استعادت أمانة محافظة جدة بمشاركة الجهات المعنية أكثر من 1.5 مليون متر مربع من الأراضي الحكومية بعدد 7 مواقع على الواجهة البحرية في أبحر الشمالية، وذلك ضمن جهودها المستمرة لحماية الممتلكات العامة.
وجددت الأمانة، تأكيدها على تطبيق الأنظمة بحزم، وتحقيق الاستفادة المثلى من الأراضي الحكومية بما يخدم مشاريع التنمية الشاملة، خاصة في المناطق الساحلية الحيوية، وبما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 في تعزيز التنمية المستدامة والمحافظة على الممتلكات العامة.


من جانب آخر شرعت أمانة محافظة جدة أمس، في إزالة التعديات لنشاط الخردة العشوائي على أرض الأمانة المقدرة مساحتها الإجمالية بنحو 3.5 ملايين مربع في منطقة المستودعات جنوب جدة، في خطوة تهدف إلى القضاء على مصادر التلوث والحرائق، والمخالفات المسببة للتشوه البصري.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

جدة.. بدء إزالة السكراب للقضاء على مسببات التلوث البصري

شرعت أمانة محافظة جدة اليوم الخميس، في إزالة التعديات لنشاط الخردة (السكراب) العشوائي في منطقة المستودعات جنوب جدة، على أرض الأمانة المقدرة مساحتها الإجمالية بنحو 3.5 مليون متر مربع، في خطوة تهدف إلى القضاء على مصادر التلوث والحرائق، والمخالفات المسببة للتشوه البصري.التنسيق لإزالة المخالفاتوأوضحت الأمانة أن لجنة المستودعات استكملت الدراسات الفنية لأعمال التطوير والتنظيم لمنطقة المستودعات، والتي أظهرت نتائجها وجود تعديات ومخالفات عديدة بمواقع السكراب، مبينة أنه جرى التنسيق بين وكالة البلديات الفرعية، وشركة جدة للتنمية والتطوير العمراني، وبمشاركة الجهات الأمنية، حيث باشرت الفرق الميدانية جهود الإزالة، بعد اكتمال التجهيزات وتوريد المعدات وتهيئة المقرات للأعمال الميدانية.
وشددت أمانة جدة على مواصلة جهودها في رصد مخالفات الأنشطة العشوائية والحد من مصادر التلوث والحرائق ومسببات التشوه البصري، مؤكدة حرصها على ضمان الامتثال للمعايير البيئية والصحية والأمنية، والتخفيف من الآثار السلبية للممارسات المخالفة في نشاط السكراب، والذي سيرفع من مستوى التنظيم ويحسن من جودة الحياة.
أخبار متعلقة "الأرصاد": أمطار غزيرة على العرضياتشاهد| مقاعد ذكية بإنترنت مجاني وشحن لاسلكي في حدائق مليجةحظر أجهزة الليزر و”التاتو“.. اشتراطات جديدة لصالونات التزيين النسائية

مقالات مشابهة

  • أمانة جدة تستعيد أكثر من 1.5 مليون متر مربع من الأراضي الحكومية وتُزيل 3.5 ملايين متر مربع من التعديات لنشاط الخردة
  • الصحة: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 111 مليون خدمة مجانية خلال 70 يوما
  • أمانة جدة تستعيد أكثر من 1.5 مليون متر مربع من الأراضي الحكومية
  • جدة.. بدء إزالة السكراب للقضاء على مسببات التلوث البصري
  • إزالة نحو 22 ألف طن نفايات في العاصمة المقدسة والباحة وتهيئة المتنزهات بنجران
  • أمانة الباحة تزيل 104637 طنًا من النفايات خلال شهر سبتمبر
  • “أمانة نجران” تهيئ الحدائق والمتنزهات لاستقبال الزوار
  • أمانة جدة تستعيد مواقع حكومية بمساحة أكثر من 23 ألف متر مربع على واجهة شرم أبحر
  • مشددة على معالجتها.. إطلاق تحذيرات من مخالفات المباني التجارية بجدة