يمانيون../ قالت حركة حماس إن المذبحة الإسرائيلية “الوحشية” التي ارتكبت في دير البلح، تعد امتداداً لجرائم جيش الاحتلال على مدار عام من حرب الإبادة في قطاع غزة.

وأضافت حماس في بيان لها اليوم الخميس، إن العدو الإسرائيلي ارتكب “المذبحة البشعة” في مدرسة رفيدة المكتظة بآلاف النازحين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، في وقت يُطبق فيه الاحتلال الفاشي على شمال قطاع غزة ويُعمِل فيه تنكيلاً وقتلاً.

وشددت حماس أن المجازر والجرائم الإسرائيلية التي تُرتَكَب في رفح وفي شمال قطاع غزة وخاصة جباليا؛ تتم بغطاء أمريكي ضمن حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وجاء في البيان، أن “هذه المذبحة الوحشية، تُعَدّ امتداداً لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني، على مدار عام كامل من الإبادة، مارس فيها جيش الاحتلال الإرهابي أبشع عمليات الاستهداف المتعمّد للمدنيين العزل، في الأحياء السكنية والبيوت ومراكز الإيواء والنزوح، وذلك بدعم من الإدارة الأمريكية الشريكة في هذه الإبادة”.

وشددت الحركة على أن تواصل المجازر على مرأى ومسمع من العالم، دون أن يحرّك ساكناً، يمثل سلوكاً مريباً يُنذِر بانهيار كامل للمنظومة الدولية بكافة أسسها وقوانينها وقِيَمها.

ووفق معطيات المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، تصاعد وتيرة قصف المدارس المستخدمة كمراكز إيواء منذ شهر أغسطس، حيث ارتفع عدد المدارس المستهدفة إلى 21 مدرسة، حتى 21 سبتمبر/2024، في حين بلغ مجموع مراكز الإيواء التي استهدفت منذ بدء حرب الإبادة 180 مركزاً.

ومنذ 7 أكتوبر 2023 يشن العدو الإسرائيلي بدعم أمريكي مطلق حرب إبادة على غزة، أسفرت عن أكثر من 139 ألف شهيد وجريح غالبيتهم من النساء والأطفال، و10 آلاف مفقود تحت الركام وفي الطرقات، ودمار هائل في البنية التحتية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء مدرسة رفيدة التي تؤوي نازحين في دير البلح

المناطق_واس

ارتفع عدد شهداء المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، في مدرسة رفيدة التي تؤوي مئات النازحين الفلسطينيين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة إلى ٢٨ شهيدًا، وعشرات الجرحى.

 

أخبار قد تهمك الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يمنع الوصول إلى الجرحى في مناطق عدة بقطاع غزة 18 أبريل 2024 - 1:51 مساءً الهلال الأحمر الفلسطيني: الجفاف يحصد أرواح 28 طفلاً 17 مارس 2024 - 6:17 مساءً

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن مدرسة رفيدة التي قصفتها طائرات الاحتلال، تقع بجانب مقر الهلال الأحمر الفلسطيني، وقد تم تدميرها وبداخلها المئات من النازحين، مما أدى لاستشهاد ٢٨ نازحًا معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى إصابة العشرات بجروح، مؤكدًا أن طواقم الهلال الأحمر تواصل البحث عن مفقودين تحت ركام المدرسة.

 

في سياق متصل، واصلت مدفعية وطائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لشمال قطاع غزة، مما أدى لارتفاع عدد شهداء العدوان البري المستمر على جباليا، وبيت لاهيا، وبيت حانون إلى أكثر من ١٤٠ شهيدًا خلال الأيام الثلاثة الماضية، وذلك وفق وزارة الصحة الفلسطينية، مؤكدةً أن الطواقم الطبية لم تستطع انتشال الشهداء والجرحى بسبب كثافة القصف الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • حركة حماس: المجازر الصهيونية التى ترتكب في رفح وشمال القطاع تتم بغطاء أمريكي
  • حماس: مذبحة مدرسة رفيدة تضاف لجرائم يرتكبها الاحتلال بغطاء أمريكي
  • "الشعبية": مجزرة مدرسة رفيدة ومخططات الاحتلال في شمال القطاع لن تمر
  • حماس: مجزرة الاحتلال في مدرسة "رفيدة" امتداد لجرائم الاحتلال بحق شعبنا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء مدرسة رفيدة التي تؤوي نازحين في دير البلح
  • فصائل فلسطينية تعقب على المجزرة الإسرائيلية في مدرسة رفيدة بدير البلح
  • "الأحرار" تدين مجزرة الاحتلال في مدرسة "رفيدة" بدير البلح
  • أردوغان: الإبادة في غزة بدعم أمريكي وألماني
  • أرقام مخيفة لجرائم الإبادة في غزة على مدى عام كامل (إنفوغراف)