنود بأن الشدة هى أمارات لميلاد جديد وأن مع العسر يسرا، كذلك متانة الجبهة الداخلية وقوة الوحدة الوطنية إذ أدرك المصريون مسلمين ومسيحيين أنه لا يمكن مواجهة العدو إلا بصف وطنى متماسك ولحمة قوية ومجتمع مترابط ولم يسمح العقلاء للفتنة أن تطل برأسها.
وفي نهاية اللقاء طالب أعضاء المنظمة العالمية لخريجي  الأزهر فرع مطروح من الطلاب الحضور ضرورة أن نستلهم  من نصر أكتوبر المجيد روح العزيمة وثبات العقيدة والإخلاص لتحقيق مانرموا إليه من مستقبل واعد وتنمية مستدامة في ربوع الجمهورية الجديدة.

وكان اللواء “خالد شعيب” محافظ مطروح قد أعلن فى منتصف سبتمبر الماضي عن انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية “ بداية جديدة” على مستوى جميع القطاعات بالمحافظة مشددا على بذل أقصى مجهودات لتحقيق الهدف من المبادرة بشكل يكفل بداية حياة جديدة لكل مواطن مصرى بتقديم الخدمات والأنشطة المختلفة المساهمة في ذلك. 

مقالات مشابهة

  • بحضور نائب محافظ قنا.. قطار "بداية" ينتقل إلى قرية القارة بأبوتشت
  • الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر.. احتفالية كبرى بجامعة القاهرة وندوة تثقيفية بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري
  • هيئة الكتاب تستعرض «التراث الثقافي في البحيرة» بمعرض دمنهور السابع
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ39.6 مليون خدمة
  • “أكتوبر ذاكرة أمة” ندوة تثقيفية لطلاب المعاهد الأزهرية بمطروح
  • ضمن مبادرة "بداية".. جامعة الأقصر تنظم ندوة تثقيفية للطلاب حول الإرشاد النفسي
  • محافظ البحيرة تشهد احتفالية "روح أكتوبر للعبور نحو الجمهورية الجديدة" بمجمع دمنهور
  • هيئة الكتاب تناقش «إبراهيم بك الهلباوي.. النجم الذي هوي» في معرض دمنهور
  • مدّ فترة المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب حتى 24 أكتوبر